أخبار عاجلةمنوعات اقتصادية

تعرّف على أسرع السيارات «الخارقة» لعام 2023

يبدو أن السيارات الخارقة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي قررت مواجهة السيارات الكهربائية أخيرًا ببعض الموديلات ذات السرعات المذهلة لتصبح السيارات بشكل عام أسرع من أيّ وقت مضى. إليك أسرع السيارات على مدى السرعة المعيارية من 0-60 ميلًا في الساعة، وفقًا للبيانات الرسمية للمصنّعين:
1- سيارة فيراري 296 جي تي بي- (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية):- سيارة رياضية هجينة، تعمل بمحرك V6 المزود بشاحن توربيني، وبقدرة 819 حصاناً بالطاقة الهجينة وسرعة تزيد عن 350 كلم/ساعة.
– كما أن قوة الدفع الأتوماتيكي هي العامل المحدد لوقت التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة، والذي لا يزال قائماً عند 2.9 ثانية.
2- سيارة مرسيدس أيه أم جي وان – (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية)
– بتكلفة تزيد عن 2 مليون جنيه إسترليني بمحركها الهجين V6 سعة 1.6 لتر وبتكنولوجيا مستوحاة من سيارة الفورميلا وان تأتي سيارة مرسيدس أيه أم جي وان في ترتيب متقدم في القائمة. – يبلغ وزنها الإجمالي 1695 كجم، إلا أنها سريعة للغاية بقدرة 1،049 حصان.
3- سيارة ماكلارين ألفا- (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية):- عودة إلى سيارات سباق ماكلارين الكلاسيكية المفتوحة، تقدم ألفا أخف طراز للشركة، حيث تستخدم هيكلًا مشابهًا من ألياف الكربون.
– والسيارة مزودة بمحرك V8 مزدوج الشاحن بقوة 802 حصان، وهو ما يكفي لسرعة قصوى تبلغ 203 ميلات في الساعة.
4- سيارة كاترهام سفن 620R ( صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية):- سيارة ذات تصميم قديم، لكنّ أداءها متميز. حيث يوجد أسفل الهيكل الأيقوني شاحن توربيني فائق ‏سعة 2.0 لتر و4 أسطوانات. – رغم أن السيارة قد تبدو صغيرة الحجم مقارنة بأغلب السيارات في هذه القائمة، لكن لا تنخدع، إذ يصل وزنها إلى 610 كجم. 5- سيارة كوينيجسيج ريغييرا- (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية):- مثال ممتاز على أن التكنولوجيا الهجينة لا تهدف فقط لتقليل الانبعاثات. يوفر محرك V8 مزدوج الشاحن سعة 5.0 لتر وثلاثي المحركات الكهربائية القوة في سيارة كوينيجسيج الخارقة.
– في حين تضمن خاصية Autoskin -وهو نظام أبواب أوتوماتيكي يمكّن مالك السيارة من فتح الأبواب عن بعد دون لمس السيارة- أن تتمتع ريغييرا بالديناميكا الهوائية المناسبة لها. 6- سيارة لامبورجيني افنتادور SVJ ( صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية):- لامبورجيني افنتادور هي سيارة رياضية بمحركها الرائع V12 سعة 6.5 لتر والذي يولد قوة 770 حصاناً. – تتسارع السيارة من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة خلال 2.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 216 ميلًا في الساعة.
7- سيارة بورش تايكان توربو إس- (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية):- أبدى البعض قلقه عندما أعلنت بورش عن أول طراز كهربائي بالكامل في عام 2019، وكانت هناك ادعاءات بأنها «لن تكون بورش جيدة». ولكن نجحت العلامة التجارية الشهيرة في الرد على هذه المخاوف بشكل حاسم.
– في الواقع، يعتبر محرك تايكان محركًا ممتازًا وعمليًا يولد قوة 321 حصاناً لتتسارع من 0 إلى 62 ميلاً خلال 2.8 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 260 كم/الساعة.
8- سيارة أرييل أتوم 4- (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية):- تبدو سيارة أرييل أتوم 4 الجديدة مطابقة للأجيال الثلاثة السابقة منها -حيث لا يوجد بها أيّ أبواب أو نوافذ- ولكن هذا النقص في وسائل الراحة هو ما جعلها من أخف السيارات وزنًا إذ يبلغ وزنها 612 كيلوجرامًا فقط وبسرعة تصل إلى 260 كم في الساعة. – تتمتع هذه السيارة بمحرك من طراز هوندا سيفيك تايب آر «Honda Civic Type R» المزود بشاحن توربيني بسعة 2.0 لتر، جعلها واحدة من أسرع السيارات وأكثرها إثارة على الطريق أو في حلبات السباق. 9- سيارة لامبورجيني كونتاش LPI 800-4- (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.8 ثانية):- تم إعادة ابتكار السيارة الأصلية في طراز جديد يُواكب القرن الحادي والعشرين. لكنها حققت أداء أعلى من الطراز الأصلي.
– تعمل سيارة لامبورجيني كونتاش بالمحرك الهجين المكوّن من 12 أسطوانة بسعة 6.5 لتر والمعزز بمكثفات فائقة. – وهو نفس المحرك المستخدم في سيارة لامبورجيني سيان (Lamborghini Sián) الرياضية متفوقة الأداء، والذي يزوّد كونتاش الجديدة بقوة 802 حصان، لتصل سرعتها إلى 220 ميلاً في الساعة.
10- سيارة راديكال RXC GT- (صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 2.7 ثانية)
– سيارة راديكال هي اسم على مسمى حيث إنها ثورية في كل شيء. ربما تكون RXC GT هي الأكثر ثورية على الإطلاق، حيث تجمع كل خصائص سيارة السباق النموذجية. – تتمتع السيارة بمحرك سعة 3.5 لتر وقدرة 454 حصاناً، وأهم ما يميزها هو سرعتها القصوى التي تصل إلى 185 ميلا في الساعة، وهي تعتبر من سيارات السباق إلا أنها حاصلة على موافقة للسير في طرق المدن.
المصدر: أوتو اكسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى