أخبار عاجلةاقتصاد كويتي

الكويت احتفلت بسباق «الوطني» للجري.. بمشاركات كثيفة

نظّم بنك الكويت الوطني سباق الجري أمس، والذي شهد فعاليات متنوعة واستثنائية في الحفل الختامي، حيث شهد السباق بنسخته الثامنة والعشرين على التوالي مشاركة جماهيرية كثيفة، في تأكيد جديد على نجاح بنك الكويت الوطني في إطلاق فعاليات ناجحة تحظى دائماً بمشاركة جماهيرية كثيفة وثقة عالية من المجتمع.
وقد شهد الحفل الختامي تتويج 12 فائزاً في المراكز الثلاثة الأولى لمسافتي 10 كم و5 كم لكل من النساء والرجال. وحضر السباق نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت صلاح الفليج، والرئيس التنفيذي لإدارة الثروات لمجموعة بنك الكويت الوطني فيصل الحمد، والرئيس التنفيذي لمجموعة البابطين صالح البابطين، والرئيس التنفيذي لشركة «Ooredoo» عبدالعزيز البابطين، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي، للاحتفال مع الفائزين في حفل الختام.
وحضر الحفل الختامي المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان ورئيس العمليات لمجموعة بنك الكويت الوطني محمد الخرافي.
مساهمات مجتمعية:- وقد دأب بنك الكويت الوطني على إطلاق مهرجان سنوي للرياضة والصحة لأنه جزء لا يتجزأ من واجبه تجاه المجتمع ومساهماته المتنامية لتعزيز التنمية المجتمعية مختلف أبعادها.
ولأن التوعية الصحية والرياضية هي شرط أساسي لبناء مجتمع سليم ولأن التنمية الحقيقية للمجتمعات تبدأ بسلوك نمط مختلف ومغاير، فإن البنك سيواصل العمل والمضي قدما في تبني ودعم مختلف الفعاليات التي تشجعنا على سلوك التغيير الفاعل والمؤثر وفي مقدمتها هذا الحدث الرياضي الذي نعتز بأن يكون إحدى أهم مبادراتنا المجتمعية وأضخمها. ولطالما كان البنك الوطني سباقا في مجال المسؤولية الاجتماعية وفي مقدمة المبادرين لها، وللعمل من أجل كل ما من شأنه أن يمد أفراد المجتمع بحياة أفضل.
ويتزامن سباق الجري الـ28 مع ذكرى التأسيس السبعين للوطني، وهي مناسبة تأتي لتؤكد على عمق العلاقة التاريخية لبنك الكويت الوطني مع مجتمعه على مدى 70عاماً حيث كرس نفسه ليكون مؤسسة مصرفية تعمل من أجل الكويت وتفخر بانتمائها الوطني، ليكون بجدارة البنك الذي تعرفونه وتثقون به. وقد كانت فكرة إنشاء سباق رياضي جزءا من مسؤولية البنك الاجتماعية التي لطالما كان رائدا وسباقا فيها، لأنها مسؤوليتنا أن نعمل من أجل كل ما من شأنه أن يمد شبابنا وأهلنا وأطفالنا بالصحة والحياة، كما أنه أكبر تجمع عائلي ترفيهي ذي أهداف تنموية مجتمعية تلتقي مع التوجهات الوطنية في أهداف التنمية المستدامة لمجالات الصحة والرياضة والابتكار.
قيمة مضافة:- ويكتسب السباق هذا العام قيمة إضافية من حيث نوعية الرسالة التي يطرحها حيث سيرفع رسالة «لنجري من أجلهم» دعما لأطفال مرضى السرطان، مؤكدة أنه بإمكانه الذهاب بعيدا في أهدافه مثل العمل من أجل الأفراد الأكثر حاجة للدعم، داعية الراغبين بالتسجيل ليكونوا جزءا من هذه الرسالة وإسعاد الأطفال المصابين بالسرطان، حيث سيتم التبرع لهم بجزء من رسوم التسجيل.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتبنى بنك الكويت الوطني أهدافا لدعمها في سباقه، فقد سبق له أن أطلق العديد من الأهداف الصحية والاجتماعية للترويج لها في سباقات بنسخات سابقة مثل التدخين والسكري وغيرها.
كما لابد من التنويه بدعم مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات لنجاح هذا المهرجان الرياضي وفي مقدمها وفي مقدمها وزارة الصحة، الطوارئ الطبية، قوة الإطفاء العام ووزارة الداخلية والبلدية وشركة المشروعات السياحية إلى جانب شركة suffix المنظمة.
مشاركة جماهيرية كثيفة:- اجتاز آلاف المتسابقين المسافة المختارة 10 كم أو 5 كم. واحتشد المتسابقون على طول خط البداية عند شاطئ بنيد القار وسوق شرق تحت أنظار متطوعي البنك المشرفين ومسعفين من الطوارئ الطبية ورجال الداخلية لضمان عملية التنظيم وسلامة جميع المشاركين.
كما توفر على طول مسافة السباق في شارع الخليج العربي.وعند نقطة النهاية، تواجد المتطوعون والمنظمون لاستقبال المتسابقين وتوزيع المياه والمرطبات.
استعدادات نقطتي البداية:- تخلل استعدادات نقطة البداية أجواء الحماسية واكبها كل من عمر الشرهان وسلمان النجادي اللذين توزعا على نقطتي البداية الـ 5 والـ10كم على وقع أجواء حماسية ومؤثرات تفاعلية لبث روح الحماس، وامتدت الأجواء الحماسية لغاية خط النهاية وصولا إلى الحفل الختامي على المسرح الذي تخلله احتفالات وفرح وفقرات ترفيه متنوعة.
متطوعو «الوطني»:- توزع متطوعو بنك الكويت الوطني على نقاط استراتيجية مخصصة للسباق على طول شارع الخليج، بين شاطئ بنيد القار وحديقة شاطئ الشويخ استعدادا لإطلاق صافرة البداية عند الثامنة والنصف صباحا.
كما جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لتأمين سلامة المتسابقين بالتعاون مع المسعفين وفرق الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة، وتوفير الأدوات اللازمة تحسبا لحالات الطوارئ.
سلامة المتسابقين أولوية:- يضع بنك الكويت الوطني في مقدمة أولوياته سلامة المتسابقين، كما يحرص بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة على أمن وصحة المتسابقين في الشارع وسلامتهم من خلال توافر فرق الطوارئ الطبية لمساندة الحالات الطارئة. وحرصا على إحاطة المتسابقين بكل الظروف المواتية فقد خصصنا محطات متنوعة للمياه على طول مسافة السباق على غرار كل عام.
معالجون فيزيائيون من مستشفى «وارا»:- وتواجد معالجون فيزيائيون من مستشفى وارا عند خط النهاية في السباق للاهتمام بالمتسابقين والإشراف ومساعدة من منهم يعاني من أي إصابات أو شد عضلي، كما شهد السباق مشاركة كثيفة وحضور لافت فاق التوقعات من قبل شخصيات عامة ومؤثرين مهتمين بالرياضة من كافة أطياف المجتمع.
مشجعون من «لوياك»:- انضم متطوعون من مؤسسة لوياك لتقديم المساعدة للمتسابقين عند نقطة الوصول، حيث قاموا بتشجيعهم بالتصفيق الحار وتسليمهم ميداليات السباق التذكارية وعبوات المياه.
مسرح التتويج:- شهد الحفل الختامي للسباق بصمة خاصة تعكس مدى حرص الوطني على تقديم أحلى صورة ليكون دوما عند ثقة مجتمعه وعملائه، وقد قام بتصميم مسرح عملاق وعصري، وقام بتقديم الحفل المذيع سلمان النجادي وعمر الشرهان وما ساهم في خلق أجواء تفاعلية وحماسية مع الجمهور
ميداليات تذكارية:- قدم متطوعو الوطني للواصلين عند نقطة النهاية ميداليات تذكارية للمشاركين وذلك لقاء جهدهم باجتياز السباق. وحضر فريق الطوارئ تحسبا لحالات الاغماء جراء التعب أو الحر قبل ان يتوجه الجميع إلى المسرح لتتويج الفائزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى