اقتصاد كويتي

مسؤول كويتي: الأردن من الدول الرئيسة للمستثمر الكويتي

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية زياد الناجم اليوم الثلاثاء إن الأردن يعتبر من الدول الرئيسة للمستثمر الكويتي لما يتسم به من تنوع الفرص الاستثمارية.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال افتتاح اجتماع اللجنة الفنية التجارية الكويتية – الاردنية المشتركة في دورتها الثامنة أن “تلك الاجتماعات تعمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك وتذليل العقبات التي تحول دون ذلك مما يرضي طموحات الشعبين الشقيقين”.

وذكر أن اللجنة ستناقش جميع السبل التي تساعد على تنمية وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري وتذليل العقبات التي تعترض التجارة البينية بين البلدين الشقيقين.

وقال إن من أهم الأهداف المرجوة من هذا الاجتماع زيادة التعاون في المجال التجاري من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتشجيع المشاركة في المعارض التجارية والمؤتمرات التي تقام في كلا البلدين.

وأضاف أنه من الأهداف المراد تحقيقها في هذا الاجتماع كذلك زيادة التعاون من خلال مشاركة القطاع الخاص في البلدين وتبادل المعلومات المتعلقة بالفرص التجارية والاستثمارية.

من جانبها أكدت الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية دانا الزعبي في كلمة مماثلة متانة العلاقات الأردنية – الكويتية التي ترسخت بفضل رؤى وجهود قيادتي البلدين الشقيقين والعمل المشترك لتطوير مختلف مجالات التعاون والاستفادة من الفرص المتاحة.

وقالت إن الكويت شريك استراتيجي مهم للأردن وعقد اجتماعات اللجنة اليوم يأتي من منطلق الحرص الدائم على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري إلى مستويات أرحب وأوسع خدمة للبلدين والشعبين الشقيقين والبناء على الشراكات القائمة في العديد من المجالات.

ويشارك في الاجتماع من الجانب الكويتي ممثلون عن وزارات وهيئات حكومية ومن الجانب الأردني ممثلون عن جهات حكومية والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى