اقتصاد كويتي

الخطوط الكويتية: حقبة جديدة من تطوير المنظومة والأسطول والخدمات لتحقيق الأهداف في السنوات المقبلة

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان إن الشركة تدخل حقبة جديدة من تطوير منظومتها وأسطولها وتنوع خدماتها وتوسيع شبكة خطوطها بما يتناسب مع رؤيتها في تحقيق أهدافها وخططها للسنوات المقبلة.

جاء ذلك في كلمة للفقعان اليوم الثلاثاء في المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق شركة الخطوط الجوية الكويتية لشعار مرور 70 عاما على تأسيسها.

وأضاف الفقعان أن الشركة تسعى لتطوير منظومتها لتواكب أحدث ما يقدمه عالم الطيران من تكنولوجيا وتقنيات حديثه تساهم بشكل فعال في تحسين عملياتها التشغيلية لتجعلها في مصاف شركات الطيران.

وأوضح أن (الخطوط الكويتية) عقدت شراكة استراتيجية مع شركات أغذية وطنية ابتداء من عيد الفطر المبارك لتحسين جودة المأكولات على الطائرات مشيرا إلى أن الشركة أطلقت خدمة توصيل أمتعة المسافر إلى المنزل.

وأشار إلى أن الشركة أطلقت قناة (الطائر الأزرق) على شاشات الطائرات التي تحتوي على مادة ترفيهية وبرامج وثائقية جديدة تلبي جميع الاحتياجات الترفيهية للمسافرين.

وأفاد بأن الشركة تشغل عدد رحلات يومية بما يقارب 50 رحلة يومية إلى 46 وجهة في الموسم الشتوي الحالي مبينا أنها ستشغل رحلاتها في موسم صيف 2024 إلى 54 وجهة.

وذكر أن من أهم الوجهات وعدد الرحلات التي سيتم تشغيلها خلال موسم صيف 2024 هي زيادة عدد الرحلات إلى مدينة لندن لتكون بواقع رحلتين في اليوم وزيادة عدد الرحلات إلى مدينة ميونخ الألمانية بواقع 4 رحلات في الأسبوع اعتبارا من أبريل المقبل.

ولفت إلى أن من أهم الوجهات وعدد الرحلات التي سيتم تشغيلها خلال موسم صيف 2024 أيضا هي وجهة ملقا الإسبانية بواقع 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من يونيو المقبل ووجهة سراييفو العاصمة البوسنية بواقع 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من يونيو 2024.

وبين أن الشركة ستشغل في موسم صيف 2024 وجهة أنطاليا التركية بواقع رحلتين في الأسبوع اعتبارا من يونيو المقبل ووجهة فيينا العاصمة النمساوية بواقع 4 رحلات في الأسبوع اعتبارا من يونيو 2024.

وقال الفقعان إن (الخطوط الكويتية) ستشغل كذلك خلال صيف 2024 وجهة نيس الفرنسية بواقع رحلتين في الأسبوع اعتبارا من يونيو المقبل ووجهة بودروم التركية بواقع 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من يونيو المقبل.

وأضاف أن الشركة ستشغل في ذات الموسم أيضا وجهة صلالة العمانية بواقع 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من يونيو المقبل وجهة الطائف السعودية اعتبارا من يونيو 2024 مشيرا في الوقت ذاته إلى استمرار الرحلات إلى مدينة برشلونة الإسبانية بواقع 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من أبريل المقبل واستمرار الرحلات إلى العاصمة الإسبانية مدريد بواقع رحلة أسبوعيا على أن تزيد وجهة مدريد إلى رحلتين في الأسبوع في حال زيادة الطلب عليها.

وأفاد بأن الخطوط الجوية الكويتية تمتلك حاليا أسطولا مكونا من 32 طائرة ذات الجيل الجديد متنوعة الطرازات ما بين الايرباص والبوينغ موضحا أنها تحتوي على تكنولوجيا وتقنيات فائقة وبرامج حديثة.

بدوره أشار مدير دائرة العمليات في الشركة عبدالحميد العلي إلى وجود خطتين لابتعاث الطلبة الراغبين في دراسة الطيران للتأهيل والتدريب بتنسيق وإشراف وزارة التعليم العالي.

وأضاف العلي أن البعثة الأولى ستكون في وقت قريب فيما ستكون الثانية في الصيف القادم مبينا أن هناك اتفاقا مع الإدارة العامة للطيران المدني بشأن دراسة الطيارين في الكليات المعتمدة من قبلها.

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى