اقتصاد كويتي

بوينغ وأمديست تطلقان برنامج تنمية المهارات المهنية في الكويت

عززت شركتا بوينج وأمديست التزامهما تجاه المساهمة في تنفيذ خطة التنمية الوطنية الكويتية  و ذلك من خلال إطلاقهما لبرنامجهما الجديد تحت عنوان: “التمكين من خلال تنمية المهارات المهنية” مع التركيز على تحسين المهارات للمرأة. حيث سيتلقى المشاركون دورات تدريبية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (PAAET).

و في هذه المناسبة، قال كولجيت غاتا أورا ، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “نحن فخورون بدعم برنامج”التمكين من خلال تنمية المهارات المهنية” بالتعاون مع أمديست  في الكويت للعام الخامس على التوالي. نعتقد أن البرنامج يعطي حافزًا مهمًا للمجتمع الكويتي ، وخاصة النساء ، لاتخاذ الخطوة التالية في حياتهم المهنية ، أو في تولي دور قيادي أو إطلاق شركة ناشئة. لا تزال المرأة ممثلة تمثيلا صغيرا بشكل ملحوظ في معظم المجالات ، على الرغم من إحرازها على الكثير من التقدم خلال السنوات القليلة الماضية. برامج كهذه تلهم النساء لمتابعة مهن تنافسية عالية المعرفة وفتح فرص جديدة لهن من خلال المساعدة في تطوير مجموعة المهارات اللازمة”.

يشارك في برنامج “التمكين من خلال تنمية المهارات المهنية” لعام 2023 60 مشاركًا، معظمهم من النساء العاملات في القطاع العام في الكويت.. وسيعملون على تعزيز كفاءاتهم المهنية بالإضافة الى  كفاءة  أماكن عملهم. تم تصميم البرنامج لتزويد المشاركين بالتدريب اللازم لرفع مستوى مهاراتهم المهنية ، وتعزيز أدائهم الوظيفي الحالي ، والنجاح في تطلعاتهم المهنية المستقبلية.

قالت سمر خليف ، المديرالاقليمي لأمديست الكويت: “تفخر أمديست بمواصلة شراكتها مع شركة بوينج لتكون قادرة على تمكين النساء والرجال الكويتيين من خلال التدريب على التطوير الوظيفي الذي سيسمح لهم بتعزيز قدراتهم المهنية. سيستفيد المشاركون من تجربة تدريبية فريدة من نوعها سيكون لها تأثير إيجابي طويل الأمد على حياتهم المهنية والشخصية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى