السوشيال ميديا

رغم الإفلاس.. خبر سار لعملاء شركات الأصول الرقمية BlockFi

أقر قاضي إفلاس في مدينة نيوجيرسي الأمريكية أنه بالإمكان إرجاع ما يقارب 300 مليون دولار إلى عملاء شركة BlockFi، وهي إحدى شركات إقراض الأصول الرقمية، الذين يمتلكون الأموال في محافظ الوديعة الخاصة بهم داخل الشركة.
أتى القرار بالتزامن مع استمرار إجراءات الإفلاس الخاصة بجهة إقراض العملات المشفرة المتعثرة ماليا.
ذكر القاضي مايكل كابلان أن إجمالي الأصول الموجودة داخل تلك المحافظ تعود إلى العملاء وليس لشركة الإفلاس، وأشار إلى أن العملاء لا يتخلون عن السيطرة على أموالهم إلى شركة BlockFi، وأن هذه الشركة ببساطة تعمل عمل الوصي.
ولكن وعلى الرغم من تمكن العملاء من استرجاع العملات المشفرة على BlockFi, إلا أنهم لن يكتسبوا أي من الفوائد!
لقد وصف ذلك القرار على أنه انتصار لصالح عملاء BlockFi, الذين كانوا قلقين بشأن خسارتهم لأموالهم نتيجة لإفلاس الشركة. ولكنه في الواقع ليس انتصارا كاملا. فقد حكم القاضي أيضا أنه لا يمكن ل BlockFi سداد 375 مليون دولار أخرى من الأموال التي حاول العملاء سحبها من حسابات الشركة المدرة للفائدة, حيث أن هذه الأموال تعتبر الآن جزءا من إيداع الإفلاس. كانت شركة BlockFi قد أعلنت إفلاسها في يوليو عام 2022 بعدما تضررت بشدة بسبب انهيار قيمة عملة TerraUSD المستقرة. من المتوقع أن تستغرق عملية الإفلاس بضعة أشهر لتكتمل، ولكن في الوقت نفسه, تستمر BlockFi في العمل، فقد صرحت الشركة أنها لا تزال قادرة على الوفاء بالتزاماتها للعملاء والدائنين. يعد هذا القرار تطورا إيجابيا لصالح عملاء BlockFi، وذلك يعني أنه بالرغم من أنهم لا يتمكنون من استرجاع كل شيء خسروه, إلا أنهم يمكنهم استرداد بعض من أموالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى