منوعات اقتصادية

Ex-Neuralink Executive جمعت 41 مليون دولار لبدء تشغيل الدماغ الجديد

تقوم شركة علوم دماغية جديدة أنشأها أحد أعضاء الفريق المؤسس لشركة Elon Musk’s Neuralink بجمع ملايين الدولارات لزرع أجهزة إلكترونية صغيرة داخل الجماجم البشرية.
تعتزم شركة Precision Neuroscience Corp أن تعلن يوم الأربعاء أنها جمعت 41 مليون دولار لتطوير عمليات زرع دماغ تستهدف الأمراض المستعصية مثل الصرع. هذا بالإضافة إلى 12 مليون دولار جمعتها الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها بالفعل – في إشارة إلى أن المستثمرين ما زالوا متحمسين بشأن الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الدماغ على الرغم من الانكماش التكنولوجي الأكبر.
شارك في تأسيس شركة Precision بنجامين رابوبورت ، عضو الفريق المؤسس في شركة Neuralink Corp المتخصصة في مجال الأعمال المتخصصة في Musk. ترك Rapoport شركة Neuralink في عام 2018 وبدأ Precision Neuroscience في عام 2021 جنبًا إلى جنب مع Michael Mager ، وهو مستثمر مخضرم في الأسهم الخاصة.
تهدف الدقة إلى وضع المستشعرات أسفل جماجم الأشخاص مباشرةً – فوق أنسجة المخ ولكن دون اختراقها – واستخدام الغرسات لعلاج الحالات العصبية. تنضم الشركة الناشئة إلى مجموعة من الشركات في مجال واجهات الدماغ والحاسوب الناشئة ، وهو قطاع جمع 274 مليون دولار العام الماضي ، وفقًا لبيانات PitchBook. هذا بالمقارنة مع 170 مليون دولار قبل خمس سنوات. تتعلق بـ Ex-Neuralink Executive تجمع 41 مليون دولار لبدء تشغيل الدماغ الجديد
جهاز زرع الدماغ لعلم الأعصاب الدقيق المصدر: شركة Precision Neuroscience Corp.
Neuralink ماسك هي الشركة الأكثر شهرة في هذا القطاع. في عرض تقديمي في الخريف ، قال ماسك إنه يتوقع أن يكون أول جهاز Neuralink في جمجمة بشرية في غضون ستة أشهر تقريبًا ، على الرغم من أن الشركة أخطأت عدة أهداف سابقة. تعد تقنية Neuralink بالسماح للأشخاص المصابين بالشلل بالتحكم في جهاز خارجي مثل لوحة المفاتيح مباشرة من أدمغتهم.
سيكون جهاز الدقة أقل توغلاً. سيتطلب الأمر إجراء عملية جراحية بسيطة للجمجمة ، مع شق صغير – حوالي 2 سم عرضًا و 400 ميكرون – مصنوع في العظام حتى يتمكن الأطباء من التسلل عبر مجموعة من أجهزة الاستشعار تسمى مجموعة. سيتم وضع الجهاز تحت غشاء واقي يعرف باسم الجافية ، فوق أنسجة المخ الفعلية. سوف تمر مجموعة صغيرة من الأسلاك عبر الشق وتوصل المستشعرات بدائرة كهربائية ستجلس في نسختها النهائية خارج الجمجمة ، ولكن تحت الجلد. قال إريك أتياس من Forepont Capital Partners ، الذي قاد جولة التمويل لشركة Precision وشغل مقعدًا في مجلس الإدارة: «إن الأساليب التي أحبها هي التقنيات غير الغازية أو قليلة التوغل». «يمكنهم الذهاب بسرعة إلى السوق.»
أتياس هو أيضًا مستثمر في Synchron ، وهي شركة تسعى إلى زرع أجهزة في الدماغ عبر الأوعية الدموية ، دون أي جراحة للدماغ نفسه. أحد الأسئلة المستمرة بين الشركات الناشئة هو ما إذا كان يجب اختراق أنسجة المخ. ينطوي زرع الرقائق هناك على مخاطر ، لكن المؤيدين يقولون إن القدرات التي تتيحها تجعلها جديرة بالاهتمام. كلما اقتربت الرقائق من الخلايا العصبية ، زادت دقة استهدافها. يقول جراحو الأعصاب الذين يفضلون نهجًا أقل توغلًا إنهم يستطيعون الحصول على التفاصيل التي يحتاجونها بطرق أخرى. في حالة Precision Neuroscience ، قال مايجر ، الرئيس التنفيذي ، إن الجهاز قريب بما يكفي من أنسجة المخ لأداء على مستوى عالٍ.
قال ماجر: «الأقطاب الكهربائية تلمس الدماغ حرفياً». «لا يوجد شيء بين أنسجة المخ والأقطاب الكهربائية نفسها.» هذه الأقطاب الكهربائية المتخصصة عبارة عن مستشعرات – وليست من النوع المتعطش للطاقة من الرقائق المستخدمة في الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر. وقال إن وضعهم على سطح الدماغ يعني أنه سيكون من السهل نسبيًا إزالة غرسة Precision ، مما يمنح الشركة الوصول إلى عملية تنظيمية أكثر بساطة. وقال ماجر إن الصناديق الجديدة ستساعد بريسيشن على المضي قدمًا خلال تلك العملية التنظيمية ونحو أول عملية زرع لها في الإنسان ، والتي ستقدم طلبًا لهذا العام. حتى الآن ، اختبرت شركة Precision أجهزتها بنجاح على الخنازير. في النهاية تعتقد الشركة أنها تستطيع علاج حالات مثل الصرع والسكتة الدماغية والخرف وإصابات الدماغ الرضحية.
في العام الماضي ، عينت شركة Precision من شركة Alphabet Incraig Mermel كرئيس تنفيذي للمنتجات و Dan Trietsch من شركة Apple Inc. كمهندس برمجيات رئيسي. كما انضم الذراع الاستثماري لشركة مبادلة كابيتال إلى جولة التمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى