اقتصاد دولي

أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2023

تصدرت «إير نيوزيلندا» قائمة أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2023، وفقًا لتقرير الوكالة الأسترالية «إيرلاين ريتنجز دوت كوم»، وأشاد التقرير بالسلامة التشغيلية للشركة وتحفيز الموظفين، كما أشار إلى الأسِرة الاقتصادية المقرر إطلاقها في العام المقبل.
ويعتمد التقييم على آراء خمسة محررين ذوي خبرة في مجال الطيران من حيث عمليات السلامة الرئيسية والتدقيق الحكومي، ومعايير تشمل حجم أسطول شركة الطيران وآراء الركاب والربحية وعروض المنتجات وعلاقات الموظفين. وذكر «جيفري توماس» رئيس تحرير «إيرلاين ريتنجز» في التقرير: مثل كافة شركات الطيران في العالم، واجهت «إير نيوزيلندا» اضطرابات شديدة خلال وبعد الوباء، وتحديات ضخمة هذا العام بما يشمل العواصف والأعاصير، والشركة استجابت لذلك بشكل جيد. وأضاف «توماس» موضحًا: لقد تأثر فريق التحرير لدينا بالتزام شركة الطيران تجاه المسافر في الدرجة الاقتصادية، كما أن الشركة توفر على المدى الطويل خيارات راحة أكثر من شركات الطيران الأخرى.
وعلق الرئيس التنفيذي لـ «إير نيوزيلندا» على التقرير بأنهم مدينون بالنجاح إلى التفاني والعمل الجاد الذي قام به فريق الشركة الرائع، وأضاف: كما هي الحال مع العديد من شركات الطيران حول العالم، نتفهم أن فريقنا الرائع يواجه صعوبات في تقديم الخدمة التي نسعى جاهدين من أجلها والتي يتوقعها عملاؤنا، وأننا نعمل بجد لمواجهة هذه التحديات.
وأوضح قائلاً: ليس هناك شك في أن لدينا المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لمعالجة مخاوف العملاء مثل أوقات الانتظار والمغادرة والوصول في الوقت المحدد، وفقدان الأمتعة، واسترداد الأموال، ونود أن نشكر عملاءنا على صبرهم ودعمهم لأننا نعمل من أجل تقديم أفضل تجربة طيران على وجه الأرض.
هذا وحصلت «إير نيوزيلندا» على جائزة أفضل درجة اقتصادية، والخطوط الجوية القطرية على أفضل درجة رجال الأعمال للعام الرابع على التوالي، والخطوط السنغافورية أفضل درجة أولى. في حين حصلت «طيران الإمارات» – التي جاءت في المركز العاشر في الترتيب العام لأفضل شركات الطيران – على جائزة أفضل ترفيه يقدم على متن الطائرة وأفضل درجة اقتصادية ممتازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى