بنوك

بنك الكويت الوطني يحصد جائزة أفضل بنك في خدمات الخزينة وإدارة النقد في الكويت للعام 2023

في الاستبيان السنوي لمجلة جلوبل فاينانس العالمية

-الوطني يواصل الاستفادة من نقاط قوته كلاعب رئيسي عالمي في تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائنا

– الجائزة شهادة على تفاني فريق عمل مجموعة الخزينة في تنفيذ المبادرات التي تهدف لتحسين الكفاءة التشغيلية

– البنك يعمل باستمرار على تطوير أنظمته التقنية للمساهمة في توفير خدمات أفضل وأسرع لعملائنا

– تطوير بنيتنا التحتية الرقمية مكنا من إدارة أكثر كفاءة ودقة للسيولة والتحوط من المخاطر

 منحت مجلة “جلوبل فاينانس” العالمية بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت في مجال خدمات الخزينة وإدارة النقد للعام 2023، وذلك خلال من الاستبيان السنوي الذي شارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم.  

واستندت “جلوبل فاينانس” في تصنيف أفضل مزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد إلى مجموعة متنوعة من المعايير الموضوعية بما فيها: الربحية، والحصة السوقية، خدمة العملاء، والأسعار التنافسية، المنتجات المبتكرة، ومدى نجاح مزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد في التفوق على منافسيهم في تقديم الخدمات الأساسية.

 

وأعلنت “جلوبل فاينانس” الفائزين بأفضل مزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد على مستوى 72 دولة وسبعة مناطق جغرافية مختلفة على مستوى العالم عبر أربع فئات في أفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ، أوروبا الوسطى والشرقية، أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط، منطقة الشمال، أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية. 

 

وتأتي جوائز هذا العام وسط استمرار مشكلات سلاسل التوريد ومواجهة العالم لشبح التضخم، حيث أصبحت الإدارة الذكية للنقد وخدمات الخزينة أكثر أهمية من أي وقت مضى كما تكرم الجوائز المنظمات التي تخدم عملائها على أفضل وجه في أوقات عدم اليقين.

ووقع الاختيار على بنك الكويت الوطني كواحد من أفضل البنوك على مستوى العالم وأحد أفضل البنوك في منطقة الشرق الأوسط وذلك لتوفيره خدمات إدارة النقد إلى جانب بنوك ومؤسسات مالية عالمية كبرى مثل  CitibankوBBVA وSociété Générale. 

ويشكل الفوز بهذه الجائزة المرموقة تأكيداً جديداً على ريادة البنك محلياً وإقليمياً في تقديم أفضل الحلول المصرفية المبتكرة لعملائه، حيث يجني الوطني ثمار استثماراته الضخمة في تطوير بنيته التحتية وذلك بهدف تقديم خدمات عالية الجودة لعملائه وذلك إلى جانب استثماراته في كوادره البشرية والتي تعد أفضل الكفاءات المصرفية.

ويشكل هذا التقدير شهادة على العمل الدؤوب والتفاني من قبل فريق عمل مجموعة الخزينة، الذي يعمل بلا كلل لتنفيذ المبادرات التي تهدف إلى تحسين كفاءتنا التشغيلية وخدمة عملاءنا على أكمل وجه. 

 

وتواصل مجموعة الخزينة لعب دورًا حاسمًا في العمل على ضمان إدارة الموارد المالية للبنك بفعالية وكفاءة عالية، وأيضاً المساعدة على تقليل المخاطر، وتعظيم العوائد بالإضافة إلى المساهمة في ودعم النمو المستقبلي للبنك.

 

واستناداً إلى كون الوطني أحد البنوك الرائدة في المنطقة، فإنه يواصل الاستفادة من نقاط قوته كلاعب رئيسي عالمي وفهمه العميق للأسواق لتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائه بالإضافة إلى توفير حلول الخزينة الأكثر تطوراً لدعم عملائه في الكويت والمنطقة.

وتعمل مجموعة الخزينة باستمرار على تطوير أنظمتها التقنية وبنيتها التحتية بهدف خفض التكاليف والارتقاء بخدمة ومستوى رضا العملاء، هذا بالإضافة إلى أن تطوير البنية التحتية الرقمية لمجموعة الخزينة خلال السنوات الماضية مكن البنك من إدارة أكثر كفاءة ودقة للسيولة إلى جانب التحوط من مخاطر تقلبات أسعار الفائدة وكذلك التعرض للعملات الأجنبية، وهو ما دعم اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن إدارة النقدية واستخدام أكثر فعالية لموارد البنك لتحسين ربحيته.  

ويذكر أن الحضور الإقليمي والعالمي لبنك الكويت الوطني يساهم في تعزيز قدراته على خدمة كبار العملاء على المستويين الإقليمي والعالمي وبما يدعم أهداف مجموعة الخزينة نحو تنويع القاعدة التمويلية للمجموعة.

وتعمل مجموعة الخزينة وبشكل دؤوب على تنمية قاعدة العملاء العالمية وتواصل السعي إلى تطوير المنصات الإلكترونية لتداول العملات الأجنبية لتلبي كافة احتياجات عملاء البنك، بالإضافة إلى توفير حلول التحوط والمنتجات الاستثمارية التي تلبي الاحتياجات الخاصة للعملاء مع توسيع نطاق المنتجات الاستثمارية. 

 

ويذكر أن جلوبل فاينانس العالمية التي تأسست في العام 1987 وتتخذ من نيويورك مقراً لها من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفاً من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في المؤسسات المالية في 193 دولة حول العالم.

 

وتجري المجلة سنوياً العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستوى الإقليمي والعالمي.

 

لمزيد من المعلومات حول جائزة أفضل بنك في خدمات الخزينة وإدارة النقد للعام 2023 الصادرة عن مجلة جلوبل فاينانس يرجى زيارة الموقع الالكتروني: 

https://www.gfmag.com/

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى