مختارات اقتصادية

أفضل وجهات السفر للاحتفال بعيد الفطر السعيد

كشفت Marriott Bonvoy عن أبرز الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا والتي تقدم تجارب ثقافية ورحلات استثنائية مناسبة للعائلات والأزواج خلال عطلة العيد.

أفضل الوجهات الفاخرة

منتجع وسبا المها الصحراوي من لاكشري كولكشِن في دبي

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

يقدم منتجع وسبا المها الصحراوي من لاكشري كولكشن، أحد من أكثر الأماكن تميزاً في العالم، تجربةً لا تنسى في عطلة العيد. ويمتاز هذا الملاذ الرائع بموقعه وسط أشجار النخيل والكثبان الرملية المهيبة في محمية دبي الصحراوية، ويتيح لضيوفه في العيد فرصة ركوب الخيل أو الجمال، أو التنزه في الطبيعة والمشاركة في رحلة سفاري صحراوية أو تعلم فنون رمي السهام والصقارة. وتضم الوجهة الفاخرة عدداً من أحواض السباحة الخارجية الخاصة، و42 جناحاً تتميز بإطلالات خلابة على الكثبان الرملية والجبال. . وتبرز التحف الأصيلة والحرف اليدوية المحلية والتفاصيل الفريدة تراث المدينة العريق وتوفر للضيوف تجارب وذكريات لا تنسى.

أفضل النشاطات الترفيهية العائلية

منتجع حبتور جراند، أوتوجراف كولكشن في دبي

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

يقع المنتجع على شاطئ جميرا الرائع في دبي، ويعدّ وجهةً مثالية للعائلات والأزواج لقضاء أجمل الأوقات في العيد.تشمل الأنشطة الترفيهية الواسعة بالمنتجع مسبحًا مع منزلقات مائية ونادي للأطفال يقدم مجموعة من الأنشطة التفاعلية. وللأزواج الذين يسعون إلى الاسترخاء المطلق، يعتبر المسبح والسبا المخصصان للكبار أماكن للصفاء والتجديد. كما يضم المنتجع 12 منفذ طعام، بما في ذلك مطعم وصالة Luciano’s وSauce وThe Grand Grill. ويمكن للضيوف زيارةعدد من أهم الوجهات في المدينة على بعد دقائق فقط بما في ذلك ميناء دبي وممشى جميرا بيتش ريزيدنس.

أفضل المعالم التاريخية

منتجع وسبا ماريوت البحر الميت، الأردن

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

يمتاز منتجع وسبا ماريوت البحر الميت بموقعه البديع، والذي يعتبر أخفض نقطة على سطح الأرض، ويتميز بإطلالات خلابة على غور الأردن. ويعدّ المنتجع ملاذاً هادئاً يزخر بالتجارب الثقافية والمواقع التاريخية، بما فيها جبل نيبو وموقع المعمودية في الأردن ومحمية الموجب والتشكيلات الملحية للبحر الميت، بالإضافةإلى ينابيع ماعين الحارة وبانوراما البحر الميت. وتبرز غرف الضيوف بمساحتها الواسعة وتصميمها المحدّث وشرفاتها الخاصة مع إطلالات رائعة على المحيط. كما يضم الفندق مجموعة من المطاعم ومركز لياقة بدنية يفتح أبوابه على مدار الساعة وسبا مميز يحتوي على حوض سباحة من مياه البحر الميت ويقدم مجموعة من المنتجات الطبيعية، بالإضافة إلى أحواض سباحة داخلية وخارجية وحوض سباحة مخصص للعائلات.

أفضل الوجهات لعشاق الجولف

منتجع جولف ونادي صحي ويستن القاهرة، القطامية ديونز

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

يبرز منتجع جولف ونادي صحي ويستن القاهرة، القطامية ديونز بموقعه الفاخر في القاهرة الجديدة بمصر، ويضم ملعب جولف من 27 حفرة من تصميم نك فالدو وبريان كيرلي، بالإضافة إلى سبا واسع. يعد ملعب الجولف الذي تم تكوينه في بطولتين للجولف ، تحديًا ممتعًا وفريدًا لكل من اللاعبين المبتدئين والأكثر. كما يحتوي الفندق أجنحة وغرف ضيوفبإطلالات طبيعية رائعة. وتمثل كل غرفة ملاذاً مفعماً بالعافية والراحة، وهي مجهزة بسرير Heavenly® Bed الشهير عالمياً، وتجربة استحمام Heavenly® Bathالمنعشة، بالإضافة إلى علاجات العافية المبتكرة المصممة لتعزيز مستويات الراحة والسكينة للجسد والذهن.

أفضل التجارب الصحراوية للأزواج

منتجعالوثبة، منتجع صحراوي ونادي صحي من لاكشيري كولكشن، أبوظبي

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

يقع منجع الوثبة، منتجع صحراوي ونادي صحي من منتجع وسبا الوثبة الصحراوي من لاكشيري كولكشن، أبوظبي في عمق المشهد الصحراوي المميز لإمارة أبوظبي، ويمثل وجهةً مليءبالجمال الطبيعي والسكينة. ويمكن للضيوف تعزيز نشاطهم وخوض رحلة عافية فردية منعشة للجسم والذهن في Saray Spa بفضل العلاجات الأصيلة التي تجمع بين تقنيات الشفاء التقليدية والطبيعية.ويضم المنتجع 99 غرفة وفيلا مستوحاة من المساكن التقليدية تبرز بتصاميم محلية وأعمال فنية تقليدية وإكسسوارات الأرابيسك، بالإضافة إلى مجموعة مطاعم مطلة على أجمل مناظر الكثبان الرملية. كما يوفر المنتجع للضيوف خلال العيد ملاذاًضمن بيئة طبيعية، ووجهةً مثالية لتعزيز فرص التواصل الاجتماعي ضمن أجاء غاية في الراحة والهدوء.

أفضل تجربة واحة هادئة

منتجع لايلا، محفظة تريبيوت، سيشل

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

منتجع لايلا سيشل، المنتجع الأول لعلامة محفظة تريبيوت في جزر السيشل، وجهة مثالية تتيح للضيوف استكشاف جمال الجزيرة وتجديد نشاطهم في هذا الملاذ الطبيعي الهادئ والغني بالنباتات. ويتميز المنتجع بموقعه القريب من شاطئ الرمال البيضاء آنس رويال الموجود على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة ماهيه، من أكبر جزر سيشل. ويرحب المنتجع بالسكان المحليين والزوار الباحثين عن تجارب مستقلة والراغبين بالتواصل مع المجتمع المحلي عند السفر، فيقدم لهم تجارب فريدة لاستكشاف الوجهات المخفية على الجزيرة. وتزين غرف الضيوف التي يبلغ عددها 76 غرفة اللمسات الجمالية المستوحاة من الطبيعة، بما فيها لوحة جدارية لصور نباتات جزر السيشل وأغطية الأسّرة المنسوجة يدوياً. ويمكن للضيوف ترقية إقامتهم بين أجنحة المنتجع الثمانية، بما في ذلك جناح سينيور الذي يضم حوض سباحة خاص وتراس يقدم إطلالة خلابة على المحيط الهندي والطبيعة الجبلية المحيطة.ويتضمن المنتجع الفاخر مجموعة واسعة من المرافق، بما في ذلك خمسة مطاعم وبارات ومركز للرياضات المائية وحوض سباحة خارجي وصالة ألعاب رياضية على مدار الساعة، إلى جانب سبا وصالون حلاقة ومنطقة لعب مخصصة للأطفال. ويوفر المنتجع لضيوفه تجارب استثنائية تأسر الحواس، وتتضمن أنشطة متنوعة ومصممة خصيصاً لاستكشاف المجتمع المحلي والتعرف على جوانبه المميزة. ويمكن للضيوف المشاركة في التجارب ضمن أجواء قروية، والتي يشمل دروس الطهو على طريقة الكريول وعروض الحياكة التقليدية وتجارب الموسيقى في موتيا. ويمكن للضيوف الانضمام إلى المطلعين في رحلات يومية لاستكشاف سوق القرية، برحلة صيد السمك والتنزه في الغابة أو القيام برحلات استكشافية إلى الجزر المجاورة التي يتم ترتيبها من قبل خبراء محليين.

أوروبا:

أفضل تجارب العافية

فندق ذا ويستن جراند فرانكفورت

لمشاهدة الصور، يرجى الضغط على الرابط

عاد ذا ويستن جراند فرانكفورت لاستقبال الضيوف في خريف عام 2022 بعد 25 شهراً من الإغلاق بقصد التجديد. ويقع الفندق العائلي بين القسمين التاريخي والعصري من مدينة فرانكفورت، ويعتبر وجهةً مثالية للراغبين باستكشاف المدينة الحيوية والمؤسسات الثقافية والمتاحف المتنوعة. وتتضمن المدينة بعض أهم المتاحف على مستوى العالم مثل متحف شتادل، ومعرض شيرن الفني، ومتحف الأفلام، ومتحف ليبيج هاوس الذي يضم تشكيلة فريدة من المنحوتات. ويتميز الفندق أيضاً بموقعه القريب من الأوبرا القديمة، ومبنى رومر، ونهر الماين وعدد من المواقع الترفيهية الأخرى في المدينة، كما يضم عدداً من المرافق المناسبة لجميع أفراد العائلة، مثل أحواض السباحة الداخلية المدفأة وباقة من علاجات السبا المختلفة.

أفضل الوجهات الترفيهية الفاخرة

منتجع وسبا جي دبليو ماريوت البندقية

لمشاهدة الصور، يرجى الضغط على الرابط

يقع المنتجع في جزيرة الورود المتوسطية الرومانسية على بعد دقائق بالقارب عن بياتزا سان ماركو، ويضم 266 غرفة وجناحاً مع إطلالات بانورامية على المناظر الطبيعية الخضراء. وتمتاز الجزيرة بموقع استراتيجي بين المدينة العائمة والبحر، ومناخ معتدل ومناسب لقضاء أجمل الرحلات خلال عطلة العيد. ويقدم المنتجع علاجات عافية مبتكرة مصممة خصيصاً لتجديد نشاط الجسم والذهن، ويضم 4 مطاعم تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية، إلى جانب مرافق للرياضات المائية وصالة على السطح مع حوض سباحة وإطلالات رائعة على البندقية وصالة سينما خارجية للعائلات وارفة، إلى جانب أكاديمية سابوري للطهو التي تقدم للذواقة تجربة أصيلة. ويشكّل جي دبليو ماريوت البندقية خياراً مثالياً للعائلات؛ حيث يضم نادي للأطفال والعديد من التجارب الترفيهية والثقافية للأطفال طوال النهار.

أفضل تجربة لمدينة عائمة

فندق ذا غريتي بالاس من لاكشري كولكشن، البندقية

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

يطل الفندق الفاخر على القناةالكبرىفي مدينة البندقية، ويتميز بإحدى أجمل الإطلالات على المدينة العائمة. ويعود تاريخ الفندق إلى عام1475، ويعدّ وجهةً مرموقة ورمزاً للأناقة والفنون الاستثنائية والتي حافظت على طابعها السكني الدافئ. ويمثل الفندق كنزاً تاريخياً يجمع بين الثقافة والعراقة والطراز الفينيسي المتجدد.ويقدم الفندق خدمة راقية وتجارب تناول طعام شهية ومرافق جديدة للاسترخاء. ويبرز ذا غريتي بالاس كخيارٍ رائع للراغبين بإقامة لا يمكن نسيانها وسط التصاميم المذهلة والتراسات الشهيرة مع إمكانية استكشاف مدرسة Gritti Epicureanوتجارب ريفا يخت وريفا لاونج وغريتي سبا من علامة Sisley Paris.

أفضل تجارب التسوق في المدينة

شيراتون جراند لندن بارك لين

لمشاهدة الصور، يرجى الضغط على الرابط

يقع فندق شيراتون جراند لندن بارك لين في قلب مدينة مايفير، ويطل على الحديقة الخضراء بالقرب من أفضل شوارع التسوق والمعالم التاريخية في لندن، ويعد بإجازة عيد لا تُنسى. ويوفر الفندق 305 غرفة وجناحا بتصاميم فاخرة تجمع بين الديكورات الحديثة وأناقة فن الآرت ديكو. ويضم مطعم ميركانتي الإيطالي، ومطعم سميث آند ويسل على الطراز الكلاسيكي، واللذين يقدمان تجارب تناول طعام وموكتيلات استثنائية. كما يمكن للضيوف التوجه إلى بالم كورت الأيقونية بمحيطها الساحر بتصاميم فن الآرت ديكو، والاستمتاع بعروض شاي الظهيرة الحائزة على جوائز. ويبرع فريق الكونسيرج بتقديم تجربة لا تنسى للضيوف، ابتداءً من حجز تذاكر المسرح وحجوزات العشاء إلى تنسيق الأزهار ووسائل النقل.

أفضل التجارب الشاطئية

فندق دبليو برشلونة

لمشاهدة الصور،يرجى الضغط على الرابط

يقع فندق دبليو برشلونة على شاطئ ممر برشلونيتاالبحري الشهير، وهو مصمم على شكل شراع على يد المعماري الشهير ريكاردو بوفيل، مما يجعل منه أيقونةً ومكاناً مثالياً لإقامة فريدة لا تنسى. ويضم الفندق 473 غرفة وجناح بإطلالات بانورامية علىبرشلونةوالبحر الأبيض المتوسط. ويمكن للضيوف الاستمتاع بأطباق استثنائية من مطعم فاير، والذي أصبح أحد الوجهات الأكثر شهرةً في برشلونة. كما سيفتتح الفندق موسم السباحة هذا العام خلال عطلة العيد في ويت ديك المشهور، حيث يمكن للضيوف السباحة بالقرب من البحر، بالإضافة إلى 4 كبائن لكبار الشخصيات، مما يجعل منها خياراً مثالياً للراغبين ببعض الخصوصية في منطقة استرخاء معزولة بالستائر. وتحتوي جميع الكبائن على أرائك وكراسي وأراجيح مفردة ومزدوجة، ومكبرات صوت، فيما ينفرد اثنان منها بجاكوزي خاص. ويقدم سبا باي دبليو برشلونة علاجاتٍ شاملة للتخلص من التوتر، وتضم قائمة من الخدمات المميزة مثل جلسات التدليك لكامل الجسم ومنتجات فاخرة للعناية بالبشرة. كما تعتبر منطقة جيت أواي الجديدة المخصصة للاسترخاء المكان الأفضل للاستمتاع بحوض السباحة أو الجاكوزي أو حمام الساونا أو غرفة البخار مع إطلالات متميزة على البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى