اقتصاد خليجي

مبادلة الإماراتية تقود جولة تمويلية قدرها 76 مليون دولار

قادت شركة مبادلة للاستثمار، المستثمر السيادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، جولة تمويل ضمنت 76 مليون دولار من الأسهم والديون لشركة Moove ، وهي شركة تكنولوجيا مالية للتنقل مقرها نيجيريا تقدم تمويلاً للسيارات لسائقي شركات سيارات الأجرة بما في ذلك أوبر.

التمويل

وقالت الشركة إن التمويل يتكون من 28 مليون دولار في صورة حقوق ملكية من مستثمرين جدد وحاليين، في عملية تقودها مبادلة، و10 ملايين دولار من ديون المشاريع من الصناديق والحسابات التي تديرها بلاك روك ، و 38 مليون دولار من الأموال التي لم يتم الإفصاح عنها من قبل. خلال الاثني عشر شهرًا السابقة.

التنقل

قال فارس سهيل المزروعي ، رئيس المشاريع والنمو في مبادلة ، الذي سينضم إلى المجلس الاستشاري للتكنولوجيا المالية: “لقد قامت موف ببناء منصة قابلة للتطوير ومدعومة بالتكنولوجيا لخدمة رواد الأعمال في مجال التنقل على مستوى العالم، من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى الائتمان والخدمات المالية الأخرى. هذا سوق يعاني من نقص كبير في الخدمات المصرفية ونقص الخدمات ونعتقد أن لديه إمكانات كبيرة على المدى الطويل “.

تطوير المنتجات

قال لادي ديلانو ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Moove: “نحن متحمسون للشراكة مع مبادلة وبلاك روك لمضاعفة أسواقنا المربحة بالفعل بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والهند والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا ، بالإضافة إلى الاستمرار في الاستثمار في تجربة عملائنا وتسريع تطوير منتجاتنا لتحقيق الربحية على مستوى المجموعة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة “.

التوسع

ستستخدم Moove ، التي تأسست في عام 2020 ، التمويل لتوسيع وتعزيز مكانتها على مستوى العالم. تعمل في 13 سوقًا في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا ، وهي أكبر شريك لتوريد المركبات لـ Uber عبر أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وأضافت الشركة أنها ثاني أكبر شريك للسيارات في الهند وتشغل أكبر أسطول للمركبات الكهربائية حسب ساعات التوريد في الإمارات العربية المتحدة.

في العام الماضي ، جمعت الشركة 30 مليون دولار من إصدار صكوك لأول مرة لتمويل بناء أسطول للمركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى