بنوك

التجاري يتواجد في مدرستي الكويت الانجليزية والتكامل العالمية

ضمن حملة "يا زين تراثنا"

في إطار فعالية حملة «يا زين تراثنا» لعام 2024، قام البنك بتنظيم زيارة لطلاب مدرسة الكويت الانجليزية، ومدرسة التكامل العالمية، بهدف إطلاع الطلبة والطالبات على بعض جوانب التراث الكويتي القديم وتعزيز سبل التواصل معهم وإطلاعهم على بعض المعلومات التراثية والعادات الكويتية وأنماط الحياة التي عاشها الآباء والأجداد في الماضي وكيف أصبحت في الوقت الحالي.

وفي تعليقها على هذه الزيارات، قالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في البنك التجاري أماني الورع: «نحن سعداء في البنك التجاري الكويتي بفعاليات حملة يا زين تراثنا الرامية في مجملها إلى إحياء التراث الكويتي القديم التي لطالما حرص البنك التجاري على رعايته والمحافظة عليه حيث يعكس التراث الكثير من حياة الشعب الكويتي وافكاره واحاسيسه وحاجاته، وطموحاته وآماله من خلال العادات والتقاليد والفنون الشعبية والحرف المختلفة». وأوضحت أماني الورع أن برنامج الزيارتين قد اشتمل على استضافة الحرفي/جمال العلي لإقامة ورشة عمل شارك فيها الطلاب والطالبات بعمل لوحة فنية مبتكرة تجمع صور أمراء الكويت تم إهدائها إلى إدارة المدرسة بنهاية كل زيارة، مع إقامة العديد من المسابقات التراثية المتنوعة. وقد تفاعل الحضور مع الأسئلة المطروحة عليهم، ونالت الفعالية اعجاب الطلاب والهيئة التدريسية ورسمت البسمة على وجوههم. 

 

هذا، وقد تم توزيع هدية تذكارية على الطلاب تتماشى مع فعاليات الحملة التراثية، وهي من الزي الكويتي القديم، عبارة عن بخنق للبنات ووزار للأولاد حيث عبروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا الزي الكويتي القديم. 

وقبل اختتام الزيارة، قام فريق قطاع التواصل المؤسسي بتوزيع الهدايا على الهيئة التدريسية والإدارية تقديراً لدورهم الفعال وجهودهم المميزة. كما تم أيضاً إهداء كتاب رسومات البنك التجاري لإدارة كل مدرسة لما يحتويه من لوحات ومعلومات مهمة عن التراث الكويتي القديم. 

وفي ختام الزيارتين توجهت إدارة كل مدرسة بالشكر لإدارة البنك على الجهود المبذولة لإحياء التراث الكويتي القديم وكذلك حرصه الدائم على ترسيخ العادات والتقاليد القديمة في ذهن الجيل الجديد، مقدرة الأثر الطيب الذي تركته هذه الزيارة في نفوس طلاب المدرسة وما قدمته لهم من معلومات تراثية ساهمت في تثقيفهم بمآثر الأجداد والآباء في الماضي القديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى