اقتصاد خليجي

جدا تكشف عن أول استثمارتها في الدين الجريء عبر صندوق قيمته تجاوز مليار ريال

,,
أعلنت شركة صندوق الصناديق “جدا” عن أول استثمار لها في صناديق الدين الجريء والذي يعتبر الثاني في مجال الائتمان الخاص وذلك في صندوق شركاء من أجل النمو السابع “Partners for Growth VII” والذي تديره شركة شركاء من أجل النمو “Partners for Growth”.

,,
ويبلغ حجم الأصول المدارة من قبل الشركة مبلغ 3.75مليار ريال سعودي بما يعادل مليار دولار لدعم نمو منظومة الائتمان الخاص في المملكة.
تأتي هذه الخطوة لتؤكد التزام “جدا” بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ،ولإبراز قيمة الاستثمارات الاستراتيجية و المستدامة والمنفذة بحلولٍ تمويليةٍ مبتكرة.

,,
وقد تم توقيع الاتفاقية في الرياض بين بندر الحمالي،الرئيس التنفيذي لشركة “جدا”،و أرمينه باغوميان،المدير الإداري في شركة شركاءمن أجل النمو. وعلى هامش حفل التوقيع، قال بندر الحمالي،الرئيس التنفيذي لشركة “جدا”: ” أعلنا في نوفمبر الماضي عن استثمارنا الأول في قطاع الائتمان الخاص ووعدنا بدعم هذا القطاع من خلال استثمارات إضافية في هذه الفئة من الأصول في المستقبل القريب.

,,
أضاف :” التزامًا بوعدنا،يعداستثمارنا في صندوق”شركاء من أجل النمو” هو الثاني في مجال الائتمان الخاص والأول في الدين الجريء،حيث تؤكد استراتيجيتنا على توفير حلول تمويل إضافية، وجذب رؤوس الأموال الأجنبية لتعزيز النمو والتنويع الاقتصادي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.”

كما تحصلت شركة شركاء من أجل النمو، وهو مدير صندوق عالمي، على التزاماتٍ من العديد من المستثمرين المؤسساتيين ذوي الخبرة حول العالم،مايدل على مساهمتهم الهامة في جلب رؤوس الأموال الأجنبية للمملكة.
ويقدم صندوق شركاء من أجل النمو السابع الذي يبلغ حجمه أكثر من مليار ريال سعودي للمستثمرين فرصة للاستثمار في شركاتٍ سريعة النمو وذات إمكانيات عالية في مجموعة متنوعة من القطاعات.
من جانبها قالت أرمينه باغوميان،المديرالإداري في شركاء من أجل النمو : “سعيدون بشراكتنا مع “جدا” لتسريع نمو قطاع الائتمان الخاص في المملكة العربية السعودية، ويجسد هذه التعاون التزامن المشترك لتعزيز ريادة الأعمال ودعم التقدم التقني وفتح الفرص للمواهب المحلية.”
الجدير بالذكر، أن “جدا” حققت في العام الماضي نتائج غير مسبوقة بالتزام قياسي قدره مليار ريال سعودي،مساهمةً في تصدر المملكة العربية السعودية للمرة الأولى قائمة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث حجم الاستثمار الجريء، وستواصل”جدا”جهوده الدعم تسريع نمو نظام رأسالمال الخاص في المملكة.
ويعد صندوق الصناديق “جدا” ، شركة سعودية مقرها الرياض.
تم تأسيس “جدا” من قِبل صندوق الاستثمارات العامة بقرار من مجلس الوزراء برأسمال استثماري قدره 4 مليار ريال سعودي بما يعادل مليار دولار ،و تمثل “جدا” عنصرًا أساسيًا في رؤية السعودية 2030 وذلك من خلال قيادة تطوير نظام مزدهر لصناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء في المملكة.
تمت أسيس “جدا” بهدف تمويل نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة بطريقة مستدامة. وبالإضافة إلى المساهمات المالية.
تعمل “جدا” على تطوير نظام التمويل من خلال إثراء معرفة صناديق الملكية الخاصة ورأس المال الجريء عبر اللقاءات الدورية،والدورات التدريبية لمديري الصناديق الناشئين،وبرامج التوعيةوالشراكة مع مؤسسات تعليمية عالمية لنشر دراسة حالات عن قصص نجاح لشركات ومديري صناديق في السعودية.
منذ تأسيسها إلى الآن،ستثمرت “جدا” في 39 صندوقًا بالتزاماتٍ تبلغ 3.5مليارريالسعودي.
ومن خلال هذه الصناديق،ساهمت “جدا” بتوفير حوالي 12 ألف فرصة عمل في المملكةودعمت ما يقارب 500 منشأة صغيرة ومتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى