اقتصاد خليجي

الصندوق الأردني للريادة يُعلن استثماره 1.5 مليون دولار في صندوق سدو المالية السعودي

كشف الصندوق الأردني للريادة (ISSF) عن استثماره 1.5 مليون دولار أمريكي في صندوق سدو المالية من المملكة العربية السعودية، الذي يستثمر في الشركات الناشئة سريعة النمو في المراحل المبكرة. فيما ستلتزم سدو المالية بالمقابل بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في الأردن.

وستعمل سدو المالية على الاستثمار في الشركات الناشئة الأردنية ومساعدتها على التوسع إلى المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي، مما يدفع بنموها سريعًا.

وتعليقًا على الاستثمار، قال محمد المحتسب، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: “نحن فخورون بشراكتنا مع سدو المالية وجذبهم للاستثمار في الشركات الأردنية لتطوير البيئة الريادية. ينسجم استثمارنا في سدو المالية مع رؤيتنا لتحفيز نمو البيئة الريادية في الأردن، وخلق فرص عمل ودفع النمو الاقتصادي. اهتمام سدو المالية بالسوق الأردني يأتي كشهادة على توفر كفاءات أردنية عالية وشركات أردنية واعدة. كما أن وجود صندوق سدو المالية للشركات الناشئة في الأردن سيوفر للشركات الناشئة التمويل والوصول إلى أسواق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي”.

من جانبه، صرح قصي بن عبدالله السيف، الرئيس التنفيذي لسدو المالية، بالقول: “لقد لعبت الأردن دورًا محوريًا في منظومة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث كانت ولادة للشركات الناشئة الرائدة وأصحاب المواهب البارزة الذين ساهموا في تشكيل الصناعات التي يديرونها. ومن خلال الشراكة مع الصندوق الأردني للريادة، نهدف إلى تسريع نمو الشركات الناشئة الواعدة لتصبح شركات إقليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى