اقتصاد كويتي

شركة ميزان القابضة تعقد اجتماع جمعيتها العامة العادية الثالث والعشرين 

مساهمو الشركة يوافقون على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 20 فلساً للسهم

عقدت شركة ميزان القابضة ، إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية والرعاية الصحية في منطقة الخليج، اجتماع جمعيتها العامة العادية الثالث والعشرين يوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2024 في دولة الكويت، الذي وافق مساهمو الشركة فيه على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 بواقع 20% من القيمة الاسمية للسهم، أي 20 فلساً للسهم الواحد.

 

كما انتخب مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة العادية باسل عبدالحميد السالم عضواً مكملاً لعضوية مجلس الإدارة في دورته الحالية 2022-2024. ويحظى السالم الذي انضم إلى مجلس الإدارة بخبرة رائدة تفوق العشرين عامًا في مجال ريادة الأعمال وقطاع الأغذية في الكويت والمنطقة.

 

وفي كلمته للمساهمين، قال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة ميزان القابضة محمد جاسم الوزان: “لقد اجتازت شركة ميزان القابضة بحكمة التحديات التي واجهتها خلال العام الماضي وقامت بتحويل العقبات إلى فرص للنمو، مما أدى إلى تحقيق نتائج متميزة. و يعتبر هذا النجاح برهاناً على مرونة المجموعة وقدرتها على التقدم وسط تحديات عالمية. مؤكدين تعهدنا بالعمل الدائم والمتواصل في سبيل المضي قدمًاً في خطط النمو التي تحقق مصالح وأهداف الشركة مع استمرارنا بالتركيز على مجالات أعمالنا الحيوية والتي تشمل مجالي الأغذية وغير الأغذية بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة. في الختام أعرب عن تقديري للقائمين على إدارة الشركة والعاملين على جهودهم خلال العام وكذلك للجهات الرقابية المختلفة على تعاونهم آملين للجميع دوام التقدم والازدهار.”

 

أبرز البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023:

  • الإيرادات: 271.2 مليون دينار، بارتفاع قدره 6.3%.
  • الأرباح التشغيلية: 18.9 مليون دينار، بارتفاع قدره 1137.1%. 
  • الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك: 27.9 مليون دينار، بارتفاع قدره 141.1%.
  • الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: 11.5 مليون دينار ( مقارنة بخسائر 2.0 مليون دينار في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022).
  • حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم: 109.9 مليون دينار بارتفاع 1%.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى