أخبار عاجلةاقتصاد دولي

Juvena Therapeutics تؤمن مبلغ 41 مليون دولار

أعلنت شركة جوفينا ثيرابيوتيكس إنك («جوفينا») ، وهي شركة تقنية حيوية تعمل على تطوير منصة حسابية لرسم خريطة للإمكانيات العلاجية للبروتينات المُفرزة ، اليوم أنها جمعت 41 مليون دولار في فاق الاكتتاب في السلسلة أ ، ليصل إجمالي تمويلها إلى 50 مليون دولار. سيعمل التمويل الجديد على تعزيز التوسع في منصة اكتشاف الأدوية التابعة لشركة Juvena وتعزيز خط أنابيب الشركة في مجال المستحضرات الدوائية الحيوية الذي يستهدف الأمراض المزمنة والمتعلقة بالعمر.
شارك في قيادة السلسلة A مبادلة كابيتال وآفاق مشاريع ، بمشاركة من Bison Ventures و Manta Ray Ventures و IRONGREY و Alumni Ventures و Plum Alley و Jeff Dean (SVP ، Google Research and Health) ، Transform VC ، Karl Pfleger ، BoxOne Ventures و Intersect VC و Compound و Felicis ومستثمرون آخرون.
البروتينات المفرزة هي فئة مثبتة من المستحضرات الدوائية الحيوية ذات إمكانات علاجية هائلة ، حيث أنها تنظم إصلاح الأنسجة وتجديدها ، وتطور الأعضاء ، والاستجابة المناعية للأمراض. ومع ذلك ، على الرغم من التأثير الملحوظ للبيولوجيا المعتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) القائمة على البروتينات المُفرزة مثل الأنسولين وهرمون النمو البشري والإريثروبويتين ، فقد ظلت هذه الفئة من المستحضرات الدوائية الحيوية غير مدروسة إلى حد كبير وغير مستغلة بشكل كافٍ من قبل الأدوية الحيوية بسبب الوفرة المنخفضة والتعقيد الهيكلي العالي والهائل. البحث في الفضاء لرسم خريطة للبروتينات المُفرزة لتأثيرات عكس المرض في خلايا مستهدفة محددة عبر الأعضاء البشرية. أدت هذه القيود إلى تقييد نهج الأدوية الحيوية في دراسة دور البروتينات المُفرزة فقط كأهداف للأدوية أو كواسمات حيوية ، بدلاً من العوامل الدوائية نفسها.
للكشف بشكل منهجي عن الروابط العلاجية بين البروتينات والأمراض المُفرزة ، طورت Juvena منصة حسابية تعدين البروتينات التي تفرزها الخلايا الجذعية المتجددة وتفحص هذه المجموعة الغنية من الأدوية المرشحة عبر المجالات العلاجية لاكتشاف وهندسة بيولوجيا جديدة. هذه المنصة قابلة للتطبيق عبر نطاق واسع من مؤشرات المرض. فهو يجمع بين قاعدة بيانات مركبة لرسم خرائط للبروتينات المُفرزة لأمراض محددة ، وتقنية فحص السيليكو ، وفحص مختبر الرطب في نماذج الخلايا البشرية والحيوانية الأولية ، وقدرات هندسة البروتين ، مما يخلق نهجًا متكاملًا تمامًا لتسريع تطوير المستحضرات الحيوية للأمراض المزمنة والمتعلقة بالعمر .
شارك في تأسيس Juvena الدكتورة هنادي يوسف ، الخبيرة في بيولوجيا الشيخوخة والأمراض التنكسية ، والدكتور جيريمي أوكونيل ، خبير في بيولوجيا الأنظمة والبروتيوميات. لقد شاركوا في تأسيس Juvena للبناء على عقود من الخبرة التي جمعوها في جامعة كاليفورنيا. بيركلي وستانفورد وهارفارد ويو. أوستين. نظرًا لتوسيع الشركة لمنصتها ، فإنها تعمل أيضًا على تسريع برامجها قبل السريرية ، بعد أن حصلت على تمويل من معهد كاليفورنيا للطب التجديدي والمعهد الوطني للصحة لعلاج الحثل العضلي من النوع 1 ، وهو مرض نادر لا يمكن علاجه اليوم. قالت هنادي يوسف ، دكتوراه ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Juvena: «يسعدنا توسيع نطاق منصتنا من خلال هذا الاستثمار والمضي قدمًا في اكتشاف وهندسة المستحضرات الحيوية الجديدة التي تعكس الضرر الذي يلحق بالناس بسبب الشيخوخة والأمراض المزمنة والمنهكة». . «نحن متحمسون أيضًا لاستكشاف الشراكات مع شركات الأدوية الحيوية التي تتطلع إلى الاستفادة من تعيين البروتينات المُفرزة إلى مجالات التركيز العلاجية الأخرى.»
قال أيمن العبد الله ، Venture Capitalist في Venture Capitalist: «طورت Juvena منصة غير متحيزة لاكتشاف العقاقير الحسابية تسمح لها بالكشف عن رؤى جديدة حول دور البروتينات المفرزة على نطاق غير مسبوق ، وتسريع تطورها إلى علاجات تجديدية لتلبية الاحتياجات الطبية العالية التي لم تتم تلبيتها». مبادلة كابيتال. «نحن متحمسون للعمل مع فريق Juvena ونعتقد أن منصتهم القوية وخطوط الأنابيب القوية ستؤدي إلى علاجات تفيد المرضى بشكل كبير.» قال باتريك تشانغ ، المستثمر في Horizons المشاريع. «ستساهم المنصة التكنولوجية ، جنبًا إلى جنب مع الفريق الخبير الذي اجتذبه Juvena ، بشكل كبير في توفير علاجات آمنة وفعالة وسهلة الإدارة للأمراض المزمنة والمتعلقة بالعمر.»
حول Juvena Therapeutics
Juvena Therapeutics هي شركة تكنولوجيا حيوية تعمل على تسريع تطوير العلاجات من خلال إطلاق الإمكانات العلاجية للبروتينات المُفرزة. البروتينات المُفرزة هي فئة من المستحضرات الدوائية الحيوية ذات الإمكانات العلاجية المُثبتة والتي لم يتم الاستفادة منها بسبب تعقيد تحديد وفحص مثل هذه البروتينات. تقوم الشركة بتطوير منصة حاسوبية لاكتشاف الأدوية وتطويرها في انتظار الحصول على براءة اختراع والتي تقدم مواد بيولوجية جديدة للإعلان.
حول هورايزونز فنتشرز
تم تأسيس Horizons Ventures من قبل Solina Chau و Debbie Chang في عام 2005. وهي معروفة بدعمها للشركات التي تحدد العصر والتي تحدث تأثيرًا دائمًا وإيجابيًا في العالم. من بين سلسلة استثماراتها في المرحلة المبكرة البارزة ، Zoom و Impossible Foods و Perfect Day و Spotify و Siri و DeepMind ، مما يعكس نهج الاستثمار طويل الأجل الذي تتبعه Horizons Ventures.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى