اقتصاد خليجي

نيبل وبصيرة تعلنان الاندماج لتشكيل كيان واحد يركز على الذكاء الاصطناعي

,,
أعلنت شركة نيبل “Nybl” لتقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي وشركة بصيرة المتخصصة في مجال أتمتة البيانات والعمليات عن إتمام عملية دمج موظفي شركة بصيرة ومنتجاتها وأنظمتها وملكيتها الفكرية ضمن شركة نيبل.

وبهذه المناسبة، قال نور النحاس، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لنيبل: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بمؤسسي شركة بصيرة وفريقها الموهوب، بالإضافة إلى خبراتها ومنتجاتها وأنظمتها وملكيتها الفكرية في نيبل. كما نتوقع أن يقوم الدمج بتعزيز تقدم الشركة وتحسين اقتصاد المنطقة وقدراتها التقنية وتمكيننا من تحقيق نمو عالمي. واليوم نحن مستعدون للتنافس على المستوى العالمي مع أهم الرواد في قطاع الذكاء الاصطناعي في المنطقة”.
من جانبه، قال عبدالعزيز المالكي، الرئيس التنفيذي السابق في بصيرة، والرئيس التنفيذي للنمو بعد عملية الدمج: “البيانات ركيزة أساسية للذكاء الاصطناعي، ومن خلال هذا الدمج مع شركة نيبل أنشأنا منظومة متنوعة ومتكاملة رأسيًا. كما يتيح لنا الدمج تقديم حلول شاملة لعملائنا، بدءًا من جمع البيانات والإدارة والحوكمة والتحليل وحتى الذكاء الاصطناعي. ونتطلع لإحداث تغيير ملموس في مختلف القطاعات والبلدان من خلال تحدي النهج التقليدي وتعزيز الابتكار. وهذه فرصة استثنائية لنا للنمو والتطور معًا من خلال الجمع بين الخبرة المحلية لبصيرة والبراعة التقنية لنيبل. وسيشجع الدمج الشركات السعودية سريعة النمو لتسريع وتيرة الاقتصاد الإقليمي وتنمية قدرتنا التنافسية”.
سبق لبصيرة العمل مع شركات متخصصة في قطاعات مختلفة مثل الاتصالات والنفط والغاز والقطاع الحكومي، كإحدى الشركات التابعة لمجموعة نومد القابضة، لمساعدتها على الاستفادة من قوة البيانات وتبسيط عملية جمعها وأتمتتها. فيما تقدم نيبل لعملائها تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي من مقريها في الإمارات والسعودية.
وبتعليقه على الاندماج، قال محمد آل خشيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة نومد القابضة ورئيس مجلس إدارة نيبل بعد الدمج: “تعد هذه الشراكة الاستراتيجية تأكيدًا على التزامنا الراسخ بتمكين المواهب السعودية الوطنية المتميزة من تقديم ومواكبة التقدم التقني المتسارع بما يتماشى مع رؤية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى