اقتصاد دولي

Pasqal الفرنسية الناشئة في مجال الحوسبة الكمومية تجمع 108 ملايين دولار

جمعت شركة باسكال الفرنسية الناشئة في مجال الحوسبة الكمية 108 ملايين دولار من مستثمرين إقليميين ودوليين لتمويل منصتها ، التي تهدف إلى تقديم مزايا تجارية كبيرة على أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية بحلول العام المقبل.
قاد جولة التمويل من السلسلة B المستثمر المملوك للدولة في سنغافورة تيماسيك. ومن بين المستثمرين الجدد ، ذراع رأس المال الاستثماري لشركة أرامكو السعودية واعد فنتشرز ، وصندوق المجلس الأوروبي للابتكار (EIC) وصندوق المشاريع الكبيرة Bpifrance. يشمل المستثمرون المستمرون Quantonation وصندوق الابتكار الدفاعي ودافني وإيني نيكست.
وقال آلان أسبكت ، الشريك المؤسس للشركة ، في بيان يوم الثلاثاء: «حوّل مهندسو باسكال البحوث الأساسية ذات المستوى العالمي إلى نظام سهل الاستخدام ومن المتوقع أن يعود بفوائد هائلة على العالم».
حصل السيد آسبكت على جائزة نوبل في الفيزياء العام الماضي عن التجارب في ميكانيكا الكم التي أرست الأساس للحوسبة الكمومية ، وتم بناء تكنولوجيا باسكال على هذا البحث. شارك السيد آسبكت في تأسيس باسكال في عام 2019 مع جورج أوليفييه ريمون وأنطوان برويز وتيري لاهاي وكريستوف جورتشاك. باع Pasqal مؤخرًا جهازي كمبيوتر كميين إلى فرنسا وألمانيا ، وأعلن عن تعاون بحثي مع جامعة شيكاغو ، وفقًا لموقعه على الإنترنت.
ما هو كمبيوتر Orca PT-1 وكيف تعمل الحوسبة الكمومية؟:-تهدف الحوسبة الكمومية إلى التغلب على قيود الحوسبة الكلاسيكية وجلب قوة معالجة رئيسية لحل مشكلات العالم الحقيقي التي لم يكن بالإمكان معالجتها من قبل.
يتحرك المستثمرون بقوة لزيادة المبلغ الذي يخصصونه للحوسبة الكمومية. تقدر أبحاث مجموعة بوسطن الاستشارية أن الحوسبة الكمومية ستطلق قيمة جديدة عبر الصناعات من الفضاء إلى المستحضرات الصيدلانية ، لتخلق ما يصل إلى 850 مليار دولار في القيمة السنوية بحلول عام 2040. مؤسسو باسكال (R-L) أنطوان برويز ، جورج أوليفييه ريمون ، تييري لاهاي وكريستوف جورتشاك. الصورة: واعد فنتشرز
مؤسسو باسكال (R-L) أنطوان برويز ، جورج أوليفييه ريمون ، تييري لاهاي وكريستوف جورتشاك. الصورة: واعد فنتشرز
سوف تستخدم Pasqal التمويل الجديد لتوسيع تواجدها العالمي. وأضافت أن الشركة تخطط لفتح مكاتب في الشرق الأوسط وآسيا هذا العام وتوسيع عملياتها في أوروبا وأمريكا الشمالية.
لدعم نموها ، تعتزم باسكال أيضًا مضاعفة فريقها المكون من 100 موظف هذا العام. ستستخدم الشركة الناشئة أيضًا التمويل لتسريع جهود البحث والتطوير للشركة لبناء كمبيوتر كمي بسعة 1000 كيلوبت على المدى القصير. عدد البتات الكمومية هو مقياس لقوة الكمبيوتر.
تخطط الشركة الناشئة لزيادة إنتاج أنظمتها الكمية للتركيبات في أماكن العمل. كما ستوسع تطوير خوارزميات الملكية للعملاء في القطاعات الرئيسية بما في ذلك الطاقة والكيمياء والسيارات والتنقل والرعاية الصحية والتمويل والحكومة.
قال ريمون ، الرئيس التنفيذي لشركة باسكال: «نحن نسير على طريق واضح لتقديم كمبيوتر كمي قادر على إطلاق العنان لميزة تجارية لعملائنا ، وستساعدنا جولة الاستثمار الأخيرة هذه في الوصول إلى هذا الهدف بحلول عام 2024». يشمل عملاء باسكال سيمنز وإيرباص وإل جي إلكترونيكس وجونسون آند جونسون وتاليس. تعمل الشركة الناشئة مع العديد من شركات Global Fortune 500. أظهر بحثها مع Credit Agricole CIB أن تقنية Pasqal يمكن أن تحل مشاكل التحسين المالي المعقدة بدقة مثل أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية.
تستكشف BASF ، أكبر شركة كيميائية في العالم ، كيف يمكن استخدام تقنية Pasqal للتنبؤ بأنماط الطقس ، بينما تستخدم BMW خوارزميات Pasqal لتبسيط عمليات المحاكاة المعقدة التي يمكن استخدامها لاختبار التصادم وتطوير أجزاء ومواد أخف. وقالت واعد فينتشرز إن استثمارها في باسكال في جولة التمويل الجديدة يتماشى مع استراتيجيتها في دعم التكنولوجيا المتطورة.
وقالت «الحوسبة الكمية لديها القدرة على حل مشاكل مهمة بشكل لا يصدق في مختلف القطاعات ، ونعتقد أن باسكال في وضع جيد لتكون رائدة في هذه الصناعة ، ودفع توطين التقنيات المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعقود قادمة». وقالت باسكال العام الماضي إنها تعمل مع كبرى شركات الطاقة في العالم ، على اتفاقية مبدئية مع أرامكو السعودية وتعاون لتطبيقات صناعية سريعة التعقب مع إيني الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى