بنوك

شركة Daewoo للهندسة والإنشاءات توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع البنك الأهلي الكويتي والبنك التجاري الكويتي وبنك برقان

بقيمة 250 مليون دولار أميركي على فترة استحقاق 3 سنوات

وقع البنك الأهلي الكويتي، والبنك التجاري الكويتي، وبنك برقان، اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع شركة   Daewoo للهندسة والإنشاءات بقيمة 250 مليون دولار على فترة استحقاق تمتد حتى 3 سنوات.

وتم الترتيب لهذه التسهيلات المشتركة من خلال شراكة بين البنك الأهلي الكويتي والبنك التجاري الكويتي باعتبارهما المنسقين الرئيسيين المكلفين بالترتيب لها والمشاركة في إدارة دفاتر الإصدار. وشارك بنك برقان من جهته في هذه الصفقة باعتباره الممول الأصلي، في حين سيكون البنك التجاري الكويتي الوكيل لهذه التسهيلات.

وسيتم استخدام التسهيلات الائتمانية الجديدة لخدمة الأغراض العامة لشركة Daewoo للهندسة والإنشاءات، وتعزيز رأسمال الشركة لتلبية متطلبات مشاريعها الإقليمية. 

وأقيم حفل توقيع الاتفاقية الجديدة بحضور عبدالله السميط الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي بالوكالة، ولؤي مقامس الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي – الكويت، وياسمين سلامة مدير عام إدارة الشركات الدولية وهيكلة التمويل، وإلهام محفوظ الرئيس التنفيذي في البنك التجاري الكويتي، وكونال سينغ مدير عام إدارة الخدمات المصرفية الدولية في البنك التجاري الكويتي، وفاضل عبدالله الرئيس التنفيذي في بنك برقان – الكويت، ومحمد نجيب الزنكي، مدير عام – الخدمات المصرفية للشركات في بنك برقان، ويونغ هي لي رئيس إدارة التمويل ونائب الرئيس التنفيذي في شركة دايو للهندسة والإنشاءات، وسونج كون باي، مدير عام ورئيس إدارة التمويل في شركة دايو للهندسة والإنشاءات، وسونجين أوه نائب مدير عام ورئيس إدارة الخدمات التجارية والمقاولات في شركة دايو للهندسة والإنشاءات.

وبهذه المناسبة، قالت ياسمين سلامة مدير عام إدارة الشركات الدولية وهيكلة التمويل في البنك الأهلي الكويتي “يسعدنا إغلاق هذه الصفقة الجديدة مع شركة Daewoo للهندسة والإنشاءات، الشركة الرائدة في كوريا الجنوبية، والتي تعكس التزامنا بدعم وتعزيز مكانتنا كشركاء داعمين لعملائنا في عملياتهم المالية واللوجستية”.

وأضافت سلامة أن الشراكات التي يعقدها البنك الأهلي الكويتي سواء مع الشركات متعددة الجنسيات أو مع المؤسسات المحلية تشكل أهمية قصوى بالنسبة له، خصوصاً وأنها تسلط الضوء على إيمان البنك الكبير بأهمية تعزيز العلاقات التي تحقق مصلحة مشتركة لجميع الأطراف وتسهم بتحقيق النمو وتوفير قيمة مضافة على جميع المستويات.

من جهته، قال كونال سينغ مدير عام إدارة الخدمات المصرفية الدولية في البنك التجاري الكويتي “التعاون المشترك بين البنوك الكويتية في تقديم هذه التسهيلات الائتمانية يسلط الضوء على رغبتها باستمرار دعم المستثمرين الأجانب في السوق الكويتي وعلى الصعيد الإقليمي، ويعد البنك التجاري الكويتي أحد البنوك الأكثر نشاطاً على صعيد القروض المجمّعة للعملاء في آسيا والشرق الأوسط ومناطق أخرى حول العالم، ونحن نتمتع بعلاقة قوية وطويلة الأمد مع شركة دايو للهندسة والإنشاءات في مختلف الأنشطة المتعلقة بالقروض والسندات وأنشطة الخزانة وغيرها، ويسعدنا أن نشارك في الصفقة الجديدة التي تشكل إنجازاً آخراً في سجلنا”.

من ناحيته، قال محمد نجيب الزنكي مدير عام – الخدمات المصرفية للشركات في بنك برقان “مشاركتنا في منح هذه التسهيلات الائتمانية المشتركة لشركة بارزة مثل دايو للهندسة والإنشاءات (Daewoo E&C)، تعكس التزامنا الراسخ بدعم المؤسسات العالمية متعددة الجنسيات، وتؤكّد متانة قاعدتنا المالية وقدرتنا الكبيرة على التمويل، ونحن نبذل جهوداً دؤوبة لتوسيع محفظة قروضنا المشتركة بشكل أكبر في المستقبل، إضافة إلى تعزيز شراكاتنا العالمية، وتنويع منتجاتنا وحلولنا المالية التي نقدّمها لعملائنا المحليين والدوليين”.

أما يونغ هي لي رئيس إدارة التمويل في شركة دايو للهندسة والإنشاءات فقال من ناحيته “تشكل دولة الكويت منذ فترة طويلة محطة محورية في محفظة شركتنا التمويلية، ويسعدنا الإعلان عن هذه الصفقة المهمة مع شركائنا في السوق الكويتي، ونحن ممتنون للثقة العالية التي أظهروها بأدائنا، مما يشكل إشارة إلى قوة عملياتنا التشغيلية، ونؤكد في هذا الصدد حرصنا الدائم على تعزيز علاقات التعاون التي تجمعنا معهم على مختلف المستويات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى