اقتصاد خليجي

الاستحواذ علىPromize العمانية من قبل T2 السعودية

أعلنت الشركة العمانية المتخصصة في تحليل بيانات العملاء والتواصل متعدد القنوات- برومايز- عن استحواذها من قِبل شركة تي تو الرائدة في مجال الأبحاث وتطوير الأعمال والتحول الرقمي بالرياض لتعزيز مكانتها في الابتكار الرقمي.

وتم توقيع اتفاقية الاستحواذ من قبل سيف العيسائي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة برومايز، وممدوح العقيلي الرئيس التنفيذي لشركة تي تو، وبحضور كل من الدكتور علي الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات والوفد العماني المرافق له، وذلك ضمن مشاركة السلطنة في المؤتمر التقني العالمي “ليب 2024” والذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024م.

ومن جانبه، صرح سيف العيسائي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة برومايز: “إن الحلول التقنية المبتكرة إلى جانب التكنولوجيا الاستثنائية التي تم بنائها في برومايز؛ ستساهم في تسريع عملية توسع شركة تي تو، كما ستمكنها من خدمة شريحة جديدة من العملاء وتلبية احتياجاتهم التي تركز بشكل كبير على تحسين تجربة مستخدميها في التطبيقات ” وأضاف : “ونحن نفخر اليوم بأن نكون جزء من قصة نجاح قطاع الأعمال الريادي في السلطنة، حيث تمثل برومايز ثاني استحواذ ناجح يتحقق من قبل شركة سعودية لشركة عمانية”

وقد تأسست برومايز في عام 2022، وحققت نجاحا ملحوظا في القطاع بعد أن تمكنت من بناء منظومة متطورة وتنافسية تميزت بقدراتها الاستثنائية على تسهيل عمليات التحليل والتواصل بفاعلية عالية. وتشير التقارير إلى أن الشركة نجحت في تحمل مليارات نقاط البيانات بشكل يومي، وذلك بفضل السرعة في الإرسال والتكنولوجيا الفعّالة والتي تتلائم مع احتياجات كبرى المؤسسات والجهات الحكومية في المملكة.

وكما أضاف أيضًا صهيب بدر شريك مؤسس في برومايز:” استراتجيتنا لبرومايز من بدايتها كانت مترابطة بشكل وثيق مع منتجات تي تو, حيث تم إطلاق برومايز مع ربط مسبق مع خدمة “مسجات” التابعة لتي تو, وخلال الأسابيع الماضية تم ربط برومايز مع 3 منتجات أخرى, والتي تضمن تكاملية وقيمة أكبر لعملاء تي تو”

وصرح ممدوح العقيل، الرئيس التنفيذي لشركة تي تو: “إن دمج برومايز في عملياتنا يمثل نقطة تحول لـ”تي تو”، والذي يتماشى أيضًا مع مهمتنا لتقديم قيمة استثنائية لعملائنا”.

والجدير بالذكر أن شركة “تي تو” تعمل على تقديم منتجات وحلول تقنية وبرمجية لتسهيل الأعمال لأبرز الجهات الحكومية والشركات الخاصة في المملكة بإيرادات تخطت الـ 600 مليون ريال سعودي في عام 2023.

ويعد هذا الاستحواذ جزءًا من استراتيجية “تي تو” طويلة الأمد لتحقيق الريادة في مجال الابتكار الرقمي، والقائم على تلبية طلبات عملائها وتجاوز توقعاتهم، ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تعزيز قدرة الشركة على المساهمة في الاقتصاد المحلي؛ وذلك من خلال توطين الابتكار وخلق فرص عمل جديدة وذات مهارات عالية.

وعن استحواذ الشركات السعودية لشركات عُمانية ناشئة، قد صرح سعادة الدكتور علي الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات: “مع نضج البيئة الريادية العمانية ونمو الشركات العمانية الناشئة، وتوسعها للأسواق الإقليمية والعالمية، سعيدين برؤية قصص تخارج لشركات عمانية، مما يعكس جودة الشركات العمانية الناشئة، وأيضًا ينبيء عن فهمهم العميق لبناء منتجات متطورة تستطيع خدمة أكبر الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

كما يُعد هذا الاستحواذ هو ثاني استحواذ لشركة عمانية ناشئة يتم الإعلان عنه من قبل شركة سعودية وإننا نبذل الجهود في سبيل بناء جسور مع الأشقاء السعوديين لخلق قصص نجاح مماثلة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى