بنوك

التجاري يطلق خدمة Google Pay لمستخدمي البطاقات في الكويت

ضمن جهود التحول الرقمي

أعلن البنك التجاري الكويتي عن دعمه لخدمة Google Pay ، مما يتيح لحاملي البطاقات الاستفادة من عمليات الدفع بسهولة وأمان وبطريقة غير تلامسية مع امكانية تخزين البطاقات الرقمية على كل من أجهزة Android والأجهزة القابلة للارتداء. سيتمكن حاملو البطاقات من تخزين بطاقات التجاري داخل محفظة Google ، وهي محفظة رقمية تم إطلاقها في الكويت، وتمكنهم من إجراء عمليات الدفع في أي مكان عن طريق أجهزة الدفع غير التلامسية. 

وفي هذا الصدد، قال المدير العام بالوكالة – قطاع الخدمات المصرفية للأفراد السيد/ عبد العزيز الزعابي تعليقاً على إطلاق هذه الخدمة : “يحرص البنك التجاري الكويتي على تقديم أفضل الخدمات المصرفية الرقمية لعملائه ويسعى إلى تعزيز وتطوير وسائل الدفع الالكترونية ومنها بطبيعة الحال خدمات الدفع وذلك كله في إطار رحلة البنك للتحول الرقمي بخدماته ومنتجاته المصرفية بما يلبي احتياجات جميع شرائح العملاء”. 

وتابع مبيناً أنه بالإضافة إلى بطاقات الدفع التي يتم تخزينها بمحفظة Google فإنه من الممكن حفظ وتخزين بطاقات أخرى مثل تذاكر الطيران وغيرها. ومن المعروف أن استخدام Google Pay يجعل المدفوعات أكثر أمانًا، مما يزيد من الحماية التي توفرها بالفعل بطاقة البنك الخاصة بك. يتضمن ذلك الترميز القياسي المتوافق مع المعايير الأمنية، مما يعني أنه عند استخدام بطاقتك المخزنة في محفظة Google للدفع، تتم المعاملات باستخدام رقم بطاقة افتراضية، رمز مميز خاص بالجهاز ومرتبط برمز أمان ديناميكي يتغير مع كل معاملة، مما يزيد الحماية من الاحتيال، منوهاً أنه في حالة فقدان الهاتف الخاص بالعميل ، فإنه يمكنه ببساطة استخدام وظيفة “العثور على جهازي” لاغلاق الجهاز على الفور من أي مكان ، وتأمينه بكلمة مرور جديدة ، أو حتى مسح المعلومات الشخصية من عليه. 

ومن جانبها، أوضحت جيني تشينج ، نائب الرئيس والمدير العام ، Google Wallet: “يوفر Google Pay طريقة سريعة وسهلة وآمنة للمستخدمين في أكثر من 60 دولة للدفع باستخدام هاتف Android أو جهاز Wear OS. “يمكن للمستخدمين ببساطة إضافة بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بهم إلى تطبيق محفظة Google والشعور بالثقة بأن معلوماتهم المالية آمنة ومأمونة عند إجراء عملية شراء.” لبدء استخدام بطاقة التجاري الخاصة بك مع Google Pay ، قم بتنزيل Google Wallet من متجر Google Play واتبع الإرشادات والخطوات المطلوبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى