اقتصاد كويتي

تعرّف على منزل من أغلى المنازل المعروضة للبيع في العالم

تحول أحد المنازل في منطقة البحر الكاريبي إلى محط اهتمام، مؤخرا، بعد عرضه للبيع بسعر 200 مليون دولار، نظرًا إلى موقعه ومواصفاته المذهلة.

 

حيث كشف إدوارد دي ماليت مورغان، رئيس المبيعات الدولية فائقة الجودة في وكالة نايت فرانك العقارية، أن العقار يتصدر قائمة المنازل الخاصة باهظة الثمن.

 

واستطرد بقوله إنه إذا كانت موستيك هي جنة الله على الأرض بمناظرها الخلابة وموقعها الفريد، فإن تيراسز (The Terraces)، هي درّة التاج بالنسبة للجزيرة؛ كونها أكبر وأهم الممتلكات على الجزيرة، وهي ليست مجرد قصر من قصور الكاريبي الرئيسية، ولكنه يمكن القول إنها تتصدر قائمة الممتلكات الأهم في العالم.

 

– يذكر أن موستيك (Mustique) هي جزيرة خاصة تمتاز بموقعها في منطقة البحر الكاريبي. تستغرق الرحلة إليها 45 دقيقة بالطائرة من باربادوس.

 

–  وهي جزيرة صغيرة بها عدد قليل من الفيلات الخاصة المتاحة للإيجار، فضلاً عن فندق فاخر.

 

– بفضل توافد السياح إلى جزيرة باربادوس من جميع أنحاء العالم، ومن بين مالكي العقارات البارزين في الجزيرة الأميرة مارجريت، التي قضت إجازتها هناك في فترة الستينيات.

 

– من المعروف أيضًا أن نجوم موسيقى الروك مثل ميك جاغر وديفيد بوي لديهم فيلات في الجزيرة، بالإضافة إلى الأمير وليام وكيت ميدلتون.

 

– يقع هذا القصر المهيب -والذي يبدو مثل فندق فاخر- على جزيرة تم تطويرها في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي.

 

– اشترى كولين تينانت، الأرستقراطي البريطاني، قطعة الأرض عام 1958 مقابل حوالي 45 ألف دولار.

 

– وكان يخطط في البداية لإنشاء مزرعة قطن، ولكن خطرت له فكرة تحويلها إلى وجهة لقضاء العطلات، وتدار الجزيرة بالكامل من قبل شركة موستيك.

 

– يتميز القصر بإطلالات خلابة على سواحل البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، وتضم تلك التحفة المعمارية تسع غرف نوم مع حمامات داخلية.

 

 

– القصر من تصميم المهندس المعماري توم ويلسون، والذي استوحى تصميماته من أعمال المهندس المعماري الإيطالي أندريا بالاديو.

 

– يعد القصر تخليدًا للطراز المعماري لقصور القرن السادس عشر التي يطبق ذكرها الآفاق في إيطاليا.

 

– وقد تم طلاء بعض الأسقف يدويًا، مما أضاف لمسة فنية تفيض سحراً وبهاءً على المكان.

 

– توفر شركة موستيك رحلات طيران مستأجرة منتظمة من سانت لوسيا وبربادوس المجاورتين للوصول إلى الجزيرة.

 

– الجزيرة لديها أسطولها الخاص من طائراتها الجوية ذات 18 مقعدًا والتي تهبط على مهبط طائراتها الصغير.

 

 

– يحتوي القصر أيضًا على مسبح بمساحة 80 قدماً، ونافورة خارجية وحدائق وملاعب تنس، وهو وأكثر رحابة من أن يتم استكشافه سيرًا على الأقدام، لذا يتم توفير أربع عربات صغيرة للتجول فيها.

 

– يعمل في القصر حاليًا 18 موظفًا، بما في ذلك مدير الممتلكات، وخادمان، وثلاثة طهاة، وستة بستانيين، وستة مدبرة منزل.

 

– هذه هي البقعة المثالية للهروب من صخب المدينة، والمصورين أيضًا، إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك.

 

– أكّد مورغان أن المصورين محظورون على جزيرة موستيك، الأمر الذي يضفي جوًا من الطمأنينة والراحة للتفاعل بين مرتادي الجزيرة من العائلات المالكة ونجوم موسيقى الروك والمشاهير ورجال الأعمال.

 

– أما المبنى الثانوي، الملحق بالقصر فهو مساحة ترفيهية. ويضم حمام السباحة الثاني في العقار، والذي يتميز بحافة لا متناهية.

 

– أصبحت هذه التحفة المعمارية محط اهتمام العديد من أصحاب الثروات العالمية سعيًا للاستثمار بفضل موقعها الفريد وارتفاع قيمتها.

 

 

– يُعد العقار حاليًا واحدًا من أغلى العقارات في العالم بسعر 200 مليون دولار. وإذا رغب مشتر أجنبي في شرائه، فسيتعين عليه دفع 12% من الضرائب والرسوم على سعر العقار الأصلي، والذي يصل في حد ذاته إلى 24 مليون دولار.

 

– جدير بالذكر أن أسعار العقارات الفاخرة في موستيك قد ارتفعت بنسبة 12% في عام 2022، حسبما ذكرت سي إن بي سي CNBC. مما يجعلها خامس أفضل سوق أداء في الأمريكتين بعد أسبن وميامي وجزر الباهاما وهامبتونز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى