اقتصاد دولي

في أغلى أسواق العالم من حيث أسعار العقارات .. ما المساحات التي يمكن شراؤها بمبلغ مليون دولار؟

إذا قرر شخص ما شراء منزل في واحدة من أغلى أسواق العقارات في العالم، فإن عليه الاستعداد لدفع مبالغ ضخمة لأن المليون دولار لا تشتري إلا بضعة أمتار فقط.

على رأسها موناكو الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث يمكن شراء 16 مترًا مربعًا فقط من العقارات الفخمة بها بمبلغ مليون دولار، حسب تقرير الثروة لعام 2024 الصادر عن شركة “نايت فرانك”.

ولكي تتضح المساحات، فوفقًا لموقع “أبارتمنت ليست” فإن الاستوديو أو الشقة السكنية المكونة من غرفة نوم واحدة فقط تبلغ مساحتها 46 مترا مربعا تقريبًا.

ورغم الأسعار الباهظة إلا أن هناك إقبالا على الشراء، فخلال العشر سنوات الماضية، ارتفعت عمليات إعادة بيع العقارات التي يزيد سعرها على 10 ملايين يورو (حوالي 10.8 مليون دولار) في موناكو بأكثر من 300%، حسب بيانات “سافليز”.

أما في هونج كونج -التي وصل متوسط سعر المنزل بها إلى 1.16 مليون دولار في 2023- فالأمر لا يختلف كثيرًا، إذ تستطيع المليون دولار شراء 22 مترًا مربعًا فقط في العقارات الفخمة، بينما يشتري هذا المبلغ 32 مترًا مربعًا في سنغافورة.

وفي دبي، يمكن شراء مساحة 91 مترًا مربعًا في العقارات الفخمة بمبلغ مليون دولار، أو بمعنى آخر أربعة أضعاف ما يعادلها في هونج كونج.

ورصد تقرير “نايت فرانك” تباينًا كبيرًا في الأسعار الأساسية عبر أسواق العقارات السكنية الفخمة، وهو ما يفاجىء المشترين في كثير من الأحيان.

ما الذي يمكن شراؤه بمبلغ مليون دولار في تلك الأسواق العقارية؟

الموقع

المساحة في العقارات الفخمة (متر مربع)

موناكو

16

هونج كونج

22

سنغافورة

32

لندن

33

جنيف

34

نيويورك

34

لوس أنجلوس

38

باريس

40

شنغهاي

42

سيدني

43

ميامي

60

طوكيو

64

دبي

91

مدريد

95

مومباي

103

المصدر: ماركت ووتش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى