مختارات اقتصادية

بالصور.. شاومي تطلق أولى سياراتها الكهربائية وتقول إنها تتفوق على تسلا موديل 3

قال الرئيس التنفيذي لصانعة الجوالات الصينية “شاومي” الخميس، إن الإصدار القياسي من السيارة “إس يو 7” سيتم بيعه محليًا مقابل 215.9 ألف يوان (30.41 ألف دولار)، لكنه أشار إلى أن هذا قد يعني تحقيق خسائر لكل سيارة.

 

وأوضح “لي” أن السيارة الكهربائية لـ”شاومي” ستتفوق على سيارة “تسلا” طراز “موديل 3” في أكثر من 90% من المواصفات، باستثناء جانبين، قال إن الأمر قد يستغرق ما لا يصل إلى خمس سنوات للحاق بصانعة السيارات الأمريكية فيهما، بحسب “سي إن بي سي”.

 

وبحسب الإعلان، تمتلك السيارة “إس يو 7” مدى قيادة لا يقل عن 700 كيلومتر، وقالت “شاومي” إن الطلبيات تجاوزت 50 ألف سيارة في 27 دقيقة منذ بدء المبيعات في الساعة 10 مساءً، بتوقيت بكين (الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

 

وقال “لي” إنه من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم بحلول نهاية أبريل، وأشار إلى أن مصنع سيارات “شاومي” جميع عملياته “الرئيسية” مؤتمتة بالكامل، ويمكنه إنتاج سيارة كل 76 ثانية، وعرض مجموعة من الملحقات مثل ثلاجة داخل السيارة، ومظلة مخصصة للنافذة الأمامية، وحامل للجوالات.

 

واختتم بأن نظام السيارة “إس يو 7” يدعم “آبل كار بلاي” ويمكنه التكامل مع “أيباد”، وكشف عن تقنية مساعدة السائق للطرق السريعة والمدن، والتي من المقرر أن تكون متاحة بالكامل في الصين في أغسطس، مشيرًا إلى أن الأمر سيستغرق نحو ثلاث سنوات حتى يتم إطلاق السيارة خارج الصين.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى