بنوك

KIB يشارك بمنتدى “إعادة الابتكار الشامل 2023” في ميلانو

في إطار استراتيجيته الرائدة لمواجهة المخاطر المحتملة والتخطيط لمستقبل أكثر تطوّراً وأماناً

شارك بنك الكويت الدولي (KIB) في المؤتمر العالمي للخدمات المصرفية الرقمية 2023: “إعادة الابتكار الشامل”، والذي نظّمته مجموعة المصارف وشركات التأمين العالمية Qorus، إذ قدّم دراسة شاملة بالتعاون مع شركة ebankIT للخدمات المصرفية الرقمية تحت عنوان “إضفاء الطابع الإنساني على التجربة الرقمية”، وذلك في إطار التزامه المستمرّ بتطبيق مبادئ الاستدامة والابتكار والتحوّل الرقمي في ممارساته المؤسسية.

وخلال مشاركته كممثل عن KIB في المؤتمر، قال مدير عام التحوّل الرقمي والابتكار، محمد الشريف: “إن KIB يعتبر هذا الحدث العالمي منصة مرموقة تستعرض خطوات الرحلة التحويلية للقطاع المصرفي، إضافة إلى كونه فرصة مهمة لنا لتبادل الرؤى والأفكار حول كيفية إعادة تشكيل الخدمات المصرفية من خلال الرقمنة والابتكار”.

وأضاف أن KIB لا يألو جهداً في تنفيذ استراتيجيته الهادفة إلى مواجهة المخاطر المحتملة، إذ يواصل ترسيخ موقعه المتقدّم في هذا المجال باعتباره بين أولى المؤسسات المصرفية التي تبنّت نهج الابتكار المسبّق سبيلًا لمواجهة التحدّيات، من خلال قنواته الرقمية وخدماته الفعّالة عبر الإنترنت، إضافة إلى التركيز على التفاعل البشري، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالعمليات المالية المعقدة وتقديم الاستشارات المصرفية الشخصية. وأكّد الشريف أن فريق KIB المتواجد في الفروع ومراكز خدمة العملاء يتمتّع بجاهزية دائمة لتقديم أي مساعدة وتلبية احتياجات العملاء مهما كانت الظروف.

وأكّد، من جهة ثانية، أن النهج الاستراتيجي الذي ترتكز عليه الخدمات المصرفية في KIB يضعه في صدارة البنوك ذات المرونة العالية مقارنة بالمؤسسات المصرفية الأخرى في السوق، على الصعيدين المحلي والعالمي، بما في ذلك البنوك الجديدة. ورغم المنافسة المحتدمة والمتصاعدة بمستويات مختلفة في القطاع المصرفي، إلا أنّ KIB يلتزم بأولوية الاستثمار في البحث والتطوير من أجل تعزيز العروض الرقمية والحفاظ على مزاياه التنافسية وموقعه الريادي.

وخلال مشاركته في مناقشة “تقرير الخدمات المصرفية الرقمية 2023” الذي قدّمته شركة ebankIT، أوضح الشريف أن KIB تمكّن من تقديم تجربة رائدة، رغم التحديات غير المسبوقة التي فرضتها الجائحة على القطاع المصرفي لمدّة طويلة نسبياً، في كافة أنحاء العالم، ودفعت العديد من البنوك إلى مراجعة عملياتها، إلى جانب التحدّيات التي واجهت العملاء ومبادرات التحوّل الرقمي، بشكل لم يكن متوقعاً، حيث أظهر KIB، طوال تلك الفترة الصعبة، مرونة عالية وقدرة على التكيف مع القيود الصحية والمالية والسياسية، من خلال الاستجابة السريعة لمبادرات التحوّل الرقمي وتبنّي استراتيجية محدّدة وواضحة المعالم والأهداف، مع الحرص على تقديم الخدمات المالية الأساسية المستدامة ومنح الأولوية لصحة وسلامة العملاء والموظفين، في آن معاً.

وناقش KIB، أيضاً، مجموعة من محاور الاستثمار التي يقودها، على غرار الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة العملاء، وأتمتة العمليات، وتقديم رؤى مالية مخصّصة، وتحقيق التكامل السلس للقنوات المتعدّدة لضمان تجربة مصرفية مرنة ومتوازنة، إضافة إلى خطط الاستثمار في الأمن السيبراني والسرية وخصوصية البيانات والالتزام باللوائح والإرشادات المصرفية والقانونية.

وتجدر الإشارة إلى أن KIB يلتزم بالاستفادة من التقنيات الحديثة كواجهات برمجة التطبيقات المصرفية المفتوحة (API) وإنترنت الأشياء وغيرها من أوجه التكنولوجيا المالية، انطلاقاً من شعاره الأساسي “بنك للحياة”، وبهدف تعزيز مفهوم الشفافية والأمن والكفاءة في المعاملات المالية من جهة، وتمكين العملاء من التحكم في بياناتهم المالية من جهة ثانية، إلى جانب إرساء معايير جديدة في الطرق التي يتفاعل بها العملاء مع مؤسساتهم المالية، ما يخلق فرصاً أكبر لتكامل الخدمات المالية الشخصية في حياة العملاء اليومية بسلاسة وسرعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى