اقتصاد دولي

شركة كافكو: سعي دؤوب لتنويع إيراداتنا والتوسع في أعمالنا محليا وإقليميا

أكد المدير العام للشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) مشعل التنيب اليوم الخميس سعي الشركة الدؤوب لتنويع إيراداتها والتوسع في أعمالها حسب نطاق عملها من خلال الدراسات التسويقية للسوق المحلي والإقليمي.

وأعرب التنيب في كلمة خلال فعالية اليوم المفتوح للعام 2024 بتنظيم من الشركة عن سعادته بإقامة الفعالية للعام الثاني على التوالي بعد انقطاع قسري خلال الفترة من العام 2020 وحتى 2022 فرضتها جائحة كورونا آنذاك مبينا أن الفعالية تعتبر فرصة مثالية لاستعراض إنجازات الشركة وتكريم قدامى العاملين فيها.

وتوقع أن تحقق الشركة وللعام الثاني على التوالي أرباحا صافية تتجاوز 23 مليون دينار كويتي (نحو 74 مليون دولار أمريكي) عند صدور الحسابات الختامية للشركة في نهاية مارس الجاري.

وارجع تحقيق هذه الأرباح الى عدة عوامل أهمها ارتفاع مبيعات الوقود بنسبة من المتوقع أن تبلغ 17 في المئة في نهاية مارس وخفض مصروفات التشغيل بنسبة 28 بالمئة من خلال الاستغلال الأمثل للموارد وسياسة تقنين المصروفات وترشيد الانفاق المعتمد بالشركة إضافة إلى تعظيم الإيرادات الأخرى للشركة.

وعبر عن فخر (كافكو) بقاعدة العملاء الكبيرة الذين ارتبطت معهم بعقود تزويد للوقود على مدى عقود من الزمن من شركات الطيران المحلية والإقليمية وكذلك وزارات الدولة مشددا على حرصها على مد أواصر التعاون معهم بمايساهم في تحقيق الأهداف المشتركة والصالح العام.

وأفاد بأن الشركة ماضية في التنسيق الحثيث مع الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الأشغال العامة بخصوصمشروع مبنى الركاب الجديد (تي.تو) “والذي سوف يشكل تشغيله في المستقبل القريب نقلة نوعية لحركة الملاحةالجوية في دولة الكويت نظرا للسعة التشغيلية الهائلة لهذا المبنى”.

ولفت إلى أن الشركة مستمرة في تطوير إجراءات العمل فيها من خلال تعزيز استخدام الحلول الرقمية وإدارة كافة الأعمال وفق أعلى معايير الصحة والسلامة والجودة من خلال نظام الإدارة المتكامل المطبق بالشركة لتقديمخدمات آمنة وموثوقة ومستدامة لجميع عملائها.

 

وأوضح التنيب أن الشركة وضعت جميع الإجراءات اللازمة لمعالجة ومراقبة وإدارة جميع المخاطر والفرص المحتملةالمتعلقة بتحقيق أهدافها الاستراتيجية بشكل فعال.

وذكر أنه وسعيا لتحقيق التوجه الاستراتيجي لشركة كافكو لضمان الاستدامة على المدى الطويل أنشأت الشركة إطار عمل لإدارة استمرارية الأعمال لتوفير والحفاظ على الضوابط والقدرات التي تمكنها من استمرارية أعمالها فيجميع الأوقات وتحت كل الظروف بالتنسيق مع شركة البترول الوطنية الكويتية.

وأكد أن الشركة ماضية بخطى واثقة نحو تحقيق الاستراتيجية الشاملة لمؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعةلعام 2040 من خلال تعظيم المبيعات وتقديم خدمات إضافية ذات قيمة مضافة وضمان الاستدامة على المدىالطويل بتحسين الخدمات المقدمة وإدارة التكاليف بكفاءة وتجهيز مرافق الشركة ومرافق التزويد المختلفةاستعدادا لتشغيل مبنى الركاب الجديد.

وأشاد التنيب بجهود جميع العاملين كل في موقعه على حرصهم وعملهم الدؤوب خلال العام الماضي حاثا إياهملبذل المزيد وتقديم الأفضل لما فيه مصلحة وخدمة الشركة ومستقبلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى