شات جي بي تي

بنك أمريكي يعمل على تطوير برنامج شبيه بـChatGPT

يعمل بنك الاستثمار جي بي مورغان يعمل على تطوير برنامج شبيه بـ”شات جي بي تي”، وذلك بهدف مساعدة العملاء لاختيار الاستثمارات، وفق ما قال تقرير نشرته قناة “سي إن بي سي” الأمريكية.
ووفقًا لتقرير سي إن بي سي قدم بنك الاستثمار الأمريكي طلبا للحصول علي علامة تجارية لبرنامج “إندكس جي بي تي” في وقت سابق خلال الشهر الحالي، وفقا لما أعلن عنه البنك.
اختيار الأسهم:- ويشير البنك إلى أن برنامج “إندكس جي بي تي” يعتمد على برنامج الحوسبة السحابية باستخدام الذكاء الاصطناعي ويقوم بتحليل واختيار الأسهم وفقا لاحتياجات العملاء”. ودفع النجاح القياسي للتقنية الخاصة ببرنامج “شات جي بي تي” التابع لشركة “أوبن إيه أي” العام الماضي صناعات بأكملها إلى مواجهة وصول الذكاء الاصطناعي، وبرامج شات جي بي تي، التي تستخدم نماذج لغوية ضخمة لإنشاء ردود تبدو بشرية على الأسئلة، أشعلت سباقا محموما بين عمالقة التكنولوجيا وصانعي الرقائق حول ما يُنظر إليه على أنه الابتكار التأسيسي التالي. وبدأت بالفعل بنوك مثل جي بي مورغان وغولدمان ساكس في الاعتماد علي التكنولوجيا في مجموعة من الاستخدامات الممكنة في التمويل، وقد قامت بالفعل في اختبارها للاستخدام الداخلي.
أول مؤسسة مالية:- ويعتبر بنك الاستثمار جي بي مورغان أول مؤسسة مالية تهدف إلى إطلاق برنامج يشبه شات جي بي تي مباشرة لعملائها، وفقًا إلي جوش جيربن محامي العلامات التجارية. وقال جيربن “إن هذا مؤشر حقيقي على أنه قد يكون لديهم برنامج محتمل لإطلاقه في المستقبل القريب، وأن شركات مثل جي بي مورغان لا تقدم علامات تجارية فقط للتسلية”. ومن المتوقع أن يقوم بنك جي بي مورغان على الإطلاق في غضون ثلاث سنوات تقريبًا من الموافقة علي العلامة التجارية، وفقًا للمحامي. وقال إن العلامات التجارية تستغرق عادة ما يقرب من عام للموافقة عليها، وذلك بفضل تراكم الأعمال في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة وإن الطلبات عادة ما تكون مكتوبة بشكل غامض لمنح الشركات أوسع حماية ممكنة. ويوضح جيربن أن ملف العلامة التجارية تحدد أن خدمة برنامج إندكس جي بي تي سوف تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي ذاتها المستخدمة في برنامج شات جي بي تي. ويوضح أنه برنامج ذكاء اصطناعي لاختيار الأوراق المالية ويبدو أنهم يستهدفون إخراج خبراء ومستشاري الاستثمار من العمل.
اختفاء مديري الاستثمار:- ولطالما خشي المستشارون الماليون ومديرو الاستثمار من وصول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى مستويات جيدة بما يكفي لتحل دورهم في الأسواق، وحتى وإن لم تتحقق مخاوفهم بشكل كامل بعد. وتقدم شركات إدارة الثروات مثل جي بي مورغان وبنك أوف أمريكا خدمات استشارات روبوتية بسيطة، لكن هذا لم يمنع مستشاريها البشريين من جمع مليارات الدولارات من الأصول.

وأعلن التنفيذيون في بنك الاستثمار جي بي مورغان قبل أيام عن تقدمهم في تطبيق الذكاء الاصطناعي، وذلك في مؤتمر المستثمر السنوي للشركة.

وقالت لوري بير، رئيسة التكنولوجيا العالمية بالبنك، إن البنك، الذي يوظف 1500 عالم بيانات ومهندس ذكاء اصطناعي، يختبر عددا من البرامج والتطبيقات لحالات الاستخدام “تكنولوجيا جي بي تي”.

وتوضح “لم نتمكن من مناقشة الذكاء الاصطناعي دون ذكر نماذج جي بي تي، وقد أدركت البنك قوة وفرص هذه الأدوات ونحن ملتزمون باستكشاف جميع السبل التي يمكن أن تقدم إضافة للشركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى