بنوك

بنك بوبيان يرعى حفل تخرج الدفعة الرابعة من حملة “شركاء لتوظيفهم” لفئة ذوي الإعاقة

الرحماني: رعاية الحفل تأتي ضمن مبادرة التدريب الأولى من نوعها لبوبيان بالتعاون مع معهد البناء البشري 

تحت رعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعي

المبادرة تأكيد لدور بنك بوبيان المجتمعي ومساندة لجهود الدولة لتأهيل ذوي القدرات الخاصة

 

جرياً على عادته في المساهمة الاجتماعية والدعم المستمر للمبادرات الوطنية، قام بنك بوبيان برعاية حفل تخرج الدفعة الرابعة من الكوادر الوطنية الشابة من فئة ذوي الإعاقة ضمن حملة “شركاء لتوظيفهم” والذي أُقيم تحت رعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية وبالشراكة مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وجمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية وذلك في إطار مساعي البنك المتواصلة لدعم مختلف شرائح المجتمع، لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبهذه المناسبة أعرب المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في البنك خالد الرحماني عن سعادته بأن يكون بنك بوبيان أحد أهم الجهات الراعية للحفل والداعمة لتأهيل الشباب الكويتي من ذوي الإعاقة تفعيلاً لدوره الاجتماعي وضرورة تشجعيهم للانخراط في سوق العمل ومساندة لجهود الدولة تحقيقاً لمعايير التنمية المستدامة.

وأوضح أن بنك بوبيان دائماً ما يؤكد سعيه المتواصل لرفع كفاءة متدربيه من خلال توفير أفضل برامج التدريب والتطوير في جميع القطاعات ولكافة الشرائح ، حيث كان لبوبيان الأسبقية في تقديم فكرة برنامج تدريبي ميداني لفئة الاحتياجات الخاصة يُعد الأول من نوعه على مستوى القطاع المصرفي، مشيراً إلى أن التعاون مع معهد البناء البشري جاء بهدف الإعداد والتدريب الميداني لهذه الفئة والمرشحين من قبل الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة تمهيداً لانضمامهم إلى بيئة العمل في بنك بوبيان.

** برنامج تدريبي متكامل

وأضاف أن الجديد والمميز في هذا البرنامج التدريبي أنه يتزامن بالكامل مع فترة الدراسة النظرية وتقديم عدد من ورش العمل المتخصصة لتأهيل الطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، إيماناً منا بضرورة التنمية والاستثمار في هذه الطاقات والعمل بكل جهد لدمجهم ومساعدتهم على الانخراط بسلاسة في بيئة العمل. 

وأشار إلى أن البرنامج قد تم إعداده بالكامل ليتماشى مع استراتيجية بوبيان لتطوير مهارات المتدربين الوظيفية من خلال مجموعة من ورش العمل التي تناولت التعرف على الاتجاهات الحديثة للمنتجات المصرفية وكيفية استخدام أدوات رئيسية تتعلق بفهم احتياجات العميل بما يتناسب مع مستوي الخدمة التي يقدمها البنك لعملائه لتطوير مستوي رضاهم.

من جانبها قالت الاختصاصي في إدارة استقطاب المواهب بمجموعة الموارد البشرية ببنك بوبيان أوضاح الغنّام أن حفل التخرج شهد ولأول مرة عرض فيديو توضيحي استعرض رحلة بنك بوبيان الكاملة للتدريب العملي للمتدربين في عدد من فروع وإدارات البنك المختلفة، حيث سلط الضوء على أهمية دمج وإشراك هذه الشريحة في المجتمع بجانب تمكينهم من القيام بأدوار مماثلة لأي شخص.

وأوضحت الغنام أن بنك بوبيان يحرص على المشاركة سنوياً لدعم حملة “شركاء لتوظيفيهم” ومنح المتدربين اهتماماً خاصاً مع التزامه بتوفير عدد من فرص العمل لإطلاق إمكانياتهم نحو الإبداع والابتكار وتحقيق الأهداف وذلك لدعم جهود الدولة طبقاً لرؤية الكويت 2035.

وأكدت أن الشراكة مع “معهد البناء البشري، بصفته أحد أهم المؤسسات الساعية إلى تنمية الموارد البشرية لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة، من شأنها أن تساعدهم على تطوير ذاتهم وتعزيز شعورهم بقيمتهم الخاصة وتأثيرهم الإيجابي داخل المؤسسة ليقدم بذلك بوبيان نموذجاً يُحتذى لمؤسسات القطاع الخاص لاسيما على صعيد القطاع المصرفي. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى