بنوك

KIB ينظّم ملتقى الشركاء والمورّدين الأول من نوعه في الكويت

ضمن جهوده المستمرّة لتعزيز شراكاته الاستراتيجية وترسيخ دوره القيادي في السوق المحلي

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن تنظيم ملتقى الشركاء والمورّدين الأول من نوعه في الكويت، والمخصّص لشركائه ومورديه المحليين، وذلك في خطوة متقدّمة تعكس حرصه على مواصلة مسيرة الإنجازات والنجاح التي بدأها هذا العام. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام البنك باستراتيجية أعماله الشاملة والهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات والمنتجات المصرفية التي يوفّرها لعملائه من كافة الشرائح، بما يتناسب مع تطلّعاتهم وتوقّعاتهم ويلائم أسلوب حياتهم.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس وحدة المشتريات، ناصر العصيمي: “لطالما كان KIB سباقاً إلى تقدير شركائه وترسيخ علاقاته بهم، ويأتي هذا الحدث الحيوي المهم ليؤكد توجّهات البنك في هذا الصدد، حيث يعتبر الملتقى منصّة تجمع كافة الشركاء والمورّدين من كافة القطاعات، سواء المؤسسات الكبيرة، أو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب كونه نقطة انطلاق جديدة وحافزاً للمزيد من الشركات ورواد الأعمال المحليين لتبنّي مبادئ أساسية، في مقدّمتها الجودة والابتكار والاستدامة، بهدف المضيّ قُدماً نحو مستقبل أكثر ازدهاراً ونمواً”.

وبدورها، قالت مساعد مدير – المشتريات، موضي العبدالجادر: “لقد استعرض KIB من خلال هذا الملتقى كافة الجوانب والعوامل المؤثّرة في الصناعة المصرفية، وكان التركيز كبيراً على أهمية مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج إيجابية قبل نهاية العام الحالي، والانتقال بقوة أكبر إلى الأعوام المقبلة. كما كشف البنك النقاب عن المورّد الأفضل من حيث الأداء للعام 2023، ليكون مثالاً يحتذى لقاعدة الشركاء والمورّدين التي تشهد توسّعاً واضحاً”. مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن الحدث كان فرصة استثنائية جمعت الشركات الكبرى ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومزودي الخدمات من مختلف المجالات، هذا إلى جانب طرح المنتجات والحلول المتنوعة من كلا الطرفين وتبادل الخبرات واستكشاف الفرص التجارية والشراكات المحتملة.

ومن الجدير بالذكر أن KIB هو أول بنك كويتي ينظّم هذا الملتقى الهادف بشكل أساسي إلى الاحتفاء بشركائه ومورّديه واستعراض كافة جهودهم ومدى تعاونهم معه في كافة القطاعات المحلية والدولية، إضافة إلى تعزيز مستوى العلاقة التشاركية التي تجمعه بهم. ومن جانب آخر، يعتبر هذا الحدث رسالة واضحة من البنك تجسّد مدى اهتمامه وعزمه على مواصلة دوره القيادي والفعّال في السوق المحلي، والعمل على تطوير شبكة علاقاته وشركائه على المدى الطويل، بما يشكل قيمة مضافة إلى الاقتصاد المحلي ككل.

وقد شهد الملتقى مشاركة مميزة من قبل شركاء KIB الذين يمثلون شريحة واسعة من القطاعات الحيوية في الكويت، بما في ذلك التسويق والدعاية، والتصميم، واستديوهات التصوير، ومكاتب المحاسبة، ومكاتب دراسة الجدوى، ومكاتب الاستشارات، والتصميم الداخلي والخارجي، وتطوير التطبيقات والمواقع الرقمية، والتكنولوجيا المالية والمدفوعات، والتوصيل واللوجستيات، والشحن الخارجي، والتخزين، والتعبئة والتغليف والطباعة، وتأجير المكاتب والمحلات، وحاضنات الأعمال، والتوظيف والموارد البشرية، وتوريد المواد الغذائية، وصناعة الملابس.

وتجدر الإشارة إلى أن KIB مستمرّ في تطوير نهجه الاستراتيجي وترسيخ شراكاته المحلية مدعوماً بالعديد من الوسائل، وعلى رأسها شركة “KIB مركز مبادر” التابعة له والتي عمل على تأسيسها لتعمل، جنباً إلى جنب، مع رواد الأعمال الكويتيين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة كحاضنة ومسرّعة أعمال ضمن منظومة تأهيلية متكاملة. كما إن البنك يواصل توفير الدعم الضروري خلال كل مرحلة من مراحل مشروع الشاب المبادر، عبر توفير باقات تدريبية ومهنية متعددة المستويات، مع سلسلة من الخدمات التي تلبي احتياجات بيئة ريادة الأعمال المحلية على أوسع نطاق.

نبذة عن KIB

بنك الكويت الدولي (KIB) هو بنك يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ومقره دولة الكويت. تأسس KIB عام 1973 حيث عُرف في البداية باسم البنك العقاري الكويتي، ومن ثم تحوّل إلى بنك إسلامي عام 2007. وفي العام 2018، بدأ KIB فصلاً جديداً من مسيرته الحافلة بالتطوّر والتغيير من خلال استراتيجيته الجديدة التي تركز على تقديم تجربة ذات مستوى أعلى للعملاء تحت شعار “بنك للحياة”.

ومن خلال شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء الكويت، يقدّم KIB مجموعة متنوعة وشاملة من المنتجات والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى الحلول الرقمية المبتكرة التي تتماشى مع أفضل المعايير الدولية. وانسجاماً مع رسالته الوطنية، يقدم KIB برنامجاً رائداً في مجال المسؤولية الاجتماعية يهدف إلى التأثير الإيجابي على المجتمع وأفراده من خلال عدد كبير من المبادرات والنشاطات الهادفة.

واليوم، يسير KIB بخطوات ثابتة في مرحلة التنفيذ المتقدمة لأهدافه الاستراتيجية، حيث رسخ دوره كأحد اللاعبين الرئيسيين في القطاع المصرفي الكويتي، كما حافظ على وضعه المالي القوي ونتائجه المتميزة باستمرار، مما أهلّه للاعتراف به دولياً نظراً لتصنيفه الائتماني القوي ومتانة مركزه المالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى