أخبار عاجلةاقتصاد كويتي

إنعقاد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير بغرفة تجارة وصناعة الكويت 

عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الرابع لعام 2022 يوم الاربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022 بمقر الغرفة ، حيث ناقش عدداً من المواضيع الهامه تضمنت ماتم تنفيذه من برامج المركز خلال عام 2022، والخطة التشغيلية النصف سنوية لعام 2023، وملامح خطة المركز الاستراتيجية 2023-2025. 

وقد استهل رئيس مجلس الامناء السيد / عبدالله الحميضي الحديث بالترحيب بالأعضاء و أستعرض المجلس الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال عام 2022 حيث بلغت 51 برنامجا شارك فيها مايقارب 930 مشارك من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والافراد. والجدير بالذكر أن مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير وخلال السنوات الخمس الماضية، وضمن خطته الخمسية 2018 -2022 قام بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية التي كان لها الأثر الكبير في تعزيز موقع المركز كأحد بيوت الخبرة محلياً في مجال بناء القدرات و تعزيز المهارات للقطاعين الخاص والعام .وقد قام المركز خلال السنوات الخمس الماضية بتنفيذ مايقارب 360 برنامجاً تدريبياً شارك فيها حوالي 5000 متدرباً، أخذا في الحسبان أن مجمل ما نفذه المركز منذ إنشائه في 2002 أكثر من 700 برنامجا شارك فيها حوالي 15000 متدرب .

وتم إطلاع مجلس الأمناء على خطة المركز التشغيلية النصف سنوية لعام 2023، حيث تضمنت الخطة على العديد من البرامج والانشطة ذات الاهمية للقطاع الخاص والحكومي. وقد تم مراعاة زيادة البرامج التي تؤدي الى الشهادات المهنية والاحترافية كما تميزت الخطة كذلك بالتوجه إلى زيادة عدد المدربين الكويتيين ذوو الخيرة والمهنية العالية ويأتي هذا التوجه ضمن إطار تشجيع الغرفة للشباب الكويتي.

والجدير بالذكر أن مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير يعتمد على مرتكزات اساسية عند تقديم برامجه الحالية والمستقبلية من أهمها مراعاة الحفاظ على المستوى المتميز الذي حققه المركز و الإرتقاء به إلى مستويات أفضل والتركيز على الأنشطة ذات القيمة المضافة و العائد المؤسسي الكبير والتركيز كذلك على الأنشطة المهنية و البرامج المنتهية بشهادة احترافية وتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية ذات الصلة بالإضافة إلى زيادة التعاون مع المؤسسات العالمية المرموقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى