بنوك

البنك الأهلي الكويتي يحصد جائزة تقدير الجودة للتحويلات بالدولار للسنة الثانية على التوالي

نال معدل 98.56% خلال تقييم "جي بي مورغان" السنوي عن عام 2023

واصل البنك الأهلي الكويتي حصد الإنجازات تقديراً لأدائه المميز، ونجاحه في نيل ثقة الجهات والمؤسسات العالمية، وتلبيته المعايير الدولية في خدمة عملائه في جميع القطاعات وفق أعلى المستويات.

وبهذه المناسبة، نال البنك الأهلي الكويتي جائزة تقدير الجودة العالمية لتحويلات الأموال بالدولار الأميركي من قبل بنك جي بي مورغان عن عام 2023 للسنة الثانية على التوالي، بعد حصوله على نسبة 98.56% في إجراءات المعالجة المباشرة (STP) عن فئة (MT103)، ليكون بذلك من بين البنوك القليلة في منطقة الشرق الأوسط التي حققت أعلى المعدلات في تقييم جي بي مورغان.

وتختص فئة MT103  للجائزة التي انطلقت عام 1997 من قبل جي بي مورغان بعمليات التحويل التي لا تقل عن 10 آلاف دولار أميركي، ويتم منح جائزة تقدير الجودة فيها للبنوك التي تحقق معدلات تتراوح بين 90 و98.9%، وذلك تقديراً لتنفيذ تعاملات المقاصة بالدولار الأميركي بمستوى رفيع من التميز، ولتحقيق نتائج مثالية للمعالجة المباشرة من خلال جودة إداراتها لإجراءات تحويلات سويفت.

وتعكس النسبة العالية التي حصل عليها البنك التطور الدائم الذي يشهده على مستوى خدماته المتعلقة بتنفيذ الحوالات المالية وفق المعايير العالمية، في ظل التقدم الدائم الذي يشهده على مستوى خدماته ضمن خطة التحول الرقمي التي يواصل العمل عليها.

وزار وفد من بنك جي بي مورغان، مقر البنك الأهلي الكويتي، لتسليم الجائزة بحضور السيد محمد البلوشي مدير عام إدارة العمليات، ومناقشة سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين، مما ينعكس إيجاباً على تقديم المزيد من الخدمات المتطورة للعملاء.

وبهذه المناسبة، أعرب البلوشي عن سعادته بنيل البنك الأهلي الكويتي جائزة تقدير الجودة لتحويلات الأموال بالدولار من قبل مؤسسة عالمية رائدة مثل جي بي مورغان، مما يعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها فريق العمل ونجاحه في الحصول على ثقة العملاء بإجراء معاملاتهم المصرفية المتنوعة باستخدام حلوله المصرفية المتنوعة. 

وأكد البلوشي حرص البنك الأهلي الكويتي على تجاوز توقعات العملاء باستمرار، من خلال ابتكار المزيد من الحلول الرقمية التي تواكب التطورات في القطاع المصرفي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، شاكراً الجميع على ثقتهم بالبنك واختيارهم إياه كشريك مفضل لهم في السوق المحلي.وبين البلوشي أن إنجاز البنك جاء نتيجة تدريب الموظفين وإمكانياتهم وخبراتهم العالية ومواكبتهم الدائمة للتقنيات الحديثة في القطاع المصرفي، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم المزيد من الحلول المصرفية الجديدة لمتابعة التميز في العمليات وتقديم خدمات استثنائية للعملاء.

من جهتها، قالت نادية قمبر نائب الرئيس للمؤسسات المالية في بنك جي بي مورغان “نهنئ البنك الأهلي الكويتي على نيل جائزة تقدير الجودة للتحويلات للسنة الثانية على التوالي، ونثمن حرصه الدائم على تطوير أدائه في معالجة التحويلات المرسلة عن طريق نظام سويفت خلال عام 2023 مما أدى إلى تسجيله إحدى أعلى النسب في منطقة الشرق الأوسط على صعيد التقييم للحويلات بالدولار الأميركي، وإثبات ريادته وقدرته على تقديم خدمات مصرفية سلسة لجميع فئات العملاء”.

واختتم البلوشي تصريحه “الأهلي سيواصل تطوير أنظمته باستمرار، بما يرسخ مكانته المميزة في القطاع المصرفي ونلتزم بتطوير علاقاتنا مع جميع الشركاء بمن فيهم جي بي مورغان للاستفادة من التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي لتقديم خدمات استثنائية ترقى بتنافسيتنا في القطاع المصرفي إلى أعلى المستويات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى