بورصة

جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت استضافت الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت 

ضيف شرف في حفل خريجيها للعام 2023

استضافت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت محمد سعود العصيمي، الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت، كضيف شرف في حفل تخريج المحللين الماليين المعتمدين للعام 2023، والذي أقيم يوم الأحد الموافق 28 مايو في فندق فورسيزونز الكويت. ذلك وأشاد العصيمي، في الكلمة الرئيسية للحفل، بحاملي هذه الشهادة، مسلطاً الضوء على أهمية تطوير الموارد البشرية وخاصة في مجال الصناعة المالية وأسواق راس المال، وهو ما يمثل جزء مهم من استراتيجية بورصة الكويت والتزامها بالمساهمة في دعم برامج الثقافة المالية. 

 

وفي معرض كلمته، قال  محمد سعود العصيمي بأن الحصول على شهادة المحلل المالي المعتمد تعد إنجازاً هاماً في الحياة المهنية، وهي خير دليل على التفاني والعمل الجاد للمهنيين الحاصلين عليها.

 

وأضاف: “في الأوقات التي تهيمن فيها الضبابية على المشهد الاقتصادي، يُسلَط الضوء على أهمية المهنيين المهرة وذوي المعرفة. وبينما نشهد تقلبات خلال هذه الفترة، من المهم أن نواصل التركيز على أهدافنا والعمل على بناء اقتصاد أكثر مرونة واستدامة”.  

 

كما شدد العصيمي على أهمية تبني الابتكار والتقنيات الجديدة، خاصةً في بيئة الأعمال المتسارعة التي نشهدها اليوم. وينطبق هذا بشكل خاص على القطاع المالي، حيث تعمل التكنولوجيا المالية على تغيير نماذج الأعمال التقليدية وخلق فرص جديدة للنمو ودفع الابتكار والمساعدة في تشكيل مستقبل القطاع المالي في الكويت.

 

ذلك وأضاف: “علينا أن نركز على تطوير رأس المال البشري، فخير استثمار هو الاستثمار في المعرفة. كما نحتاج إلى كوادر تتمتع بمهاراتٍ تأسيسية متينة تلتزم بالتعلم والتطور المهني. وهذه الشهادة مثال على ذلك – فهي خير دليل على اجتياز برنامج احترافي يعد خريجيه لمواجهة تحديات القطاع المالي. وأنا واثق بأنني أقف امام مجموعة من الكفاءات المهنية المؤهلة لإحداث تغيير إيجابي في هذا المجال.” 

 

واختتم العصيمي كلمته قائلاً بأن هناك العديد من التحديات التي نحتاج أن نتغلب عليها في المستقبل، وتعتبر تقلبات أسواق المال والضغط المستمر لتنويع الاقتصاد الوطني بعضاً منها. ومع ذلك، فأنا متفائل بأنه من خلال الالتزام القوي بالابتكار وتطوير رأس المال البشري، يمكننا التغلب على هذه التحديات معًا والخروج منها أقوى من أي وقت مضى.”

 

جمعية  المحللين الماليين المعتمدين في الكويت هي الفرع المحلي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين، الرابطة العالمية لمحترفي الاستثمار، التي تضع معايير التميز المهني وأوراق الاعتماد. وتعد المنظمة رائدة في السلوك الأخلاقي في أسواق الاستثمار ومصدراً محترماً للمعرفة في المجتمع المالي العالمي، تهدف إلى خلق بيئة تركز على مصالح المستثمرين بالدرجة الأولى، وتكون فيها الأسواق في أفضل حالاتها، وتنمو فيها الاقتصادات.

 

وفي كلمتها الترحيبية، قالت أمينة أبوتلف، رئيسة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت: “يضم مجتمعنا حالياً أكثر من 175,000 من حاملي شهادة المحلل المالي المعتمد في 164 سوقاً، يعملون في جميع أنحاء العالم من خلال 160 جمعية، بما في ذلك جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت”. 

 

وأضافت: “منذ تأسيسها في عام 2008، أخذت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت على عاتقها مهمة دعم التعليم المستمر والتطوير المهني لمحترفي الاستثمار في الكويت. وترمز الجمعية إلى تكافؤ الفرص وترحب بجميع المتخصصين في مجال الاستثمار الذين يرغبون في الالتزام والعمل باستمرار لضمان حصول أي شخص على شهادة المحلل المالي المعتمد “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى