اقتصاد دولي

انخفاض الإسترليني بعد تراجع التضخم في بريطانيا

انخفض الجنيه الإسترليني وارتفعت السندات الحكومية البريطانية بعد صدور بيانات التضخم في المملكة المتحدة الأربعاء، مما يعزز الاحتمالات بتوقف الزيادة في أسعار الفائدة مبكرًا عن توقعات المستثمرين.
وأظهرت البيانات أن التضخم في المملكة المتحدة تباطأ إلى 10.1% في يناير، في حين انخفض معدل التضخم الأساسي إلى 5.8 %، وهو أقل بكثير من توقعات الاقتصاديين البالغة 6.2%.
وقد عززت أرقام التضخم التوقعات بأن بنك إنجلترا سوف يوقف حملته للتشديد النقدي في الوقت الذي تتأرجح فيه المملكة المتحدة على حافة الركود، حيث عانى الاقتصاد البريطاني من الركود في الربع الأخير من عام 2022 بعد الانكماش في الأشهر الثلاثة السابقة. وكان بنك إنجلترا قد رفع هذا الشهر أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية إلى أعلى مستوى في 15 عامًا عند 4 %، لكنه ألمح إلى أن الزيادة في فبراير قد تكون الأخيرة.
وعلى إثر بيانات الأربعاء، تراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل سنتين بنسبة 0.11% إلى 3.69%، في حين تراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنسبة 0.1% إلى 3.41%. وتراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنسبة 1.07% عند 1.2044 دولار، في تمام 4:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى