بنوك

بنك الخليج يختتم برنامجاً تدريباً للشباب في علوم البيانات والابتكار

الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية في مسابقة " داتاثون " الثانية

  • مي العويش: البرنامج يعكس دور بنك الخليج المميز في دعم مسيرة التحول الرقمي ونشر ثقافة البيانات في المجتمع 

اختتم بنك الخليج برنامجاً تدريبياً في علوم البيانات والابتكار، لخريجي المدارس الثانوية وطلاب الجامعات، الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية في النسخة الثانية من مسابقة داتاثون السنوية، التي نظمها لبنك الخليج في شهر مايو الماضي، بمشاركة أكثر من 400 متسابق من الشباب والمواهب الكويتية، وشهدت لأول مرة مشاركة الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة.

وقالت رئيس وحدة البيانات والابتكار في بنك الخليج مي بدر العويش أن البرنامج التدريبي، الذي تواصل على مدى شهر ونصف، يعكس الدور المميز الذي يقوم به البنك في ترسيخ مبادئ الاستدامة المجتمعية، وجهوده المتواصلة في دعم مسيرة التحول الرقمي ونشر ثقافة البيانات في المجتمع، انطلاقاً من استراتيجية بنك الخليج لعام 2025 وتحقيقاً لرؤية الكويت 2035. 

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي وفر للمتدربين الذين يخططون لدراسة علوم البيانات والتخصصات الجامعية الأخرى ذات الصلة، فرصة التعرف عن قرب على التخصصات التي يرغبون في دراستها، والاطلاع على تجربة حقيقية للحياة العملية للمتخصصين في هذا المجال.

وأوضحت أن البرنامج اشتمل على إرشادات عملية من إدارة الموارد البشرية في بنك الخليج للمتدربين، لمساعدتهم على ربط مجال التخصص الدراسي بمتطلبات سوق العمل، لاسيما الراغبين بالعمل في مجال البيانات والابتكار.

 وأضافت: تناول البرنامج مفاهيم علوم البيانات بالإضافة إلى فرص العمل على تحليل البيانات العامة، باستخدام أدوات تصور البيانات إلى جانب طرق التحليل الرقمي وتطوير المواقع، وكذلك التعرف على دور البيانات في التسويق والتخطيط واتخاذ القرار. 

 وذكرت: حظي المتدربون على فرصة لتطبيق ما تدربوا عليه، وتقديم أفكارهم المبتكرة والتي أظهرت مدى استفادتهم من التدريب ورغبتهم الجامحة في المضي قدماً في دراسة علوم البيانات، كما اتيحت لهم الفرصة لزيارة الفروع ومركز الاتصال بنك الخليج، للتعرف على طبيعة العمل المصرفي ودور فرق العمل المختلفة في تقديم خدمات نموذجية للعملاء. 

ولفتت إلى دور بنك الخليج النشط في تشجيع الشباب لتعلم المهارات اللازمة لمكان العمل في المستقبل، وتوفير منصات متميزة لهم تساعدهم على تطوير مواهبهم وتنمية اهتماماتهم بعلوم البيانات، ومساعداتهم على اكتساب خبرات عملية تثري معرفتهم بالبيانات والابتكار، والقطاع المصرفي والمالي ، مما يدعم قدراتهم على اتخاذا القرار المناسب سواء في اختيار مجال التخصص أو العمل.

تتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم بنك الخليج بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كافة المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات الاستدامة المتنوعة، والمختارة بشكل استراتيجي داخل البنك وخارجه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى