اقتصاد كويتي

شركة كويتية ناشئة تعد الشباب الكويتي للعالمية

"إدفانتج" تجهز الطلاب الكويتيين لاختبار الـ IELTS.

بالتعاون مع الجامعة الأسترالية (AU)، أطلقت شركة “إدفانتج” مبادرة محلية عبارة عن دورة تدريبية مستهدفة الشباب الكويتي لإعدادهم لاجتياز امتحان الـ IELTS الافتراضي. تنفذ الشركة أعمالها التزاماً بشغفها بالتعليم والتمكين، فقد حققت تقدماً ملموساً في مهمتها لإعداد شباب الكويت لخوض تجربة واسعة النطاق ومساهمتها في تحقيق حلم تعليمهم بالخارج.

وتلخصت نتائج الدورة التدريبية إلى وجود حاجة ملحة لإعداد الطلبة وإرشادهم بشكل مكثف وذلك للفئة الحاصلة على متوسط نتيجة يقارب 3.8 نقطة من أصل 9 نقاط. وبيّنت أنّه في عام 2022، كان متوسط نتيجة اختبار الـ IELTS للشباب في الكويت هو 5.5 نقطة، وهو أقل من المتوسط العالمي البالغ 6.3 نقطة.

وبهذه المناسبة صرّح مدير شؤون الطلاب في الجامعة الأسترالية AU، السيد/ حسين الحداد قائلاً: “لا ينحصر تعاوننا مع “إدفانتج” فقط على الامتحانات الافتراضية، بل يؤكد حرصاً جماعياً على مستقبل شباب الكويت، والتزاماً من القائمين على هذه المبادرة بالتأكد من تمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات والثقة المطلوبة لخوض هذا الاختبار وإتاحة الفرص أمامهم للتفوق في التعليم العالي وما بعده. ونحن نتطلع إلى المزيد من اوجه التعاون المثمرة مع “إدفانتج” في المستقبل.”

 

ومن جانبه المدير الإداري في شركة “إدفانتج”، السيد/ يوسف الجميلي، قال: “رؤيتنا في إدفانتج ليست فقط لمساعدة الطلاب على اجتياز الامتحانات، بل اننا نقف بجانبهم في كل خطوة للمضي قدماً في طريقهم الأكاديمي، سواء من الاختبارات الموحدة، وبناء الملف الشخصي، وتقديم طلبات القبول في الجامعة للتعليم الجامعي والتعليم العالي، وصولاً إلى التطوير المهني اللاحق أثناء تنقلهم في مساراتهم المهنية المستقبلية.”

علماً بأن تجربة امتحان الـ IELTS الافتراضي تهدف إلى توفير خضوع الطلاب لتجربة فعلية للاختبار، وهو اختبار موحد رئيسي تتطلبه العديد من المؤسسات والجامعات الدولية للقبول. كما تهدف مبادرة “إدفانتج” إلى التخفيف من حدة قلق الطلاب وتوترهم من الامتحان وإبراز عناصر التميّز والتحسن لديهم وذلك من خلال محاكاة بيئة الامتحان على أرض الواقع. ومما يؤكد التزام القائمين على هذه المبادرة تجاه هدفهم الأساسي وهو مساعدة الطلاب على النجاح، هو حصول الطلاب المشاركين على استشارات فردية بعد الامتحان واستفادتهم من دورة تحضيرية شاملة لـ IELTS تستمر لمدة أسبوعين. 

ومن الجدير بالذكر أنّ السجل الحافل لشركة “إدفانتج”، يتضح أثره في القطاع التعليمي، مع نسبة نجاح بلغت 81.9% في مساعدة الطلاب على التقدم للجامعات. يسلط ذلك الضوء على التزام الشركة الثابت وفعاليتها في تعزيز مساعي الطلاب الأكاديمية. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى