مختارات اقتصادية

أفضل السيارات في نظم المعلومات والترفيه

في ظل التطور والتقدم التكنولوجي المذهل بوتيرته المتسارعة يتسابق مصنعو السيارات لإضفاء كل ما هو جديد ومذهل لسياراتهم، حيث استبدلوا أنظمة الملاحة وشاشات العرض الرقمية التقليدية بأنظمة الملاحة والمعلومات والترفيه المتقدمة.

في هذا التقرير قمنا بتجميع قائمة تضم 10 سيارات لعام 2023 تتمتع ببعض أفضل أنظمة المعلومات والترفيه.

1- كاديلاك إسكاليد 2023

فيما يتعلق بالسيارات ذات أفضل أنظمة المعلومات والترفيه، من الصعب منافسة كاديلاك إسكاليد.

فقد رفعت إسكاليد 2023 سقف معاييرها التقنية، وتواصل رحلتها بتقنيات مبتكرة تغيّر تجربة القيادة بطريقة لم تختبرها من قبل.

تتميز إسكاليد 2023 بلوحة تحكم رقمية تتكون من ثلاث شاشات OLED منحنية (شاشة تعمل باللمس مقاس 16.9 بوصة مقترنة بمجموعة أدوات رقمية مقاس 14.2 بوصة ولوحة تحكم رقمية مقاس 7.2 بوصة).

لمزيد من التدليل، تأتي السيارة بمقصورة مكسية بالجلد وتشمل لوحة العدادات والكونسول وألواح الأبواب العلوية، ومقاعد أمامية للسائق والراكب قابلة للتعديل كهربائياً بـ 16 وضعية مع ميزة التدفئة وتدليك أسفل الظهر بأربع وضعيات.

كما أن إسكاليد مزودة بالعديد من الميزات المتقدمة. وهي تشمل تكامل الهاتف الذكي اللاسلكي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونقطة اتصال واي فاي، وشحن الجهاز اللاسلكي، والراديو عالي الدقة، والراديو عبر الأقمار الصناعية، ومنافذ يو إس بي.

2-  مرسيدس بنز الفئة إس

حسنًا، لا يمكن إدراج أفضل 10 أنظمة معلومات وترفيه للسيارات لعام 2023 دون تضمين مرسيدس بنز الفئة إس في تلك القائمة، أليس كذلك؟

تم تجهيز السيارة الكبيرة الفاخرة بشاشة لمس OLED مقاس 12.8 بوصة مدعومة بأحدث نظام معلوماتي ترفيهي لتجربة مستخدم مرسيدس بنز (MBUX).

تتضمن ميزات المعلومات والترفيه القياسية الإضافية مجموعة مقاييس رقمية مقاس 12.3 بوصة، وأبل كار بلاي لاسلكية، واتصال أندرويد التلقائي، وشحن الجهاز اللاسلكي.

ومنافذ يو إس بي، ومساعد صوتي ” Hey Mercedes“، وراديو عالي الدقة، وراديو الأقمار الصناعية، والملاحة، ونظام صوتي مكون من 15 مكبر صوت.

3- لينكون نافيجيتور

تتمتع لينكولن نافيجيتور بسمعة طيبة في توفير مساحة داخلية متعددة الاستخدامات وراقية للركاب، ونظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام.

بفضل نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 المثير للإعجاب، تجمع شاشة اللمس القياسية مقاس 13.2 بوصة بين التشغيل سهل الاستخدام والرسومات الواضحة، مما يجعل قيادتها تجربة رائعة.

تشمل ميزات المعلومات والترفيه القياسية الأخرى أبل كار بلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو، ونقطة اتصال واي فاي، والملاحة، والشحن اللاسلكي، وراديو الأقمار الصناعية، وخمسة منافذ يو إس بي، ونظام صوتي بـ 14 مكبر صوت.

4- أودي Q8

تتميز هذه السيارة بنظام معلومات ترفيهي بشاشتين مع شاشات تعمل باللمس مقاس 10.1 و8.6 بوصة مع قوائم سهلة الاستخدام للتنقل السريع والفعال.

على الرغم من عدم وجود عناصر تحكم فعلية، فإن الرموز الكبيرة تجعل النظام سهل الاستخدام أثناء التنقل (يمكن أيضًا تشغيل النظام عبر الأوامر الصوتية أو عناصر التحكم في عجلة القيادة).

يتم تشغيل ميزات مثل الاستريو والملاحة وأبل كار بلاي من شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، بينما تتعامل شاشة اللمس مقاس 8.6 بوصة أدناه مع أدوات التحكم في المناخ.

5- بي إم دبليو iX

بعد أن تم طرحها العام الماضي فقط، لم تخيب هذه السيارة الكهربائية الفاخرة التوقعات بأن تكون مزودة بأحدث التقنيات.

تتميز لوحة القيادة الخاصة بها بشاشة تعمل باللمس سريعة الاستجابة مقاس 14.9 بوصة تعمل بأحدث نظام معلوماتي iDrive 8.

 كما تأتي السيارة مزودة بمجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وأبل كار بلاي اللاسلكي، وأندرويد أوتو، والملاحة، وشحن الجهاز اللاسلكي، وراديو يعمل بالأقمار الصناعية، وستة منافذ يو إس بي ونظام صوتي مكون من 12 مكبر صوت.

تتوفر نقطة اتصال واي فاي، وملاحة عبر الواقع المعزز، وكاميرا داخلية، ووظيفة التعرف على الإيماءات، بالإضافة إلى أنظمة صوتية من 18 و30 مكبر صوت كخيارات.

6- شيفروليه سوبربان

في حين أن هناك العديد من الاختيارات أكثر تقنية وأفضل مظهرًا في هذه القائمة، سيقدر المستهلكون بساطة نظام شيفروليه سوبربان المعلوماتي والترفيهي، لا سيّما في المظهر الاختياري مقاس 10.2 بوصة.

لا تعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة أكثر أناقة من الشاشة القياسية مقاس 8 بوصات فحسب، بل تتميز أيضًا برسومات واضحة وأوقات استجابة سريعة لتتماشى مع المظهر الجديد.

وفوق كل ذلك، تأتي الشاشة الاختيارية مصحوبة بمجموعة مقاييس رقمية مقاس 12 بوصة توفر معلومات أساسية عن السيارة بأوضح الأشكال، بفضل شاشتها الواضحة عالية الدقة.

7- كرايسلر باسيفيكا

تقدم كرايسلر باسيفيكا واحدة من أفضل الشاحنات الصغيرة في السوق، وهي مجهزة تجهيزًا جيدًا، وتقدم ميزات ووظائف جذابة ستثير إعجاب المستهلكين العصريين.

حتى في المستوى الأساسي، فإنها توفر مقاعد أمامية مدفأة، وتحكمًا أوتوماتيكيًا في المناخ، وعجلة قيادة مدفأة، ودخولا بدون مفتاح، وبدء تشغيل بضغطة زر، وبدء تشغيل عن بُعد.

أضف إلى هذه القائمة مقصورة داخلية واسعة ومتعددة الاستخدامات للغاية، والتي تتوفر بسبعة أو ثمانية مقاعد، بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة تعمل بنظام المعلومات والترفيه Uconnect 5  من كرايسلر.

8- كيا تيلوريد

هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ذات تصميم فريد وأنيق وتصميم داخلي مريح وقدرة تحكم ممتازة.

بالإضافة إلى أدائها الممتاز، تحتوي تيلوريد على لوحة معلومات واضحة وبسيطة مع نظام معلومات ترفيهي حديث سهل الاستخدام مقاس 12.3 بوصة يتحكم في الوظائف المختلفة في السيارة.

للمساعدة في تقليل التشتيت، تأتي سيارة الدفع الرباعي هذه مزودة بأزرار ومقابض تسمح للسائقين بضبط عناصر التحكم في الصوت والمناخ بسهولة أثناء القيادة.

9- كيا سيلتوس

قد تبدو كيا سيلتوس ليست بالضبط نوع السيارة التي تتوقع أن تجدها في هذه الأنواع من القوائم. ومع ذلك، فقد أثبت هذا الموديل قيمته فيما يتعلق بأفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السيارة.

 تتميز كل من شاشات العرض القياسية مقاس 8.0 بوصة و10.2 بوصة برسومات واضحة وسهلة القراءة واستجابات سريعة وهيكل قائمة واضح سيقدره المستخدمون.

سيرحب المستهلكون الذين ما زالوا يقدرون الأزرار والمقابض المادية بإدراجها هنا، لأنها تجعل ضبط المناخ وعناصر التحكم في الصوت أسهل بكثير.

10- فولكس فاجن أطلس

لا تمتلك فولكس فاجن أطلس نظام المعلومات والترفيه الأكثر إثارة، ولكن هناك الكثير مما يمكن قوله عن مميزاتها.

تأتي هذه السيارة بنظام دفع رباعي مع الكثير من المساحات التي تؤهلها لتكون سيارة عائلية بامتياز، حيث يتواجد في السيارة منطقة شحن واسعة ومقاعد بثلاثة صفوف تؤمن لك رحلة ممتعة مع العائلة.

اهتمت فولكس فاجن بأدق التفاصيل التي تميزها عن غيرها مثل التركيز على الخطوط الانسيابية على طول الهيكل والتي تعطي مظهراً رياضياً، ولا ننسى فتحة السقف المميزة الفاخرة، وإبقاء المساحة الداخلية واسعة ومريحة إلى حد ما.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن وجود الأزرار والمقابض للتحكم في الصوت والمناخ يجعل نظام المعلومات والترفيه رائعًا للاستخدام أثناء التنقل.

المصدر: موقع (Hot Cars)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى