مختارات اقتصادية

آيفون 15 برو ماكس الجوال الأكثر مبيعًا في العالم في بداية 2024

هيمنت جوالات “آبل” والكورية “سامسونج” على قائمة الجوالات الأفضل مبيعًا في العالم خلال الربع الأول من العام الحالي، حسب بيانات شركة الأبحاث “كونتربوينت ريسيرش”، إذ سيطرت كل من الشركتين على خمسة أجهزة بين أول 10 مراكز.

تصدر “آيفون 15 برو ماكس” من “آبل” قائمة الجوالات الأكثر مبيعًا إذ يمثل 4.4% من المبيعات العالمية، وهي المرة الأولى التي يتصدر فيها أي موديل من موديلات “برو ماكس” التصنيف.

بينما كان “جلاكسي إس 24 ألترا” من “سامسونج” الجوال الأفضل مبيعًا من بين الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.

وأوضحت شركة الأبحاث أن الطلب المتزايد على تلك الجوالات يمثل اتجاهًا نحو “التميز”، إذ تبلغ تكلفة سبعة من بين أعلى 10 جوالات مبيعًا 600 دولار أو أكثر، كما أنها المرة الأولى على الإطلاق التي يكون فيها كل الجوالات الأكثر مبيعًا قادرة على دعم شبكات الجيل الخامس.

وعلى الرغم من أن القائمة لا تضم أية علامات تجارية إلى جانب “آبل” و”سامسونج”، لكن ذلك لا يعني أن مبيعات الشركات المنافسة كانت سيئة.

وأشار التقرير إلى أن العملاء أصبحوا يحتفظون بجوالاتهم لفترات أطول لأن الاختلافات بين الموديلات أصبحت أقل، إذ يختار المستهلكون جوالات ذكية متطورة حتى يمكن الاحتفاظ بها، وتوقع التقرير استمرار هذا الاتجاه مع تركيز الشركات المصنعة على تقديم عدد موديلات أقل ولكن أفضل.

الجوالات الأفضل مبيعًا في العالم في الأشهر الثلاثة الأولى من 2024

الترتيب

الجوال

01

آيفون 15 برو ماكس

02

آيفون 15

03

آيفون 15 برو

04

آيفون 14

05

جلاكسي إس 24 ألترا

06

جلاكسي إيه 15 5 جي

07

جلاكسي إيه 54

08

آيفون 15 بلاس

09

جلاكسي إس 24

10

جلاكسي إيه 34

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى