منوعات اقتصادية

AdalFi تجمع 7.5 مليون دولار لبناء البنية التحتية للإقراض

أعلنت شركة AdalFi الناشئة التي تتخذ من لاهور مقراً لها ، عن جمع 7.5 مليون دولار في جولة أولية بقيادة COTU Ventures و Chimera Capital. وكان المستثمرون الآخرون هم فاطمة جوبي فينتشرز ، وزين كابيتال بالإضافة إلى الملائكة ، بما في ذلك المديرين التنفيذيين من بلايد. هذا هو الإعلان الأول عن الصفقة في فبراير والثاني فقط في عام 2023. وقد انخفض تمويل رأس المال الجريء لباكستان مؤخرًا ، مع أدنى مستوى في الربع الرابع من عام 2022 في 10 فصول. استمر نفس الاتجاه حتى الآن في عام 2023 ويتماشى مع السوق العالمية. ما هو AdalFi؟:- الشركة الناشئة هي مزود البنية التحتية للإقراض الرقمي وتعمل مع المؤسسات المالية لمساعدتها على تقديم قروض أفضل. تسجل تقنيتهم بيانات المعاملات المالية التي تمتلكها البنوك بالفعل ، وتمكّن من التسويق الرقمي الشخصي للعملاء المحتملين المؤهلين ، وأخيراً ، توفر رحلات العملاء المضمنة في الوجود الرقمي للبنك لتمكين صرف القروض في الوقت الفعلي. ما المشكلة التي يحلونها؟:- علق سلمان أختار ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة AdalFi: «تمتلك باكستان 50 مليون حساب مصرفي ، لكن 2 مليون فقط من هؤلاء الأفراد والشركات لديهم أي علاقة ائتمانية مع مصرفهم. أدت التكلفة العالية لإنشاء القروض المدفوعة بالتحقق المادي من الهوية والأصول والصحة المالية (في حالة عدم وجود سجل ائتماني) إلى تقييد الوصول إلى الائتمان إلى فئة رفيعة من العملاء. تتيح منصة الإقراض الرقمي من AdalFi للمصارف الشريكة تسجيل 95٪ من عملائها الحاليين على الفور والذين لم يتم إقراضهم أو بيعهم بشكل متبادل «. وأضاف: “في الأساس ، قمنا ببناء نماذج أفضل للاكتتاب للبنوك. لم نقم فقط بتخفيض تكلفة التصنيف الائتماني والاكتتاب وبالتالي تكلفة الائتمان ولكننا غيرنا نظرتهم وحملناهم على تغيير نهجهم. تم جذب البنوك إلى AdalFi لأننا نقدم درجات ائتمانية صارمة لضمان جودة المحفظة مع تحويل العملاء بدون تكلفة (من المودعين إلى المقترضين). علاوة على ذلك ، فإننا نحقق طفرة في تجربة العملاء من خلال القروض الفورية والذكية التي تحول بشكل كامل في تقديم قيمة العملاء «.
نموذج العمل والجر:- تعمل الشركة على نموذج B2B2C حيث تكسب حصة من الإيرادات التي يحققها البنك من القرض بينما تتعرض أيضًا للمخاطر السلبية للديون المعدومة. منذ إطلاقها في يوليو 2021 ، تدعي AdalFi أنها طورت حجم القرض الإجمالي (GLV) الذي تم تمكينه من خلال منصة الإقراض الرقمي الخاصة بها بنسبة 30٪ شهريًا على مدار الـ 19 شهرًا الماضية.
لقد تم صرف أكثر من 70.000 قرض حتى الآن بمعدل تعثر أقل بكثير من 0.1٪. خلال كانون الأول (ديسمبر) 2022 ، مكّنت AdalFi مبلغًا تراكميًا قدره 1 مليار روبية باكستانية في GLV. في يناير 2023 وحده ، أنتج AdalFi روبية. 390 مليون في الإقراض وهو في طريقه لتجاوز 1 مليار روبية باكستانية في الربع الأول من عام 2023. « وفقًا للبيان الصحفي ، فقد قاموا بالفعل بالتسجيل في 14 بنكًا (بما في ذلك 7 من أفضل 10 بنوك). «سلمان أثار حماسنا من أول لقاء لنا. يعد مستوى الخبرة لديه وفريقه وبرامج إنشاء سجلات للمؤسسات المالية أمرًا نادرًا في هذا المجال. عندما تقوم بدمج ذلك مع الحل المبتكر الذي تقدمه AdalFi ، على وجه التحديد مع نموذج التسجيل المدعوم بالذكاء الاصطناعي والقابل للتطوير والاحتكاك ، يكون لديك جميع المكونات لتحويل صناعة الائتمان على نطاق واسع. حقيقة أنهم قد حصلوا بالفعل على شراكات مع البنوك الرائدة في الدولة ، وقاموا بالفعل بتسهيل قنوات إقراض جديدة غير مضمونة لعملائهم في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة ، يمنحنا الثقة في أن لديهم مستقبلًا مثيرًا بشكل لا يصدق أمامهم «. قال أمير فرحة ، الشريك الإداري في COTU Ventures.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى