اقتصاد كويتي

“المركز” يحقق 6 ملايين دينار إيرادات إجمالية خلال الربع الأول

1.3 مليار دينارإجمالي الأصول تحت إدارة الشركة بنمو %15 على أساس سنوي

أعلنت شركة المركز المالي الكويتي “للركز” عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 6.06 مليون دينار كويتي مقارنة بإجمالي بلغ 1.19 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2023. وبلغ صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة 2.77 مليون دينار كويتي عن الربع الاول من عام 2024، مقارنة بصافي خسارة بلغت 3.18 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من العام الماضي.
وصرح علي خليل، الرئيس التنفيذي للمركز ” : “شهد” الربع الأول من العام 2024 ترقب السوق الكويتي لانتخابات مجلس الأمة كعامل مؤثر في السياسات الاقتصادية والتنموية للبلاد، مما ينعكس بدوره على مناخ الاستثمار. كما شهدت الأسواق العالمية تحولاً كبيراً في التنبؤات حول أسعار الفائدة ومستويات التضخم، حيث عززت توقعات خفض أسعار الفائدة من أداء أسواق الأسهم، على الرغم من الترجيحات بأن وتيرة التخفيضات أبطأ من آمال الأسواق في مطلع العام”.
وصرح عبداللطيف وليد النصف العضو المنتدب – إدارة الثروات وتطوير الأعمال في “المركز”، قائلاً: “ارتفع إجمالي الأصول تحت الإدارة بنسبة 15% ليبلغ 1.3 مليار دينار كويتي كما في الربع الاول من عام 2024 مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وتساهم ستراتيجية “المركز” وتركيزه على تلبية أهداف العملاء الاستثمارية في تمكينه من الاستفادة من الفرص الناشئة في قطاعي إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية.
وسيستمر خبراء “المركز” في تصميم وتقديم وإدارة الحلول الفعالة التي تحقق النمو والتطور والتوسع، وتعزيز مكانته كشريك موثوق في بناء وتنمية الثروات في منطقة الشرق الأوسط والعالم”.
وتأسس المركز المالي الكويتي ) في العام 1974 ليصبح إحدى المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في مجالي إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية. ويدير “المركز” الآن أصولاً مجموعها 1.3 مليار دينار كويتي (4.24 مليار دولار أميركي) كما في 31 مارس 2024 وقد تم إدراج “المركز” في بورصة الكويت في العام 1997. ونجح “المركز” على مر السنين في تحقيق نقلات نوعية بإضفاء معنى جديد لمفهوم الابتكار في مجال الخدمات المالية، وذلك من خلال خلق أدوات استثمارية تحمل خصائص فريدة وفتح بوابات استثمارية جديدة تلائم متطلبات المستثمرين. ومن بين هذه الأدوات الاستثمارية، إطلاق “صندوق المركز للعوائد المتازة – ممتاز”، وهو
أول صندوق أسهم محلي مشترك، و”صندوق المركز العقاري”، أول صندوق مفتوح للاستثمار العقاري في الكويت، و”صندوق فرصة المالي” الذي أطلقه “المركز” الصندوق الأول والوحيد للخيارات في منطقة الخليج منذ عام 2005، وصندوق الزخم الخليجي، أول صندوق من نوعه يستثمر في الكويت والأسواق الخليجية وفق منهجية الزخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى