اقتصاد كويتي

عقارات الكويت تحقق 7.6 مليون دينار أرباحا في النصف الأول من 2023

62% زيادة عن النصف الأول في 2022 وربحية السهم ترتفع الى 8.34 فلسا 

أعلنت شركة عقارات الكويت عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من عام 2023. وأظهرت النتائج تحقيق الشركة نموا في أرباحها لتصل الى 7.6مليون دينار ، مقارنة بـ. 4.7 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2022. ويعزى النمو في أرباح الشركة خلال الفترة الى زيادة إيرادات تأجير العقارات واستمرار مبيعات الوحدات العقارية، وخصوصا في مشروع Maiso Th8 في دبي.

وقال إبراهيم صالح الذربان، رئيس مجلس إدارة شركة عقارات الكويت: “حققت عقارات الكويت صافي إيرادات تأجيرية بلغت14.7  مليون دينار ، مقابل 13.9 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 8.34 فلسا للسهم الواحد، مقابل 5.18 فلسا للسهم الواحد عن ذات الفترة من العام الماضي. وبلغ اجمالي الأصول 368.3 مليون دينار مقابل354.7  مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2022”.

من جانبه قال طلال جاسم البحر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي: “تسير الشركة بخطوات ثابتة نحو انجاز مشاريعها سواء في داخل الكويت او خارجها. وفي هذا الاطار، أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن توقيع شركاتها التابعة اتفاقيات امتياز مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، لادارة فندقين في كل من دولة الامارات ودولة الكويت، وهو التواجد الأول للعلامة التجارية في كلا الدولتين. الفندقين هما Th8 Palm Dubai Beach-Vignette Collection، ويتألف من 162 غرفة فندقية، وفندق Vignette Collection Al-Bida’a Beach في الكويت، والذي يتألف من 194 غرفة فندقية، وسيتم إدارة الفندقين من قبل شركة United Hospitality Management الرائدة في أوروبا والشرق الأوسط”.

واختتم البحر التصريح قائلا: “مستمرون في تطبيق الخطة الموضوعة من قبل مجلس الإدارة، واستكشاف وتطوير مشاريع أخرى تعزز قائمة مشاريع الشركة وتحقق عوائد مجزية للشركة ومساهميها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى