مختارات اقتصادية

بالصور .. تعرف على المفهوم الجديد لليخوت الفخمة من تانكوا الإيطالية

كشفت “تانكوا” الإيطالية عن مفهومها الجديد من اليخوت الفخمة بطول 70 متراً، والذي أُطلق عليه “ميلانو”  نظراً لتمتعه بخطوط خارجية أنيقة تعكس تراث المدينة، فضلاً عن الإشارة لمسقط رأس “ناوتا ديزاين” التي تتعاون لأول مرة مع “تانكوا”.
ويتميز التصميم المبتكر لقارب “ميلانو” بنقل غرفة المحرك إلى أسفل سطح القارب، الأمر الذي أفسح المجال لوجود أربع حجرات للضيوف في الجزء السفلي من المتن، وإمكانية الوصول لنادي الشاطئ بشكل مباشر.
وتبلغ مساحة نادي الشاطئ 145 متراً مربعاً، ويتمتع بوجود حمام سباحة بطول 6.5 متر، ومنصات قابلة للطي لزيادة المساحة، وتقع أماكن إقامة الضيوف على السطح الرئيسي للقارب، والذي يحتوي على مقصورتين لكبار الشخصيات مع شرفات قابلة للطي.
قال ” مارتينو ماجنو” منسق مشروع بناء القارب، إنه تم توسعة المنطقة الخارجية لليخت بدرجة كبيرة، نتيجة تزايد رغبة العملاء في الاقتراب من المياه.
يضم القارب سطحاً خاصاً للمالك، بمقصورة رئيسية تبلغ مساحتها 80 متراً مربعاً، وتفتح على مساحة خاصة في المقدمة مزودة بحمام سباحة، وصالة، ومهبط للمروحيات، كما يوجد مكتب، وخزانة ملابس.
وتتميز التصميمات الداخلية للقارب بالدقة وعدم المبالغة، وتتدرج ألوانها بين اللونين الأبيض والمرجاني، وتم استعمال مواد صديقة للبيئة من أخشاب وأحجار وجلود في التصميم.
كما يحتوي “ميلانو” على غرفة للسينما، وصالة ألعاب رياضية، وساونا في الطابق السفلي، في حين يتمتع القارب بمنصة للتمتع بأشعة الشمس تعد بمثابة منصة للمراقبة من جميع الاتجاهات، ومزودة بأريكتين على شكل حرف “L”.
ويمكن تزويد قارب “ميلانو” إما بنظام دفع هجين يجمع بين الديزل والكهرباء يسمح لليخت بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 16.5 عقدة، أو خلايا وقود الميثانول قادرة على توفير ما يصل إلى 200 كيلوواط/ ساعة من الطاقة، كما تمتلك ” تانكوا” ثماني وحدات قيد الإنشاء من القارب الجديد.






 

المصدر: بوت إنترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى