اقتصاد كويتي

«أرزان» نفذت بنجاح اكتتاب «إيفا»

أعلنت مجموعة أرزان المالية عن نجاح عملية الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس مال شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة (إيفا)، حيث بلغت المبالغ المدفوعة 170.6 مليون دينار، وتجاوزت نسبة التغطية %631 من قيمة الطرح، الأمر الذي يدل على الإقبال الكبير من مختلف شرائح المساهمين من أفراد ومؤسسات محلية وعالمية، فقد فاق عدد الأسهم المطلوبة عدد أسهم الاكتتاب المطروحة، الأمر الذي يعكس الثقة في جودة وأداء الشركة، بالإضافة إلى المهنية الاستثنائية، التي تمت بها إدارة الاكتتاب من مجموعة أرزان المالية.

وتمت تغطية الاكتتاب بالكامل عبر إصدار 180.04 مليون سهم عادي، بسعر طرح بلغ 150 فلساً للسهم، من ضمنها علاوة الإصدار، حيث شكلت %60 من إجمالي رأس مال الشركة المصدر المدفوع. وامتدت فترة الاكتتاب من 29/7/2024 إلى 15/8/2024. فيما تم تداول حقوق الأولوية لأسهم الاكتتاب في بورصة الكويت، خلال الفترة من 29/7/2024 حتى 8/8/2024.

أرقام كبيرة

وعبَّر نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أرزان المالية، طلال بدر البحر، عن سعادته بنجاح عملية الاكتتاب والإقبال الملحوظ من قبل مساهمي شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة، الذي ترجمته الأرقام الكبيرة لتغطية الاكتتاب، حيث قامت أرزان بدور رئيسي في إتمام الاكتتاب، الأمر الذي يعزِّز تنوع خدمات الشركة، وما تقدمه لعملائها من حلول مالية واستثمارية، والتي تستند على تراكم الخبرات عبر السنين ومهنية موظفيها، والتي بها تم إنجاح الاكتتاب.

وأضاف: «لقد حرصنا على القيام بدورنا كوكيل اكتتاب على أكمل وجه، ونثمّن دور كل من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة، في نجاح عملية زيادة رأس المال لشركة الاستشارات المالية الدولية».

ثقة المساهمين

من جانبه، صرح مدير إدارة الأصول والوساطة المالية لمجموعة أرزان المالية، عبدالرحمن ولويل: «نحن فخورون بنجاح عملية الاكتتاب، ونعتز بدورنا كمدير إصدار ووكيل اكتتاب، والمساهمة في هذا النجاح، حيث فاق الإقبال أكثر من 6 أضعاف حجم الاكتتاب المطلوب، الأمر الذي يؤكد ثقة المساهمين في أداء المجموعة وخدماتها».

وتابع: «نشكر شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة على ثقتها القيّمة بقدرات مجموعة أرزان في إدارة عملية الاكتتاب لزيادة رأس مالها، والشكر موصول لكل من ساهم في هذا النجاح الكبير».

سلسلة نجاحات

بدوره، قال مدير التسويق والعلاقات العامة ورئيس وحدة علاقات المستثمرين، فواز المنيع: «نجاح المجموعة في إدارة هذا الاكتتاب يضاف إلى سلسلة النجاحات الكبيرة لمجموعة أرزان المالية، ويثبت قدرتنا على تقديم أفضل الخدمات والحلول المالية والاستثمارية. ونسعى جاهدين إلى تلبية متطلبات عملائنا المختلفة وإثراء القطاع الاستثماري محلياً وعالمياً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى