اقتصاد دولي

Startup Workpay الكينية للموارد البشرية تتوسع إلى المغرب بعد جمع التبرعات مؤخرًا

بعد تمويل بقيمة 2.7 مليون دولار لمرحلة ما قبل السلسلة A من Launch Africa ، توسعت شركة Saviu Ventures و Acadian Ventures و Proparco و Fondation Botnar و Kara Ventures و Axian و P1 Ventures و Norrsken ، وهي شركة Workpay الكينية للموارد البشرية الناشئة ، إلى الدار البيضاء ، المغرب في أحدث أعمالها محرك التوسع. كانت الشركة (W20) بدعم من YC قد ضمنت سابقًا 2.1 مليون دولار في الاستثمار الأولي في عام 2020.
نظرة على ما تفعله الشركة الناشئة:- توفر Workpay ، وهي شركة ناشئة تأسست في عام 2019 ، الأدوات التي تتيح لعملائها تقديم الضرائب ، وإدارة مزايا الموظفين ، ودفع الرواتب للموظفين بالعملات المحلية في جميع أنحاء إفريقيا (ومن خلال الشراكات مع الشركات الأخرى ، أيضًا خارج القارة). يمكن لأصحاب العمل تتبع وإدارة أيام إجازات الموظفين ووقتها وحضورها باستخدام إمكانياتها. «نحن شركة كشوف مرتبات موارد بشرية متكاملة ، ونساعد الموظفين على إدارة موظفيهم ودفع رواتبهم. وقال كيماني إن منصتنا هي منصة أنيقة للغاية تعالج كشوف المرتبات ، وتساعد أرباب العمل على الامتثال. «بصفتك صاحب عمل ، يمكنك دفع رواتب الموظفين أينما كانوا ، وفي حساباتهم المفضلة – لا يتعين عليهم إجبارهم على فتح حسابات مع بنوك معينة لمجرد وجود بنوك صاحب العمل هناك – وتقديم ضرائب أيضًا.»
يعتقد Kimani ، الذي شارك في تأسيس Workpay مع Jackson Kungu (COO) ، أن إفريقيا لديها فرصة كبيرة لقيادة السوق نظرًا لامتلاكها البنية التحتية التقنية وغير التقنية اللازمة للنمو.
«على الجانب التكنولوجي ، لقد تكاملنا مع كل شخص تقريبًا يقوم بمعالجة المدفوعات للسماح لنا بإرسال الأموال إلى أكبر عدد ممكن من البلدان في إفريقيا. غير التقني يعني أننا أنشأنا تواجدًا في هذه البلدان ، ولدينا شركاء يسمحون لنا بالامتثال ، وهو أمر مهم للغاية «، قال.
اقرأ أيضًا مدفوعات WhatsApp تبدأ في الاختبار قبل طرحها على نطاق أوسع
قد يتلقى الموظفون قسائم رواتبهم ويفحصونها ، ويقدمون تقارير المصروفات ، ويطلبون أيام الإجازة عبر تطبيق من جانب الموظف.
تضيف Workpay أيضًا خدمات مالية إلى جانب نظام الموارد البشرية وكشوف المرتبات ، بما في ذلك الروابط إلى حسابات الاستثمار والتأمين الطبي وتأمين الأصول والوصول إلى الأجور المكتسبة للموظفين الذين يتعاملون مع حالات الطوارئ أو الفواتير.
قال كيماني: «نحن نبني سوقًا ، وجلب لاعبين آخرين يمكنهم خدمة أصحاب العمل والموظفين على منصتنا».
تدعي Kimani أن Workpay شهدت دخلًا كبيرًا وتطورًا للعملاء ، مع ارتفاع ملحوظ خلال تباطؤ COVID لعام 2020.
منذ عام 2021 ، قمنا بمضاعفة الإيرادات كل عام ، وعدد عملائنا – الذين يقترب عددهم من 700 عميل في الوقت الحالي. لدينا أيضًا حوالي 200 مليون دولار من إجمالي قيمة الرواتب التي نتعامل معها لعملائنا سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى