اقتصاد كويتي

“شركات الاستثمار” نظم برنامجاً تدريبياً حول التقييم العقاري

نظم مركز دراسات الاستثمار التابع لاتحاد شركات الاستثمار برنامجاً تدريبياً مكثفاً بعنوان Real Estate
Valuation Methods & Techniques Used by Expert، يومي 15 و 16 مايو 2024 بمقر الاتحاد، وذلك بهدف تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقييم دقيق لمختلف أنواع العقارات، حيث تكتسب عملية تقييم العقارات أهمية متزايدة بسبب تنوع خصائص العقارات السكنية والتجارية والأراضي وشركات الاستثمار العقاري. ويضمن التقييم العقاري الدقيق اتخاذ قرارات استثمارية صائبة سواء كنت تفكر بشراء عقار أو بيعه أو الاستثمار في أسهم شركة مدرجة في مجال الاستثمار العقاري.
وقد عمل البرنامج على صقل مهارات المتدربين في مجالات تقييم العقارات بأنواعها المختلفة بما في ذلك العقارات المدرة للدخل والعقارات التجارية والأراضي وصناديق الاستثمار العقاري وشركات الاستثمار العقاري الدرجة وغير المدرجة، والتحليل الأساسي للشركات العقارية والمقارنة بينها وبين شركات التطوير والبناء، واستخدام أساليب تقييم العقارات المختلفة مثل القيمة الاستبدادية وصافي القيمة المجردة والتكلفة، مع تحديد متى وكيف يتم استخدام كل أسلوب، وأيضاً تحليل العوامل المؤثرة على تقييم العقارات مثل معدل النمو والتضخم وقيمة السوق ومعدل الخصم وعلاوة المخاطر وغيرها. كما يهدف إلى اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة قائمة على تحليل دقيق للأسواق والعقارات.
كما استهدف هذا البرنامج التدريبي المختصين في مجال العقار بما في ذلك مقيمو العقارات، المحللون والديرون الماليون، والمستثمرون، ومدراء المشاريع والمستشارون العقاريون، حيث تمكن المتدربون من خلال البرنامج اكتساب المعرفة بأحدث أساليب تقييم العقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى