اقتصاد دولي

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية بأكثر من التوقعات خلال يوليو

ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، في إشارة إلى مرونة سوق الإسكان رغم التشديد النقدي الذي زاد من معدلات الرهن العقاري لأعلى مستوياتها خلال عقدين.

 

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي، أن مبيعات المنازل الجديدة بلغت وتيرة سنوية 714 ألف وحدة خلال يوليو، بزيادة بنسبة 4.4% عن معدل يونيو المنقح والبالغ 684 ألف وحدة، ومقارنة بتوقعات تسجيل 705 آلاف وحدة.

 

وبلغ متوسط أسعار المنازل الجديدة المبيعة في الولايات المتحدة 436.7 ألف دولار خلال شهر يوليو، مقابل المتوسط المعدل البالغ 416.7 ألف دولار في يونيو السابق له، ومقارنة بنحو 478.2 ألف دولار في يوليو 2022.

 

وعلى أساس سنوي، جاءت مبيعات المنازل الجديدة المقدرة خلال يوليو أعلى بنسبة 31.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وبلغ مخزون المنازل الجديدة غير المبيعة 437 ألف في نهاية يوليو، وهو ما يعادل عرض 7.3 شهر بوتيرة المبيعات الحالية.

 

وتستمر بيانات سوق الإسكان في إظهار صورة مختلطة عن الاقتصاد، حيث أظهرت بيانات الأمس، انخفاض مبيعات المنازل القائمة بنسبة 2.2% خلال يوليو على أساس شهري، لتبلغ 4.07 مليون وحدة سنويًا، ومقارنة بتوقعات تراجعها إلى 4.15 مليون.

 

وفي نفس السياق، تراجع حجم طلبات الرهن العقاري بنسبة 4.2% على أساس معدل موسميا للأسبوع المنتهي في الثامن عشر من أغسطس مقارنة بالأسبوع السابق، بحسب جمعية مصرفيي الرهن العقاري.

 

وقال “جويل كان” نائب كبير الاقتصاديين لدى الجمعية في بيان: “ارتفع سعر الفائدة الثابت على قرض المنزل لمدة 30 عامًا هذا الأسبوع إلى 7.31% وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2000”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى