اقتصاد كويتي

 التسهيلات عقدت جمعيتها العمومية واقرت توزيع ارباح 16% على المساهمين

عقدت شركة التسهيلات التجارية جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 يوم الخميس 21 مارس 2024 وبنسبة حضور 80.98% وأقرت توزيع ارباح نقدية بواقع 16% أي 16 فلساً لكل سهم للمساهمين المسجلين في يوم الاستحقاق الموافق 18 أبريل 2024.

وقد صادقت الجمعية العمومية على البيانات المالية عن عام 2023 حيث حققت الشركة ارباح صافية مقدارها 8.48 مليون دينار كويتي.

وفي اطار تعقيبه على النتائج المالية للشركة عن عام 2023 ذكر عبدالله سعود الحميضي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أن الشركة استمرت بفضل من الله وجهود العاملين فيها من تحقيق نتائج ممتازة، فقد حققت ربحاً صافياً قدره 8.48 مليون دينار كويتي بالرغم من ارتفاع أعباء التمويل نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وإنخفاض صافي أرباح الاستثمارات، وتعكس هذه النتائج الممتازة التي حققتها “التسهيلات” خلال عام 2023 أداء الشركة القوي والمتميز وجهود وكفائة موظفيها  حيث كان للحملات التسويقية المتعددة التي قامت بها الشركة دور كبير في المحافظة علي إيرادات التسهيلات الائتمانية، فقد نجحت الشركة في استقطاب عدد كبير من العملاء سواء على مستوى الأفراد أو الشركات وذلك بفضل التزامها في تقديم أفضل الحلول والمنتجات التمويلية في السوق الكويتي لتمنح عملائها أكبر قدر من المرونة لتمويل احتياجاتهم، ويتطلع مجلس الإدارة إلى العام القادم بنظرة إيجابية حيث اعتمد خطة عام 2024 بنمو في حجم العمل مما سيحقق نتائج أفضل من الأعوام السابقة بفضل السياسة التسويقية التي تنتهجها الشركة.

واشار الحميضي بأن حقوق المساهمين بلغت 160.36 مليون ديناركويتي ، وبلغت إجمالي الإيرادات التشغيلة 15.1 مليون دينار كويتي ، وبلغ مجموع أصول الشركة 279.9 مليون دينار كويتي. 

وختاماً قال الحميضي أود باسم مجلس الإدارة أن أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن وافر شكرنا وتقديرنا لجميع عملاء الشركة ولكل من ساهم معها خلال هذه السنة في إنجاز أغراضها من الجهات الرسمية والبنوك والمؤسسات المالية والتجارية ، كما نود أن نتقدم بتقديرنا وإمتناننا لإدارة الشركة وموظفيها على الجهد الذي بذلوه لتحقيق هذه النتائج.

شركة التسهيلات التجارية هي الأولى من نوعها في تمويل السلع الإستهلاكية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأسست عام 1977 لتتبوأ منذ ذلك الحين مكانة رائدة في قطاع التمويل امتدت لأكثر من 46 عاماً. وقد ترسّخت مكانتها في السوق بفضل ما تقدمه من خدمات ومزايا، وحرصها على تقديم أفضل مستويات خدمة العملاء، مع السرعة والسهولة في إجراء المعاملات. وتلعب “التسهيلات” دورا رئيسياً في قطاع السيارات والسلع الاستهلاكية، وهي الشركة الرائدة في تمويل السيارات الجديدة والمستعملة والقروض النقدية والإسكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى