بنوك

الوطني أول بنك في الكويت يوفر خدمة SWIFT g4C لتعقب الحوالات الدولية 

لتمكين العملاء من تتبع حوالاتهم المرسلة إليهم من الخارج

الخرافي: بنيتنا التكنولوجية الهائلة والتطوير المستمر يعزز تفوقنا وريادتنا في تقديم الخدمات الرقمية

الخدمة الجديدة تمكن العملاء من إدارة السيولة بشكل أفضل واتخاذ قرارات أدق في تعاملاتهم المالية

 المطوع: الخدمة الجديدة تعزز مستويات الأمان بما توفره من أدوات للتحكم في المدفوعات والحوالات 

يحرص بنك الكويت الوطني على توفير أفضل الخدمات المصرفية المتميزة وأكثرها تطوراً. وفي هذا الإطار، يعلن الوطني عن توفير خدمة SWIFT g4C لتعقب الحوالات الدولية الواردة، التي تُمكن العملاء من معرفة تفاصيل الحوالات الواردة منذ إصدارها من البنك المُرسل خارج الكويت مروراً بالبنوك الوسيطة حتى الوصول إلى بنك الكويت الوطني.

تُمكن الخدمة الجديدة العملاء المستفيدين من تتبع الحوالات الواردة من الخارج على صعيد الأفراد وكذلك الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث يمكنهم الاستفسار عنها والتأكد من تفاصيلها قبل وصولها إلى حساباتهم.

تعزز خدمة SWIFT g4C لتعقب الحوالات الدولية من سرعة وسهولة إتمام المدفوعات العابرة للحدود كما تجعلها أكثر أمانًا وتحد من المخاطر في ظل الكشف المبكر عن معلومات مفيدة تساعد على أخذ القرارات الخاصة بالأعمال في حال ثبت وجود تحويل وارد من خارج الكويت ومطابقة تفاصيله.

كذلك يستطيع العملاء الاستفادة من هذه الخدمة عبر التواصل مع البنك باستخدام القنوات الرسمية أو التواصل مع مسؤول الحساب الخاص بالشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وإرسال الرقم المرجعي للحوالة للحصول على كافة تفاصيل حوالته الواردة بسرعة وسهولة.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام، رئيس مجموعة العمليات لمجموعة بنك الكويت الوطني، السيد/ محمد الخرافي: “نحرص في الوطني على تقديم أحدث الخدمات الرقمية لعملائنا بفضل التزامنا بالتطوير المستمر لأجندتنا الرقمية وما نتمتع به من بنية تحتية تكنولوجية هائلة تضمن تفوقنا وريادتنا في ذلك الصدد”. 

وأشار الخرافي إلى أن الخدمة الجديده تساهم في تمكين العملاء من إدارة السيولة النقدية بشكل أفضل، وتساعدهم على اتخاذ قرارات أكثر دقة بشأن تعاملاتهم المالية. 

وأضاف الخرافي: “يسعى بنك الكويت الوطني إلى أن يكون الأقرب دائماً لعملائه، لذلك سيكون فريق الدعم متواجد على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدة العملاء في توفير المعلومات المطلوبة والاستفادة من هذه الخدمة عبر التواصل مع البنك باستخدام القنوات الرسمية أو التواصل مع مسؤول الحساب الخاص بالشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.”

وتعليقاً على إطلاق الخدمة الجديدة، قال مساعد مدير عام بمجموعة العمليات في بنك الكويت الوطني، السيد/ عبدالله المطوع: “تلبية احتياجات العملاء تمثل ركيزة أساسية في صميم عمل الوطني، لذلك يعمل البنك على استثمار قدراته الرقمية الهائلة لتوفير أفضل الخدمات والمنتجات ومنح العملاء تجربة مصرفية استثنائية تضاهي أحدث المستويات العالمية وأكثرها تطوراً”.

وأشار المطوع إلى تعزيز الخدمة الجديدة مستويات الأمان بما توفره من إمكانات وأدوات للتحكم في المدفوعات والحوالات وإعداد التقارير اليومية حول مسار الحوالة.

من جانبه أكد السيد/ أونور أوزان، رئيس “سويفت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “ستعمل خدمة SWIFT g4C لتعقب الحوالات الدولية للشركات على تعزيز التنبؤ بالسيولة والتسويات لعملاء بنك الكويت الوطني، بحيث تمكنهم من معرفة أن الحوالات في طريقها وموعد وصولها، ما يفتح مجالًا من الفرص الجديدة للشركات لخفض التكاليف وإدارة المخاطر وتقليل الأخطاء في التحويلات.”

ويُعد الوطني أول البنوك التي أدخلت أحدث التقنيات في مجال المدفوعات والتحويلات الفورية في الكويت ومنها ميزة تتبع التحويلات (SWIFT gpi) عبر قنواته الرقمية التي تشمل خدمة الوطني عبر الموبايل وعبر الإنترنت وخدمة الوطني عبر الإنترنت للشركات، حيث يمكن لعملاء البنك التحقق من حالة التحويل عبر الإنترنت بشكل آمن وسريع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى