اقتصاد كويتي

صندوق كامكو الاستثماري يحصل على 6 جوائز من مجموعة بورصة لندن

,,
أعلنت «كامكو إنفست» عن حصول صندوق كامكو الاستثماري على ست جوائز من مجموعة بورصة لندن ليبر لعام 2024؛ تقديراً لأدائه المميز والمعدل وفقاً للمخاطر. واستندت أسس منح الجوائز للصناديق إلى منهجية ليبر، والتي تعكس تقييماً مستقلاً وموضوعياً بحتاً لأداء الصناديق.

 

وتم الإعلان عن جوائز سوق الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا في 15 مايو 2024، لتكريم الصناديق ذات الأداء المتميز، بناءً على عملية التقييم الصارمة التي أجرتها «ليبر». وحصل صندوق كامكو الاستثماري على جائزة أفضل صندوق في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، وأفضل صندوق محلي في الكويت لعام 2024، في فئات «أفضل صندوق أسهم على مدى 3 سنوات»، و«أفضل صندوق أسهم على مدى 5 سنوات»، و«أفضل صندوق أسهم على مدى 10 سنوات». فقد تفوق الصندوق على أداء مؤشرات القياس خلال الفترات الثلاث المذكورة، حيث حقق صندوق كامكو الاستثماري %32.5 لفترة السنوات الثلاث (أداء مؤشر القياس %15.5) و%56.3 لفترة السنوات الخمس (أداء مؤشر القياس %15.5) و%87.2 لفترة السنوات العشر (أداء مؤشر القياس %47.4) كما في 30 أبريل 2024.
فلسفة استثمارية:- تعليقاً على هذه الجوائز، صرح الرئيس التنفيذي الأول لاستثمارات الأسهم والدخل الثابت في «كامكو إنفست» صلاح الوهيب: «نحن فخورون لحصولنا على هذا التقدير مرة أخرى، حيث يسلط الضوء على تفوق أداء صندوق كامكو الاستثماري بصفة مستمرة بناءً على فلسفتنا الاستثمارية الدؤوبة والأسلوب النشط الذي ننتهجه في إدارة الأصول. وقد تم تحقيق هذه النتائج من خلال وضع مصالح عملائنا في صلب أعمالنا في إدارة الأصول والسعي المستمر لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة».
تفوق مستمر:- من جهته، قال رئيس استثمارات الأسهم والدخل الثابت محمود تيفوني: «تعد هذه الجوائز بمنزلة تقدير من جهة متخصصة لأداء الصندوق وتفوقه بصفة مستمرة على مؤشرات القياس خلال الفترات الثلاث، القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل. كما تؤكد قوة النهج الذي نتبعه في إدارة الأصول سواء خلال فترات الانتعاش أو خلال الفترات العصيبة التي تمر بها الأسواق. وقد حقق صندوق كامكو الاستثماري، إضافة إلى صناديقنا المحلية الأخرى، أداءً تنافسياً مما جعلها بين أفضل الصناديق التقليدية والإسلامية أداءً في الكويت».
بدوره، قال رئيس قسم البحوث في مجموعة بورصة لندن ليبر، توم روسين: «تكرم جوائز مجموعة بورصة لندن ليبر للصناديق الاستثمارية لعام 2024 الأداء المتفوق للمديرين خلال فترة السنوات الثلاث الماضية، والتي أقل ما نصفها به أنها كانت الأكثر اضطراباً، ولم نشهد مثلها منذ عقود عدة. لذا تعتبر هذه الجوائز تقديراً لجهودهم في توجيه أصول مستثمريهم بنجاح خلال فترة الجائحة، والركود الخفيف، والحروب، وارتفاع معدلات التضخم، وتدخلات البنوك المركزية العالمية. وبغض النظر عن الفترة التي بدأت بها الاستثمار، سواء منذ 15 عاماً فقط ولم تشهد سوى بيئة مالية ميسرة في أعقاب الأزمة المالية العالمية – أو على مدى 50 عاماً الماضية ومررت بكل التجارب، لم يكن من الممكن توقع مجموعة العوامل الأساسية وغير المالية التي أثرت في الأسواق خلال السنوات القليلة الماضية».
وأضاف روسين: «نحيي الفائزين بجوائز مجموعة بورصة لندن ليبر للصناديق الاستثمارية لعام 2024 مثل«كامكو إنفست»على تحقيق هذا الأداء المتفوق، واستمرار إيمان المستثمرين بوجود ثرواتهم تحت إشراف وإدارة مديري صناديق محترفين خلال الفترة التي نمر بها».
إدارة الأصول:- أكد الوهيب أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الجهود الحثيثة التي بذلها فريق إدارة الأصول، والذي أثمرت جهوده وعمله الدؤوب في تبوؤ الصناديق الاستثمارية التي تديرها «كامكو إنفست» مكانة ريادية. كما أعرب الوهيب عن تقديره لعملاء الشركة على ثقتهم بقدرات فريق العمل.
بيانات الأسواق المالية:- مجموعة بورصة لندن ليبر تعد من أكبر مزودي بيانات الأسواق المالية، وتقدم البيانات المالية والتحليلات والأخبار ومنتجات المؤشرات لأكثر من 40 ألف عميل في أكثر من 170 دولة. كما تساعد المؤسسات على تمويل الابتكار وإدارة المخاطر وخلق فرص العمل، من خلال شراكتها مع العملاء في كل مرحلة من دورة حياة أنشطة العمل، بدءاً من إصدار قراراتهم السابقة للتداول وتنفيذ الصفقات وحتى زيادة رأس المال والمقاصة وتحسين الأداء. وتتميز الشركة بأكثر من ثلاثة قرون من الخبرة والتقنيات المبتكرة وفريق عمل مكون من 25 ألف موظف في أكثر من 60 دولة، للعمل على دعم الاستقرار المالي وتمكين الاقتصادات والشركات على تحقيق النمو المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى