اقتصاد خليجي

هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تحتفل باليوم الدولي للفتيات

احتفلت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – إحدى مبادرات الاتحاد الدولي للاتصالات – تحت شعار مهارات الحياة الرقمية الذي يوافق 25 أبريل من كل عام ويهدف إلى تشجيع وتمكين الفتيات من اختيار وظائف في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وجرى الاحتفال بهذا الحدث في متحف الاتحاد بدبي بحضور ومشاركة المهتمين في القطاع من خلال تنظيم انشطة متنوعة لنشر التوعية بين الفتيات حول الآفاق المتاحة لهن في مستقبل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيعهن على دراسة التخصصات ذات العلاقة.
وتضمن الاحتفال عرض قصص ملهمة لتمكين الفتيات وتشجيعهن على العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره أحد القطاعات الأسرع نمواً حول العالم من خلال استضافة د.هدى الخزيمي مديرة مركز الأمن السيبراني في جامعة نيويورك بأبوظبي، وعرض تقديمي عن استضافة دولة الامارات للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية. وينبع اهتمام دولة الإمارات بتمكين الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الجهود المباركة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» «رعاها الله» في توفير مظلة كاملة من الدعم والتمكين لتطوير قدرات المرأة الإماراتية في كافة المجالات.
وفي هذا السياق عبر سعادة المهندس محمد يوسف الرمسي – نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية – عن دعم قيادة دولة الإمارات للمرأة الإماراتية لإثبات وجودها ونجاحها في هذا المجال حتى أصبحت مصدر إلهام للفتيات والمرأة في العديد من الدول. وقال سعادته: «إن دولة الإمارات كانت سباقة بأن جعلت من المرأة شريكاً فاعلاً في مسيرة بناء الدولة والنهوض بها وصولاً لما نراه اليوم من ريادة إماراتية في العديد من المؤشرات العالمية».
وأضاف: « تعيش دولة الإمارات اليوم في عصر التحول الرقمي مرحلة متقدمة من رحلة صنع المستقبل القائم على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. وهي في ذلك تعتمد على عقول وسواعد أبنائها وبناتها الذين يعملون جنباً إلى جنب في مسيرة وطنية كبرى ألهمت وتلهم الكثيرين في المنطقة والعالم». وبدورنا كهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، نهدف إلى تهيئة بيئة تمكن وتشجع الفتيات على العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزز دورهن في هذا المجال وتذكي الوعي بين الفتيات بشأن الآفاق الوظيفية الرائدة التي يوفرها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والقدرة على الإبداع في هذا المجال.
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة كانت داعماً دائماً لكافة الجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للاتصالات في سبيل تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دول العالم النامية، حيث حرصت الهيئة على تقديم الدعم الفني لهذه الدول بهدف مساعدتها على تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى