شات جي بي تي

استخدِموا الذّكاء الاصطناعيّ لجني آلاف الدولارات شهريّاً

كما فتحَتِ الشبكة العنكبوتيّة الباب واسعاً أمام فرص اقتصاديّة غير مسبوقة، كذلك الحال مع الذكاء الاصطناعيّ.

ينبغي على النقاشات التي لا تنتهي حول المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعيّ ألّا تشتّت تركيزنا عن النافذة العظيمة التي وفّرها الأخير لتحقيق مقدار وفير من الأرباح المتاحة… وكلّ ذلك بطريقة سهلة نسبيّاً.

المستثمر والمدير التنفيذيّ لشركة “آر أس إي فنتشرز” المليونير مات هيغينز يقدّم نصائح عمليّة في شبكة “سي أن بي سي” الأميركيّة:

بفضل الذكاء الاصطناعيّ، لم يكن ثمّة وقت أكثر إثارة لكسب المال. لقد شعرتُ بالإلهام بشكل خاص بعدما قرأت عن طالب جامعيّ أطلق مشروعاً للذكاء الاصطناعيّ يكسب منه 64 ألف دولار شهرياً. لذلك، ومع افتراض أنّ عليّ أن أبدأ اليوم بمبلغ 100 دولار فقط، إليكم كيفيّة استخدام الذكاء الاصطناعيّ لتوليد آلاف الدولارات شهريّاً من الدخل الساكن.

الخطوة الأولى: تحديد اتّجاه سريع الحركة
اِبحثْ عن تخصّص محدّد له متابعون شغوفون. تأكّد من أن الاتّجاه مقنعٌ بما يكفي لدرجة أن يَقبل الكثير من الناس بالدفع لك لتعلّم معارف جديدة.

نصيحتي الفضلى هي أن تبدأ بما تعرفه بالشكل الأفضل أو البحث عن أحدث المنشورات التي تجد رواجاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعيّ.

على سبيل المثال، بما أنّ أنّ العديد من الشركات تحاول معرفة كيفيّة استخدام الذكاء الاصطناعيّ لتحسين أرباحها النهائيّة، فسنجعل موضوعنا: “الذكاء الاصطناعيّ للشركات الصغيرة والشركات الناشئة”.

الخطوة الثانية: كن خبيراً خلال 24 ساعة
خصّص يوماً للابتعاد عن أيّ مصادر إلهاء للتعرّف إلى أحدث أدوات الذكاء الاصطناعيّ من أجل توفير الوقت والمال لوظائف الأعمال الجوهريّة. اِبحثْ في الإنترنت، وتنقّل بين TikTok و Instagram وشاهد مقاطع فيديو YouTube وتعلّم من كلّ تغريدة عن الذكاء الاصطناعيّ. ثم قمْ باستخلاص كلّ ما تعلمته عبر تدوينه في مستند شامل.

إذا كنتَ لا تحبّ الكتابة فسجِّل نفسك وأنت تشارك معرفتك أمام الجمهور (لا تسرق الملكية الفكريّة!) في مقطع فيديو مدّته ساعتان. يمكنك حتى استخدام ChatGPT لمساعدتك في إنشاء نصّ الفيديو.

عند الانتهاء، قم بتحميل هذا المستند أو مقطع الفيديو غير المحرّر إلى منشئ دورة تدريبيّة عبر الإنترنت مثل Courseau.

الخطوة الثالثة: أنشئ شعاراً وموقعاً إلكترونياً لدورتك التدريبيّة
أولاً، اِبتكرْ عنواناً واضحاً وقابلاً للتنفيذ من أجل عرضك، مثل “كيفيّة استخدام الذكاء الاصطناعيّ لتوفير الوقت والمال لأعمالك الصغيرة”. إذا كنتَ لا تعرف أساسيّات التصميم فبإمكانك استخدام برامج الذكاء الاصطناعيّ مثل Looka أو Midjourney لبناء شعار رائع للعلامة التجاريّة.

بعدها، ومن أجل إنشاء موطن لدورتك التدريبيّة، استخدم موقعاً يسمى. Durable في 30 ثانية، يمكنك إنشاء موقع الويب، وتحسينه على مستوى خدمة البحث، وحتى إنشاء عروض ترويجيّة تسويقيّة تمّ إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعيّ.

وثمّة أداة أخرى هيPictory ، وتتيح لك تحويل دورة نصّيّة إلى مقاطع فيديو ترويجيّة سينمائيّة لجذب عملائك بشكل أفضل.

الخطوة الرابعة: استخدم الذكاء الاصطناعيّ كفريق للتسويق والمبيعات
على مستوى الخطوة الأخيرة، بإمكانك الاستعانة بمصادر خارجية لجميع إستراتيجيات التسويق وكتابة الإعلانات عبر تحويل العمل إلى ChatGPT.

كلّ ما عليك القيام به هو دراسة أفضل المحفّزات لتحقيق أقصى استفادة من هذا الساحر. أعتقد أن Twitter threads هي أفضل مورد.

يمكنك استخدام المنصّة لإنشاء رسالة إخباريّة وصياغة تغريدات واسعة الانتشار وإنتاج رسائل بريد إلكترونيّ لا تقاوَم – وكلّ ذلك من دون الحاجة إلى كتابة كلمة واحدة عنها.

وهذا كلّ شيء. يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعيّ أداة رائعة لكسب المال، ومن المؤكّد تماماً أنه يتغلّب على بيع الزهور في زوايا الشوارع. (تجارة مربحة في الولايات المتحدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى